محمد إبراهيم

محمد إبراهيم

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم بحريني) محمد إبراهيم (مدرب) محمد إبراهيم مصطفى: وزير الداخلية المصري الأسبق محمد إبراهيم يوسف: وزير الداخلية المصري الأسبق محمد إبراهيم السيد: وزير الآثار المصري السابق محمد إبراهيم الشعار: وزير داخلية سوري محمد إبراهيم سليم: وزير الإنتاج الحربي المصري الأسبق محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم مواليد ١٩٦٢) من الكويت. محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم مواليد ١٩٨٦) من مصر. محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم مواليد ١٩٩٢) من مصر. محمد إبراهيم (مهندس) رجل أعمال بريطاني من أصل سوداني. محمد إبراهيم (إعلامي) لبناني. محمد إبراهيم (ممثل)، ممثل لبناني محمد إبراهيم الكتبي محمد إبراهيم القزويني. محمد إبراهيم احمد علي محمد إبراهيم المصري محمد إبراهيم أبو سنة محمد إبراهيم أبو سليم محمد إبراهيم الشيباني محمد إبراهيم بوعلو محمد إبراهيم كامل محمد بن إبراهيم (توضيح) ويكيبيديا

محمد إبراهيم، من مواليد ٧ فبراير ١٩٦٢، لاعب كرة قدم كويتي سابق ومدرب كرة قدم حالي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد إبراهيم؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد إبراهيم
إجراءات لعودة العائلات المهجرة إلى منازلها في دير الزور دير الزور سانا اطلع محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال جولة ميدانية على سير عمل ورشات الخدمات الفنية في أحياء مدينة دير الزور التي حررها الجيش العربي السوري من إرهاب داعش. ووجه المحافظ خلال جولته إلى الإسراع في اتخاذ جميع الإجراءات تمهيدا لعودة أهالي المدينة الذين هجرهم الإرهاب لأكثر من خمس سنوات مشيرا إلى قيام ورشات الخدمات الفنية ومجلس المدينة بفتح الشوارع الرئيسة بالمدينة بالتزامن مع دراسة عقود جديدة لتسريع عمليات إزالة الأنقاض من المدينة التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب جرائم التنظيمات الإرهاب. بدوره أشار أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إلى تركز الجهود حاليا على عودة الأهالي بصورة تدريجية وإعادة نبض الحياة إلى المدينة التي عانت كثيرا وانتصرت في النهاية على الإرهاب بفضل صمود أهلها وبطولات الجيش العربي السوري. وأكد مدير الخدمات الفنية المهندس ناصر سبع الدير أن ورشات المؤسسة في حالة “استنفار كامل لإنجاز العمل الموكل إليها ومستمرة في إزالة الانقاض و تأهيل الطرق الرئيسة في المدينة” مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنظيف الشارع الممتد من جامع الصفا وصولا إلى دوار غسان عبود وساحة الباسل عبر الشارع العام. وفي سياق متصل وزعت محافظة دير الزور اليوم مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية على الأهالي وقامت الفرق الطبية الروسية بتقديم العلاج والأدوية لعدد من المرضى المدنيين في مراكز الإقامة المؤقتة وإحياء المدينة. وقال عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور حسان مغير إن المساعدات التي تتضمن مواد غذائية وصحية من دقيق وسكر ورز ومواد معلبة ومياه معدنية وألبسة أطفال تأتي في إطار الدعم الروسي للسوريين في مواجهة الإرهاب التكفيري. ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في المدينة أحمد العلي إلى أن هذه المساعدات واحدة من المساهمات التي يقدمها الأصدقاء في جمهورية روسيا الاتحادية الذين قدموا الكثير من الدعم لأهالي دير الزور بعد فك الحصار عنها. من جانبه أشار ممثل مركز التنسيق الروسي العقيد مكسيم زيلنيك إلى أن روسيا الاتحادية “جاهزة لتقديم الدعم والمساعدة لسورية في كل المجالات حتى تحقيق النصر وسحق الإرهاب والقضاء عليه بشكل كامل”. وعبر عدد من أهالي مدينة دير الزور عن شكرهم وتقديرهم لجمهورية روسيا الاتحادية حكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب وللمساعدات التي تقدمها الحكومة الروسية لتعزيز صمود الشعب السوري.
تسريع وتيرة عودة العائلات المهجرة لمنازلها على بساط البحث في دير الزور دير الزور سانا بحث محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره اليوم مع أعضاء لجان المصالحات المحلية وعدد من الوجهاء في دير الزور الإجراءات المتخذة لتسريع وتيرة عودة العائلات المهجرة إلى منازلها وتسوية أوضاع المغرر بهم. ولفت المحافظ خلال الاجتماع إلى أن العمل جار لتشكيل لجان مصغرة في المناطق والبلدات بالمحافظة لحث المغرر بهم على تسوية أوضاعهم وتشجيعهم على العودة إلى مناطقهم والعمل لما فيه خير الوطن وتعزيز صموده مؤكدا أهمية عمل هذه اللجان “لإنجاز تسويات حقيقية تسهم في إعادة كل أشكال الحياة إلى جميع أرجاء المحافظة” ولا سيما في ظل الانتصارات المتلاحقة للجيش العربي السوري على إرهابيي داعش في ريف دير الزور. وبين المحافظ أن “المصالحات المحلية هي شأن وطني تتم بين السوريين أنفسهم تحت سقف الوطن وهي إطار جامع لجهود أهلية ومجتمعية ورسمية تصب جميعها في الحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا”. من جانبه شدد أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر على “ضرورة عودة الأهالي إلى قراهم وزراعة أراضيهم التي استعادها الجيش” مشيرا إلى أن “الأمل معقود على كل الشرفاء للعمل على إعادة إعمار سورية عموما وعودة الحياة الى محافظة دير الزور التي شكلت بصمود أهلها انموذجا بالوطنية”. بدوره لفت ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم إلى “حرص بلاده على دعم الجهات الحكومية لاعادة تفعيل دور المؤسسات الحكومية وإعادة الحياة إلى كامل المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب”. وقدم أعضاء اللجان والوجهاء رؤى وأفكارا لتفعيل المصالحات المحلية في المحافظة مشيرين إلى أن التنظيمات الإرهابية عملت خلال فترة وجودها في مناطق دير الزور على التغرير بالعديد من أبناء المحافظة وأنهم من خلال تواصلهم ونشاطاتهم تلقوا العديد من الطلبات من المغرر بهم لتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية. وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية فى مختلف المناطق بالتوازى مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيرى وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية.
محافظ دير الزور توفير جميع مستلزمات جني المحاصيل وتسويقها دير الزور سانا ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في دير الزور آليات تسويق محصول القطن من المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الامن والاستقرار في ريف المحافظة. وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمرة خلال اجتماع اللجنة أن المحافظة “تقوم بتأمين كل مستلزمات جني محصول القطن وجميع المحاصيل الزراعية الأخرى وبما يحقق الفائدة المشتركة للدولة وللفلاحين وهذا يصب في إطار التوجه الحكومي للاستفادة من كل شبر أرض زراعية يتم تطهيرها من الإرهاب”. ولفت المحافظ إلى أنه “تم تشكيل لجان في كل ناحية وقرية لمنع تهريب المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والحفاظ على المنشآت التابعة للقطاع الزراعي والفلاحي” مبينا أن اللجنة الزراعية الفرعية “في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من تسويق كامل محصول القطن”. وأشار مدير محلج دير الزور معتز الابكع إلى أن عملية استلام الأقطان من الفلاحين بدأت اليوم وسيتم استلام المحاصيل من الأراضي الزراعية وإرسالها إلى محلج حماة مع الالتزام بتقديم جميع التسهيلات للفلاحين. بدوره أكد مدير الزراعة بدير الزور المهندس محمود حيو أن الوحدات الإرشادية في ريف دير الزور الذي تم تحريره من إرهاب “داعش” عادت جميعها إلى العمل وبدأت مهامها في مساعدة الفلاحين بجني محصولهم وتسويقه. وبين مدير المصرف الزراعي بدير الزور بسام كصيري أن المصرف جاهز لتسديد قيم الأقطان بصورة مباشرة وأن المصرف قام بتأمين ٢٠ ألف شل قطن فارغ لتحميل الأقطان. وتشهد مناطق واسعة من ريف دير الزور التي أعاد إليها الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الريفة الأمن والاستقرار نشاطا ملحوظا من قبل الأهالي الذين يصرون على متابعة أعمالهم الزراعية واستصلاح وتأهيل مستلزمات الإنتاج والأراضي التي حرموا من العمل فيها جراء اعتداءات تنظيم “داعش” لتنطلق عجلة الإنتاج من جديد معلنة عودة الحياة إلى أرض الفرات العظيم.
خطوات متسارعة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في دير الزور دير الزور سانا أكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره استنفار المؤسسات والدوائر الحكومية لإعادة الخدمات الأساسية ودورة الإنتاج الزراعي والصناعي في جميع المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من إرهابيي تنظيم “داعش” سواء في المدينة أو الريف. جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية لبحث خطوات العمل الجاري تنفيذها وآلياتها ونسب الإنجاز في مختلف القطاعات بجميع المناطق حيث أكد حرص المحافظة على إعادة الحياة إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن بما يتناسب مع حجم الإنجاز الذي تحقق بفضل الجيش العربي السوري حيث خلص مئات الآلاف من المواطنين من التنظيم التكفيري وأعاد الأمن والاستقرار إلى مساحات شاسعة في سورية. وأشار محافظ دير الزور إلى أنه تمت استعادة كميات كبيرة من الأقماح والمطاحن والمستلزمات والآليات المسروقة من قبل الإرهابيين حيث تعمل الجهات المعنية على الاستفادة منها بأسرع وقت ممكن. يشار إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري عثرت خلال تمشيطها مدينة الميادين ومناطق بريف دير الزور الشرقي على آلاف الأطنان من القمح المسروق في أوكار “داعش” إضافة إلى ٣ مطاحن صغيرة الحجم باستطاعة ١٥ طنا وهي تحتاج لإعادة تأهيل لوضعها في الخدمة من جديد.
رصد ٦ مليارات ليرة كحالة إسعافية لإعادة اعمار ما خربه الإرهاب ب دير الزور دير الزور سانا كشف محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره عن رصد ٦ مليارات ليرة سورية كحالة إسعافية لإعادة إعمار وبناء ما خربته التنظيمات الإرهابية ولا سيما تنظيم “داعش” في البنى التحتية للمدينة. تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة له اليوم على أحياء مدينة دير الزور التي حررها الجيش العربي السوري اطلع خلالها على ما خلفه التنظيم الإرهابي من تخريب وتدمير وسرقة ممتلكات عامة وخاصة في أحياء وشوارع المدينة ولا سيما في مؤسسات ودوائر الدولة التي تعرضت لتدمير ممنهج مشيرا إلى أن إعادة الإعمار تتطلب جهودا مضاعفة من جميع المؤسسات والجهات الخدمية. وبين محافظ دير الزور أنه تتم دراسة عدة مشاريع لإعادة تأهيل الشوارع والطرق والمؤسسات ورفعها إلى الحكومة من أجل تمويلها داعيا الجهات المعنية والفعاليات الاجتماعية والشعبية إلى التكاتف والتعاون من أجل تهيئة جميع الظروف لعودة الأهالي إلى منازلهم. بدوره قال أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إن “التخريب الذي تعرضت له المدينة كان ممنهجا بغية محو الذاكرة الوطنية لدير الزور” مؤكدا أن “الإرهاب والتدمير لن يثني السوريين عن بذل كل الجهد لإعادة الإعمار وبث روح الحياة في مدينة دير الزور”. رافق محافظ دير الزور في الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة. وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمس عن إنجاز وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة مهامها في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة دير الزور بالكامل.
قافلة مساعدات مقدمة من دير مار يعقوب المقطع تصل دير الزور دير الزور سانا وصلت ظهر اليوم قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من ٦ شاحنات إلى مدينة دير الزور مقدمة من دير مار يعقوب المقطع. وتضمنت المساعدات التي كان في استقبالها محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره سللا غذائية وصحية وفلاتر لتنقية المياه وخضارا وكراسي للمعاقين وغيرها. وبحث المحافظ مع الأم فاديا اللحام رئيسة الدير والوفد المرافق لها الذين رافقوا القافلة سبل زيادة الخدمات والمساعدات الإنسانية التي يقدمها الدير لأهالي دير الزور. وعبرت اللحام في تصريح لـ سانا عن الاعتزاز بصمود مدينة دير الزور واصفة إياه بأنه “كان صمودا أسطوريا” حيث عانى أهلها خلال السنوات الماضية وهم بحاجة اليوم لرؤية ابناء وطنهم يساندونهم ويباركون لهم النصر. وبينت اللحام أنه “يتم العمل بالتعاون مع محافظة دير الزور لافتتاح مطبخ شعبي لتقديم الطعام لـ ٥ آلاف عائلة يوميا ويوفر مئات فرص العمل”. وأكدت أن العمل جار لاستكمال إجراءات “افتتاح مركز مجتمعي لتقديم الدعم النفسي وتقوية القدرات الفردية الخاصة ودمج الكوادر بأسواق العمل لتحقيق نهوض اقتصادي في المدينة إضافة إلى تقديم سيارتي اسعاف لمديرية الصحة مجهزتين بعيادة متكاملة وطاقم طبي يطوف على المحتاجين ليقدم لهم التشخيص والدواء”. ومنذ كسر الجيش العربي السوري وحلفاؤءه حصار إرهابيي “داعش” على مدينة دير الزور وصلت إلى المدينة عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والمواد الغذائية حيث يقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيعها على العائلات بشكل يومي.
زيادة أيام ضخ المياه لأحياء دير الزور.. والفنيون يقيمون واقع الجسور في المدينة دير الزور سانا تفقد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره الورشات العاملة على ترميم وصيانة الطريق الدولي تدمر دير الزور واطلع على ما تم إنجازه في تنفيذ التحويلات الطرقية عند جسري المالحة والشول. وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية اليوم إن “إنجاز أعمال الطرق ولا سيما طريق دير الزور دمشق يعد على سلم أولويات العمل نظرا لأهمية الطريق لكونه الشريان الحيوي لإمداد مدينة دير الزور بالمواد الغذائية والأساسية”. وأوضح المحافظ أنه “تم إمداد محافظة دير الزور بشكل عاجل بالآليات والمعدات اللازمة والكوادر والخبرات فور فتح الطريق لتنفيذ أعمال ترميم الطريق ودراسة واقع الجسور التي دمرها إرهابيو داعش وتم البدء بالعمل بصورة فورية”. وأوضح مدير فرع الصيانة في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس سام أحمد أن ” وزارة النقل كلفت مجموعة من الفنيين والخبراء بتقييم ودراسة واقع الجسور في محافظة دير الزور بهدف الوقوف على واقعها واحتياجاتها والبدء بأعمال ترميمها وصيانتها إضافة إلى المساعدة في إيجاد الحلول الإسعافية للمواقع التي تعرضت للتخريب على الطريق الدولي بهدف تسهيل حركة العبور”. بدوره أكد مدير المواصلات الطرقية بدير الزور المهندس عبد العزيز الحمادة أن “الورشات تعمل بأقصى طاقتها لإنجاز أعمال صيانة الطريق حيث بدأت بتنفيذ تحويلة عند جسر المالحة الذي دمره إرهابيو داعش بطول ١ كم بهدف تسهيل عبور الشاحنات والسيارات إلى مدينة دير الزور. وتشهد مدينة دير الزور بعد فك الجيش العربي السوري الحصار عنها وتأمين طريق دير الزور دمشق حالة من التعافي في مختلف القطاعات الخدمية بعد أن عانى أهلها على مدار أكثر من ٣ سنوات من ويلات حصار إرهابيي داعش. زيادة أيام ضخ المياه لأحياء المدينة.. ووضع محطة طريق الشام في الخدمة قريباً من جهة ثانية أعلنت المؤسسة العامة للمياه بدير الزور عن عزمها زيادة كميات المياه المخصصة للمدينة بدءا من الأسبوع القادم وذلك بالتوازي مع تكثيف عمل الورشات لإصلاح الأضرار التي ألحقت بالشبكة ومحطات المياه نتيجة اعتداءات إرهابيي “داعش”. وأوضح مدير عام مؤسسة المياه بدير الزور المهندس معاذ العلوش في تصريح لمراسل سانا أن ضخ مياه الشرب إلى المدينة سيكون بدءا من الأسبوع القادم ثلاث مرات أسبوعيا بدلا من مرتين ووفق البرنامج الجديد سيكون الضخ أيام الجمعة والسبت والثلاثاء وبمعدل حوالي ٢٠ ساعة لكل يوم ضخ. وبين العلوش انه تم تشميل يومي الجمعة والسبت للاستفادة من يومي العطلة الأسبوعية بالنسبة للموظفين والطلاب، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتي لتخفيف معاناة المواطنين في موضوع المياه بعد توافر المحروقات. وأكد مدير المؤسسة ان العمل “جار لصيانة وإعادة تأهيل محطة طريق الشام الواقعة في قرية البغيلية والتي ستوضع في الخدمة قريبا”. وكان خبراء المؤسسة أجروا خلال الأسبوع الماضي تقييما لحجم الأضرار التي ألحقت بمحطة مياه طريق الشام حيث تبين أن الأضرار ألحقت ب ٩٠ بالمئة منها إضافة إلى قيام إرهابيي “داعش” بسرقة محتويات مستودعات مؤسسة المياه وتخريب المواد التي لم يتمكنوا من سرقتها. وتشهد مدينة دير الزور بعد فك الجيش العربي السوري الحصار عنها وتأمين طريق دير الزور دمشق حالة من التعافي في مختلف القطاعات الخدمية بعد أن عانى أهلها على مدار أكثر من ٣ سنوات من ويلات حصار إرهابيي “داعش”.
أسواق مدينة دير الزور تنبض بالحياة مجددا..والأسعار تؤكد إنتهاء زمن الحصار بلا رجعة دير الزور سانا للوهلة الأولى يخيل إليك أنك في سوق حي الميدان الدمشقي الممتلئ بكل أصناف المواد الغذائية من خضار وفاكهة وأجبان وألبان تفنن الصانعون والبائعون في صنعها وعرضها وقائمة طويلة من أصناف المعلبات والبقوليات إضافة إلى البيض والسكر والمخللات كلها مفرودة ومعروضة لكل من يشتهي.. أمتار قليلة إلى الجوار يبدو لحامون منهمكون في تلبية طلبات عشرات من الأهالي على ذبائح طازجة معلقة كانت حتى الأمس القريب مجرد ذكرى من الماضي وواحدة من قائمة طويلة من أحلام المستقبل. لا شيء هنا إلا الحقيقة يوحي أنك في أحد أسواق مدينة دير الزور التي أنهكها حصار لم تعرفه منذ نشأتها فرضته قطعان من الهمج وشذاذ أفاق مجرمون امتهنوا القتل والسطو والترهيب. محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره وبعد أسبوعين تقريبا من كسر الحصار على المدينة بعد سلسلة من الملاحم الأسطورية للجيش .. وبعد دخول عدة قوافل من المواد الغذائية جال على أسواق مدينة دير الزور ولا سيما أسواق بيع المواد الغذائية وحاور العشرات من الباعة والأهالي حول توافر المواد الغذائية وأسعارها ومدى تناسبها مع قدرتهم الشرائية. أحد الباعة يرد على سؤال المحافظ قائلا إن “الأمور انفرجت كثيرا بهمة وتضحيات رجال الجيش “مشيرا بيديه إلى أكوام من أصناف الخضار والفاكهة. ويقول آخر يمسك بيده ثمارا من الباذنجان “لم نر الباذنجان في الأسواق منذ سنوات” مؤكدا أن الأسعار ممتازة جدا ومناسبة وأنهم يعانون أحيانا من ازدحام المشترين. فى الجوار يستميل لحام زبائنه بالاعلان أن سعر كيلو اللحمة بـ “٣٠٠٠” ليرة سورية وهو أقل بكثير عن أسعار دمشق والمحافظات الأخرى التي يباع فيها بخمسة آلاف ليرة أو أكثر. يسأل المحافظ جمعا من الأهالي تجمعوا حول واجهة أحد محلات الجملة الممتلىء بالمواد الغذائية من زيوت وبقوليات ومعلبات بأنواعها الكثيرة وأصناف من القهوة ومثلها من الأجبان وغيرها ليؤكد الجميع أن هناك وفرة بالمواد الغذائية وبأسعار مناسبة وبأن ذلك ما كان ليتحقق لولا التضحيات التي قدمها أبطال الجيش العربي السوري الذي كسر الحصار وأعادهم ومدينتهم إلى الحياة من جديد. لائحة الأسعار الموزعة على المواد المعروضة تؤكد أن هذه المدينة تعافت إلى حد كبير أدهش أهلها قبل غيرهم كيلو السكر بـ “٣٠٠” ليرة سورية والقهوة بـ “٢٠٠٠” ليرة والسردين بـ “٣٠٠” ليرة والبطاطا بـ “١٥٠” ليرة والثوم “٥٠٠” والليمون “٤٠٠” ليرة والبصل “٢٥٠” ليرة. جولة المحافظ في أسواق المدينة العائدة من الحرمان طالت وتنوعت وكانت الحصيلة أن مدينة كانت هنا تتأرجح بين الموت واللاموت نهضت منتشية على وقع أقدام طلائع فرسان الجيش العربي السوري التي هلت عبر دروب تعمدت بالدم حاملين ترياق الحياة لهذه المدينة التي نازعت الموت وانتزعت الحياة.
قارن محمد إبراهيم مع:
شارك صفحة محمد إبراهيم على