محمد أحمد

محمد أحمد

محمد أحمد (٢٣ مايو ١٩٨٧) لاعب كرة قدم بحريني يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الأولى الحالة البحريني في خط الوسط من ٢٠٠٥.صفحة بيانات اللاعب محمد أحمد على موقع كووورة. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد أحمد؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد أحمد
أنباء انفو كشف مصدر خاص ل ‘‘أنباء انفو‘‘ عن تكثيف غير مسبوق لعمليات التنسيق والتعاون الأمني والعسكري حاصل هذه الأيام بين الجارتين موريتانيا والمغرب. أبرز مظاهر التعاون الأمني بين البلدين ربما عكسته الزيارة الأخيرة التى قام بها يوم الثلاثاء الماضى إلى انواكشوط الجنرال الجزائري شريف زراد تلبية لدعوة من نظيره الجنرال محمد ولد الشيخ محمد أحمد (الغزواني) قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية وطبقا لمصادرنا وافقت القيادة الموريتانية على طلب وصلها من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يقضى بإقرار إجراءات عملية على الأرض بحجة منع تنقل الجمعات الإرهابية وعزلهم عن شبكات الدعم والإسناد..!. وقد أضدر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمرا باغلاق جزئي لحدود بلاده البرية مع موريتانيا . القرار الجديد حسب مصادرنا أبلغت به قيادة انواكشوط قبل نشره غى وسائل الإعلام الحكومية الجزائرية التى قالت عنه إنه يأتى ‘‘حفاظًا على أمن و سلامة المواطنين الجزائريين الذين يسافرون إلى هذا البلد الجار و الشقيق من جهة و كمحاولة لغلق المنافذ على المهربيين و خاصة عصابات التنقيب عن الذهب التي كانت تتسلل إلى الجزائر من هذا البلد‘‘. وكانت السلطات العسكرية فى موريتانيا بدورها قد أبلغت،شهر يوليو ٢٠١٧ ، نظيرتها الجزائرية بقرار إعلانها حدودها الشمالية كمناطق عسكرية محظورة على المدنيين إلى أجل غير مسمى..!. عمليات إغلاق الحدود البرية التى تمت بالإتفاق والتنسيق بين الجارتين تزامن مع خبر نشرته فى وقت سابق صحيفة ‘‘أنباء انفو‘‘ يتحدث عن إعدادات لنشر قوة عسكرية إفريقية فى شمال موريتانيا تمتد مساحتها إلى المنطقة الصحراوية العازلة المتنازع عليها بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو المدعومة جزائريا .
أنباء انفو تناولت صحف و مواقع إخبارية عربية ودولية صادرة اليوم الخميس ١٧ أغشت٢٠١٧ الإجتماع الإستثنائى الذى جمع يوم الثلاثاء الماضى ، رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز وقائد الجيوش البرية فى بلاده الجنرال محمد ولد الشيخ محمد أحمد (ولد غزوانى) فى القصر الرئاسي بالعاصمة انواكشوط ، مع قادة ورؤساء اركان جيوش دول ‘‘الميدان ‘‘ على التوالي الجنرال أحمد محمد القائد العام للقوات المسلحة في جمهورية النيجر والجنرال امباب موسى كيتا قائد الأركان العامة للجيش المالي والفريق زياد الشريف رئيس قسم العمليات والتوظيف في القيادة العامة للجيش الوطني الجزائري. بعض التسريبات الصادرة عن الإجتماع الأمني الخاص غير المسبوق و قد حصلت عليها ‘‘أنباء انفو‘‘ من مصادر غير رسمية تحدثت عن مراجعة المجتمعين لخطة أمنية مشتركة وضعتها مجموعة الخمسة G٥تقضى بدعم وتعزيز انتشارالجيش الموريتانى فى شمال البلاد بقوات من جيوش الدول الخمسة (تشاد ، النيجر، مالي،بوركينافاسو ، موريتانيا) وسيتم حسب المصادر توزيع القوات الجديدة على مواقع ونقاط محددة يشار إليها باللون الأحمر (الخطر) لتمييزها عن الأماكن التى لا تحفل بها قوافل المهربين ولم يرصد فيها تحرك للجماعات الجهادية المسلحة . صحيفة “الأسبوع” المغربية تناولت بشكل غير مباشر ، اجتماع انواكشوط ، خصوصا من جانب تأثير قرارات قد تكون صدرت عنه وانعكاسها الخطير على التوازن الأمني والعسكري فى المنطقة الصحراوية العازلة بين المغرب وموريتانيا. وحسب الصحيفة فإن قوات خاصة قادمة من العاصمة نواكشوط دخلت فى وقت سابق المنطقة العازلة في الصحراء. وأشارت إلى أن الدول الخمسة( G٥ ) اضطرت الآن ، الى الانتشــار،نتيجة العمل الروتيني للقوات الموريتانية المتواجدة بالمنطقة المذكورة. وتضيف ‘‘الأسبوع‘‘ أن الولايات المتحدة تلقت تقريرا حول اخطار انتشار قوات في شمال موريتانيــا وجنوب اقليم الصحراء،و أن المياه التي قامت المملكة المغربية بترسيمهــا معدة لتطورات صاعقة‘‘. مصادر “الأسبوع” قالت إن موريتانيــا” لم تُسلم جارتهــا(المغرب)، قوائم بشبكات تهريب المخدرات التي تنشط في شمال المملكة و جنوب غرب الجزائر. و أشارت الصحيفة إلى أن فكرة نشر قوات من الدول الخمسة G٥ بالمنطقة الصحراوية العازلة شمال موريتانيا ليست من انتجاج مخيلة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ،بل هي من صناعة وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل، وقد كشف عنها في أديس أبابا، عندما طالب بنشر قوات افريقية للفصل بين المغرب والبوليساريو،تدعم المينورسو،و لتحافظ على استقرار يجب أن لا تفسده اللوبيات كما يقول. حتى الأن جارة موريتانيا الشمالية (المغرب) لم ترد رسميا على خبر نشر قوات من ٥ دول افريقية الى المنطقة العازلة المتداول صحفيا وماقد يترتب من وجهة نظر مغربية على ذلك الإنتشار من نشاطات استخبارتية و جمع للمعلومات على الأرض حول القوات المغربية التى يفترض أنها ستكون مرابطة بجوار القوة المشركة القادمة.
قارن محمد أحمد مع:
شارك صفحة محمد أحمد على