محسن صالح

محسن صالح

محسن صالح، لاعب كرة قدم مصري سابق، ومدرب كرة قدم حالي، ولد في مدينة بورسعيد في ٢٢ يونيو ١٩٤٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحسن صالح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محسن صالح
الفريق علي محسن الأحمر يطالب الإدارة الأمريكية بعدة مطالب ويضعهم أمام هذه الحقائق مأرب برس – صنعاء أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح رفض المواطنين بكل فئاتهم لميليشيا الحوثي الإيرانية وسلطتها التي أذاقت اليمنيين الويلات. وأوضح نائب رئيس الجمهورية بأن الدعم الذي تقدمه إيران لجماعة الحوثي أسهم كثيراً في مضاعفة معاناة اليمنيين وشكل، ولا يزال، خطورة على الأمن المحلي والإقليمي والدولي، كما أن التدخل الإيراني أفشل الكثير من جولات السلام التي خاضتها الشرعية برعاية الأمم المتحدة ممثلة بمبعوث أمينها العام لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ. جاء هذا خلال لقائه اليوم القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن آنا اسكرو هيما موقف الولايات المتحدة الداعم للشرعية. كما طالب نائب الرئيس بمزيد من الضغط على إيران، التي تشهد اليوم حراكاً شعبياً بسبب سياساتها الإجرامية بحق مواطنيها وبحق أبناء الشعوب العربية والإسلامية، مؤكداً حرص الشرعية على تحقيق السلام الدائم المرتكز على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي. وأشار نائب الرئيس إلى الأوضاع التي تعيشها اليمن بفعل الانقلاب الحوثي على السلطة من انهيار اقتصادي متردي وأوضاع أمنية وصحية وإنسانية صعبة، منوهاً كما أكد نائب رئيس الجمهورية حرص القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية على حشد الطاقات والجهود لمختلف القوى السياسية بمافيها المؤتمر الشعبي العام الذي تعرض لهجمة واعتداءات شرسة، وأشراك الجميع بما من شأنه استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب. وحمل الفريق محسن نائبة السفيرة التهاني للقيادة الأمريكي ولنظيره نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد ٢٠١٨. من جانبها جددت القائمة بأعمال السفير الأمريكي تأكيد بلادها على دعم الشرعية وحرصها على مصلحة أبناء الشعب اليمني، معبرة عن سرورها بلقاء نائب الرئيس الذي يأتي في إطار تدارس الحلول المناسبة لحقن دماء اليمنيين وفقاً للمرجعيات والقرارات الدولية.
الفريق محسن يؤكد عزم الشرعية والتحالف على استكمال تحرير تعز الصحوة نت الرياض أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح عزم الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبدعم من التحالف، أكد عزمهم على استكمال تحرير محافظة تعز وإنهاء تواجد الانقلابيين ورفع المعاناة والظلم الذي تعرضت له المدينة جراء الحصار والقصف العشوائي الذي يطالها من قبل الميليشيا الانقلابية. وأشار نائب الرئيس إلى أن استكمال تحرير المحافظة وتثبيت الأمن والاستقرار وفرض سلطة الدولة فيها يتطلب تضافر الجهود وتوحيد الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وقادة الوحدات العسكرية في المحافظة بحضور مستشار رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى تقارير عن الأوضاع العسكرية وجهود تطبيع الأوضاع واستكمال تحرير المحافظة، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي يسطرها المقاتلون الأبطال من رجال الجيش الوطني في سبيل دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية وإفشال محاولات سيطرتها على المحافظة.
مأرب برس تحركات عسكرية رفيعة لاستكمال تحرير تعز ورشاد العليمي يعود إلى المشهد التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأحد بقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وقادة الوحدات العسكرية في المحافظة بحضور مستشار رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي، وناقش معهم المستجدات الميدانية وما يحرزه أبطال الجيش بمساندة التحالف من انتصارات ميدانية. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى تقارير عن الأوضاع العسكرية وجهود تطبيع الأوضاع واستكمال تحرير المحافظة، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي يسطرها المقاتلون الأبطال من رجال الجيش الوطني في سبيل دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية وإفشال محاولات سيطرتها على المحافظة. ولفت إلى ما تحظى به تعز من أهمية ثقافية وتاريخية وسياسية أهّلها للصمود الأسطوري والثبات في وجه آلة القمع والإجرام التي استخدمها الانقلابيون، حيث صمدت تعز بفضل تضحيات أبنائها واستبسال رجال الجيش والمقاومة ودعم وإسناد تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحققت المحافظة الكثير من الإنجازات الميدانية وكبدت الانقلابيين خسائر فادحة. وأشار نائب الرئيس إلى أن استكمال تحرير المحافظة وتثبيت الأمن والاستقرار وفرض سلطة الدولة فيها يتطلب تضافر الجهود وتوحيد الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً عزم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبدعم من التحالف، على استكمال التحرير في المحافظة وإنهاء تواجد الانقلابيين ورفع المعاناة والظلم الذي تعرضت له المدينة جراء الحصار والقصف العشوائي الذي طالها من قبل الميليشيات. بدورهم عبر القادة العسكريون عن تقديرهم لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية، مؤكدين مضي كل منتسبي الجيش بدعم والتفاف الشرفاء من أبناء المحافظة من كل المكونات باتجاه استكمال التحرير واستعادة مؤسسات الدولة والترجمة الميدانية لتوجيهات القيادة السياسية.
رئيس الأركان لنائب الرئيس الجيش في كامل جاهزيته وهناك التفاف شعبي حوله الصحوة نت متابعة خاصة أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي أن معنويات قوات الجيش عالية وفي أتم جاهزيتها للتقدم، مشيراً إلى أن هناك التفاف شعبي حول معركة الجيش العادلة المتمثلة باستعادة الدولة اليمنية. جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح للاطلاع على الأوضاع الميدانية وسير العمليات القتالية وما أحرزه الأبطال من انتصارات باتجاه استكمال تحرير محافظة الجوف. وأشاد نائب الرئيس بتضحيات وبطولات المقاتلين واستبسالهم في وجه ميليشيا الحوثي الانقلابية. وثمن نائب الرئيس الدعم الذي تقدمه قوات التحالف العربي في سبيل حماية الهوية اليمنية واستعادة الشرعية. وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ". وتمكنت قوات الجيش الوطني اليوم السبت من تحرير منطقة "اليتمه" الحدودية مع المملكة العربية السعودية شمال شرق محافظة الجوف.
مأرب برس الفريق «المقدشي» في «جبهة نهم» بتكليف من الرئيس «هادي».. ما هو سبب الزيارة؟ تفقد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن محمد علي المقدشي اليوم السبت الوحدات العسكرية المرابطة في منطقة نهم شرق صنعاء، واطلع على سير العمليات العسكرية فيها. وعقد الفريق المقدشي اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية السابعة وقادة الألوية والوحدات بحضور قائد المنطقة اللواء الركن ناصر الذيباني، وممثل القوات المشتركة العميد سعود السبيعي، واستمع من قيادة المنطقة لإيجاز حول سير العمليات العسكرية ومستوى الجاهزية للوحدات في المنطقة. ونقل المقدشي للجميع تحيات الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر.. مؤكداً أن زيارته للجبهات تأتي بتكليف من رئيس الجمهورية للاطلاع على الأوضاع في الجبهات ودعم جهود إعادة بناء المؤسسة العسكرية. وأشاد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة بالانتصارات المستمرة التي يجترحها أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات في سبيل استكمال عملية تحرير الوطن من براثن الانقلابيين..مشددا على ضرورة رفع الجهوزية القتالية لتنفيذ المهام الموكلة اليهم. وعبر المقدشي عن شكره لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على جهودهم الكبيرة وما يقدمونه من دعم وتضحيات والوقوف الى جانب الشعب اليمني للخلاص من براثن الانقلاب واستعادة اليمن إلى حضنها العربي ودحر الميليشيا الانقلابية التي تهدد أمن اليمن المنطقة.
مأرب برس «الفريق الأحمر» يطلع على انتصارات الجيش الوطني بالجوف أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، مساء اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي للاطلاع على المستجدات الميدانية وما حققه أبطال الجيش الوطني من انتصارات في محافظة الجوف. وأشاد نائب الرئيس بتضحيات وبطولات المقاتلين واستبسالهم في وجه ميليشيا الحوثي الانقلابية.. مثمناً الدعم الذي تقدمه قوات التحالف العربي في سبيل حماية الهوية اليمنية واستعادة الشرعية. من جانبه أطلع رئيس الأركان ،نائب الرئيس على الأوضاع الميدانية وسير العمليات القتالية وما أحرزه الأبطال من انتصارات باتجاه استكمال تحرير محافظة الجوف.. منوهاً إلى ما يتمتع به الأبطال من معنويات قتالية عالية وجاهزية للتقدم، والتفاف شعبي حول معركة الجيش العادلة المتمثلة باستعادة الدولة اليمنية وحقن دماء اليمنيين. وصباح اليوم السبت، تمكنت قوات الجيش الوطني، من تحرير منطقة المهاشمة ومنطقة العشة بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف، وأسفرت المواجهات عن عشرات القتلى والأسرى من المليشيا الحوثية.
نائب الرئيس يلتقي اللجنة الطبية العسكرية ويؤكد اهتمام الحكومة بالجرحى الصحوة نت متابعات التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح امس الجمعة برئيس وأعضاء اللجنة الطبية العسكرية للاطلاع على أحوال جرحى الجيش الوطني وجهود اللجنة في هذا المجال. واستمع نائب الرئيس إلى تقارير عن مستوى إنجاز اللجنة وما تحقق في إطار تنفيذ التوجيهات الصادرة في لقاءات سابقة والخاصة بالاهتمام بجرحى الجيش الوطني.. مؤكداً على ضرورة بذل أقصى جهد في الرعاية الطبية والاهتمام الصحي بالأبطال الذين ضحوا بدمائهم في سبيل أمن اليمن واستقراره. وأشاد نائب الرئيس بجهود اللجنة والدعم الذي تقدمه مختلف الجهات الطبية والمنظمات الداعمة وفي مقدمتها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات العالمية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة التي قدمت الدعم والعناية للجرحى من أبطال الجيش والمقاومة، منوهاً إلى أن تضميد جراح هؤلاء الأبطال ومداواتهم هي أولوية قصوى لقيادة الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية، تقديراً لنضالاتهم وتضحياتهم في ميادين البطولة والشرف. من جانبهم عبر رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة عن تقديرهم لاهتمام نائب رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة لأوضاع الجرحى، مؤكدين أن اللجنة لن تتوانى في أداء واجبها الوطني والأخلاقي والإنساني وبتنسيق ودعم الجهات والمنظمات المختصة والدول الشقيقة والصديقة.
قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع جديدة بالبيضاء الصحوة نت خاص سيطرت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة على مواقع جديدة في محافظة البيضاء، عقب مواجهات واسعة مع المليشيات الانقلابية. وقال مراسل الصحوة نت، إن قوات الجيش الوطني والمسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على عقبة مالح ومنطقة حجلان في مديرية ناطع ، التابعة للمحافظة. وقال مراسلنا ان المعارك الدائرة تجري تحت غطاء جوي من طيران التحالف الذي استهدف مواقع المليشيات الانقلابية بذات المنطقة. وأشار إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الانقلابية. وأوضح مراسلنا ان قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها وعازمة على تحرير كافة مناطق ومديريات المحافظة. وتأتي هذه الانتصارات عقب تأكيدات للرئاسة اليمنية على استمرار تقدم الجيش الوطني في محافظة البيضاء حتى تحرير كافة مديرياتها. وقال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال اجتماع له مع محافظ محافظة البيضاء والقيادات العسكرية وقادة المقاومة في محور البيضاء إن الرئيس هادي أكد على الاستمرار في تقدم الجيش الوطني لتحرير كافة مديريات البيضاء. وتشهد مليشيات الحوثي الانقلابية انهيارات واسعة في صفوف مقاتليها في ظل انتصارات متلاحقة لقوات الجيش الوطني في كافة جبهات القتال.
نائب الرئيس يوجه بالتعامل بحزم مع من يحاول الإخلال بالأمن في المناطق المحررة الصحوة نت مارب أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أن مسؤولية الحفاظ على الأمن وتطبيع الأوضاع، مهمة كبيرة لا تقل عن مسؤولية معركة التحرير في ظل مساعي الانقلابيين الحوثيين للإخلال بالسكينة العامة وعرقلة مساعي الأمن، منوهاً إلى أن هذه المسؤولية تتطلب حرصاً وجهداً من الجميع بما من شأنه خدمة المصلحة العامة والخاصة. جاء ذلك خلال لقائه اليوم، بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد حسان جبران وقائد محور بيحان قائد اللواء ٢٦ مشاه اللواء مفرح بحيبح وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة بمحور بيحان. واستمع نائب رئيس الجمهورية من قادة الوحدات العسكرية والمقاومة في بيحان إلى شرح موجز عن الأوضاع الحالية التي تعيشها المناطق المحررة في شبوه ومتطلبات الجيش الوطني لاستمرار مطاردة وملاحقة فلول الشر وعناصر الحوثي الإرهابية، موجهاً باليقظة العالية ومضاعفة الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار والتعامل بحزم مع من يحاول الاخلال به وتأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم ومحاربة أعمال التهريب التي تديرها الميليشيات.
مأرب برس الفريق «علي محسن» يوجّه بمحاربة أعمال التهريب التي تديرها الميليشيات والتعامل بحزم مع من يحاول الإخلال بأمن المناطق المحررة اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على المستجدات الميدانية والأوضاع العسكرية التي تعيشها مديرية بيحان بمحافظة شبوه بعد نجاح الجيش بمساندة التحالف في دحر ميليشيا الحوثي منها وعودتها لسلطة الدولة. جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد حسان جبران وقائد محور بيحان قائد اللواء ٢٦ مشاه اللواء مفرح بحيبح وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة بمحور بيحان بحضور مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي وعدد من قيادات وممثلي قوات التحالف. وهنأ نائب رئيس الجمهورية القادة وأبناء الشعب وفي مقدمتهم المقاتلين الأبطال بالانتصارات العظيمة التي تحققت في شبوه بتطهير بيحان وعسيلان من تواجد الميليشيات واتجاه الجيش الوطني نحو تحرير محافظة البيضاء، مشيداً بالتصرف الأخلاقي للمقاتلين وتضحياتهم الجسيمة في سبيل التحرير ودور أبنا بيحان المشرف والدعم والإسناد المستمر الذي تقدمه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة. واستمع نائب رئيس الجمهورية من قادة الوحدات العسكرية والمقاومة في بيحان إلى شرح موجز عن الأوضاع الحالية التي تعيشها المناطق المحررة في شبوه ومتطلبات الجيش الوطني لاستمرار مطاردة وملاحقة فلول الشر وعناصر الحوثي الإرهابية، موجهاً باليقظة العالية ومضاعفة الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار والتعامل بحزم مع من يحاول الاخلال به وتأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم ومحاربة أعمال التهريب التي تديرها الميليشيات. وأكد نائب الرئيس بأن مسؤولية الحفاظ على الأمن وتطبيع الأوضاع، مهمة كبيرة لا تقل عن مسؤولية معركة التحرير في ظل مساعي الانقلابيين الحوثيين للإخلال بالسكينة العامة وعرقلة مساعي الأمن، منوهاً إلى أن هذه المسؤولية تتطلب حرصاً وجهداً من الجميع بما من شأنه خدمة المصلحة العامة والخاصة.
قارن محسن صالح مع:
شارك صفحة محسن صالح على