محسن صالح

محسن صالح

محسن صالح، لاعب كرة قدم مصري سابق، ومدرب كرة قدم حالي، ولد في مدينة بورسعيد في ٢٢ يونيو ١٩٤٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحسن صالح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محسن صالح
بعد قرابة شهر قضاها في الجبهات.. الفريق محسن يطلع الرئيس هادي على سير المعارك الصحوة نت الرياض قالت وكالة "سبأ" إن الرئيس عبدربه منصور هادي استقبل اليوم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح القادم من جبهات التماس في معارك التحرير واستعادة الدولة من العناصر الانقلابية المتمردة التابعة للحوثي وصالح. ووضع نائب رئيس الجمهورية الرئيس في صورة الأحداث والتطورات الميدانية المتسارعة التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقومة الشعبية في مختلف الجبهات والمواقع ومنها جبهة ارحب بمختلف اتجاهاتها، حيث يصدر الأبطال المواقف المشرفة ويقدمون دمائهم رخيصة في سبيل انتصار راية العدل والحق والوحدة والجمهورية امام مشاريع الكهنوت والظلام، مشيداً بدعم واسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في معارك الدفاع عن الارض والعرض والهوية والمصير المشترك. بدوره ثمن الرئيس هادي النجاحات والانتصارات المتوالية التي تتحقق تباعاً في مختلف الجبهات، مشيداً بدورة الميداني في رفع المعنوية و الجاهزية القتالية لحماة الوطن من الجيش الوطني والمقاومة الباسلة الذين يحملون ارواحهم على اكفهم في سبيل الانتصار لإرادة الشعب اليمني وتحقيق أهدافه وتطلعاته في بناء اليمن الاتحادي الجديد القائم على العدالة والمساواة والشراكة والحكم الرشيد والتوزيع العادل في الثروة والسلطة. وأشاد الرئيس بالجهود والتضحيات المبذولة بدعم واسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وصولاً إلى تحقيق كامل الاهداف والقضاء على الانقلاب وأذرع ايران وأدواتها في المنطقة. وكان نائب الرئيس قد قضى قرابة شهر في جبهات القتال بمارب والجوف ونهم،أطلع على سير المعارك التي يخوضها الجيش الوطني ضد المليشيا الانقلابية.
اللواء العقيلي لنائب الرئيس قوات الجيش بكاملة جاهزيتها لتنفيذ المهام العسكرية الصحوة نت مارب أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي جاهزية الجيش لتنفيذ المهام العسكرية المنوطة به في استعادة الدولة اليمنية وإسقاط الإنقلاب. جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح للاطلاع على نتائج الزيارات الميدانية لرئيس الأركان إلى المنطقة العسكرية الخامسة في حرض وميدي والوحدات العسكرية في باقم والبقع وعلب ومختلف الجبهات. واستمع نائب الرئيس إلى الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات وأحوال المقاتلين الأبطال ووضع الوحدات العسكرية، مشيداً بالبطولات التي يسجلها أبطال الجيش الوطني في ميادين الشرف والبطولة وما يحرزونه من انتصارات في سبيل استعادة الدولة اليمنية. وثمن نائب رئيس الجمهورية الدور الأخوي لدول التحالف وما يقدمونه من دعم ومساندة لوحدات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة ومختلف المناطق والجبهات، مؤكداً استمرار الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي في التقدم باتجاه استكمال التحرير وإنهاء معاناة أبناء الشعب وإفشال مشروع إيران في اليمن. واستعرض اللقاء جهود قيادة الجيش والوحدات العسكرية في البناء المؤسسي وفي التقدم والتواجد الميداني ودحر ميليشيا الانقلاب وثبيت الأمن والاستقرار.
مأرب برس ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، في لقائه اليوم الاثنين مع محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة سبل تطوير وإعمار المحافظة باعتبارها أحد المحافظات المهمة. واطلع نائب الرئيس خلال اللقاء على جهود السلطة المحلية في استتباب الأمن وتحسين الخدمات، مشيداً بالنجاحات التي تحققت في هذا الإطار والخطوات الجبارة التي حققتها السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة. وعبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره لدور اللواء العراده، ولدور مأرب الحضارة والتاريخ وأبناءها جميعا الذين جسدوا موقعهم الأصيل على مدار التاريخ في البطولة والوطنية والتعايش والانحياز لخيار الدولة، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتلبية متطلبات المناطق المحررة وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة مأرب وبقية المناطق وضرورة أن تعكس أنموذجاً مثالياً في الأمن والاستقرار وتوفر الخدمات. وأشار نائب الرئيس إلى احتضان مأرب لمئات الآلاف من أحرار اليمن وتشكيلها إلى جوار العاصمة المؤقتة عدن منطلقاً مهماً للشرعية ولجيشنا الوطني، الأمر الذي يضاعف المهام والمسؤوليات ويتطلب مزيداً من الجهد في الحفاظ على الأمن وتوفير الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وصحة وتعليم وغيرها ومن جانب آخر هي فرصة لإنعاش هذه المناطق وتطويرها وتنميتها. المزيد على الرابط التالي
رئيس هيئة الأركان اللواء طاهر العقيلي يصل صعدة .. تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العُقيلي قوات الجيش الوطني بمحوري البقع وعلْب في محافظة صعدة. والتقى رئيس الأركان خلال زيارته لمحور البقع قادة وأركان ألوية (الفتح، والمحضار، والوحدة، وحرس الحدود)؛ في محور البقع، أما في محور علْب فالتقى بقادة ألوية وأركان (اللواء ٦٣، واللواء الخامس، وكتيبة المهام الخاصة). ونقل رئيس الأركان للقادة والضباط والجنود خلال لقاءاته تحيات القيادة السياسية والعسكرية، ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح. وأشاد العُقيلي بما حققته قوات الجيش الوطني في صعدة، التي يتخذ التمرد الحوثي المدعوم من إيران من بعض جبالها منطلقا لتحركاته الإجرامية. مؤكداً أن الجيش سيكون في كل جبال وقرى صعدة في المدى القريب. وقال رئيس الأركان إن سكان صعدة عانوا كثيراً من ظُلم الجماعة المتمردة وباتوا ينتظرون الخَلاص، ونحن نعدهم بأن ذلك لن يكون بعيداً عنهم بإذن الله.
الجيش يبدأ عملية واسعة في تخوم صنعاء عبر ٣ محاور بدأت قوات الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي وقبائل طوق صنعاء، الزحف من ثلاثة محاور باتجاه مديريات أرحب وبني حشيش وخولان، بهدف فتح الطرق نحو وسط العاصمة. وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فق، أكدت مصادر عسكرية في مديرية نهم شمال شرق العاصمة اليمنية، أن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي وعدد من قبائل الطوق، بدأت فعلاً التوجه نحو أطراف العاصمة من ثلاثة محاور رئيسة، ووصلت إلى أطراف مديرية بني حشيش من جهتين الأولى باتجاه نقيل الشرف من جهة حريب نهم المتصلة بجبهات مأرب، والثانية من جهة نهم، فيما وصلت طلائع الجيش إلى محيط نقيل بن غيلان الاستراتيجي، ومديرية أرحب من جهة قطبين وبني محمد. وأشارت المصادر إلى أن الجيش تلقى تعزيزات عسكرية كبيرة خلال الفترة الماضية وصلت من مأرب وتمركزت في مناطق المدفون وفرضة نهم والعقران، قبل أن تبدأ بالانتشار معززة بأسلحة ثقيلة ومتنوعة تتلاءم والطبيعة الجبلية لجبهات القتال في نهم، ووصلت إلى مناطق كيال الرباح وبني ناجي في منطقة محلي، وأخرى باتجاه قرون ودعة، وكلها تصب في اتجاه نقيل بن غيلان، الذي يعد البوابة الرئيسة لتحرير العاصمة. وأوضحت المصادر مساندة قبائل طوق العاصمة في مديريات ارحب وبني حشيش وهمدان وبني الحارث والرحبة وخولان الطيال لتحركات الجيش، بإرسال تعزيزات قبلية وقوافل غذائية لقوات الجيش في جبهات نهم المختلفة. وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات مساندة للجيش في نهم، وأخرى على معسكر تدريبي في منطقة بيت انهم بمديرية همدان شمال العاصمة، كما استهدفت قاعدة الديلمي الجوي جوار مطار صنعاء الدولي شمال المدينة أيضاً. وكان نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، أكد عزم الشرعية بدعم ومساندة الأشقاء في دول التحالف، استعادة الدولة وبسط سيطرتها على كامل تراب اليمن، موجهاً قادة المحاور العسكرية التابعة للمناطق العسكرية الثالثة في مأرب، والسابعة في صنعاء، والسادسة في الجوف، المحيطين بالعاصمة صنعاء بمضاعفة الجهود ورفع منسوب الجاهزية القتالية لبدء مرحلة الحسم العسكري واستكمال عملية تحرير اليمن. وتتزامن عملية الزحف نحو العاصمة مع اشتداد الخلافات بين طرفي الانقلاب في المدينة، وتبادل التهم بالخيانة وتسليم المناطق في جبهات القتال المحيطة بالعاصمة، والتسبب في الأزمات الداخلية بين الطرفين ومنها أزمة المشتقات النفطية الأخيرة.
الفريق محسن النصر قادم لا محالة الصحوة نت مارب قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إن النصر قادم لا محالة، مشيراً إلى ما يحققه أبطال الجيش من بطولات ميدانية انتصاراً للتضحيات ولدماء الشهداء والجرحى وتحقيقاً لحلم اليمنيين المنشود ببناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم. وأكد نائب الرئيس اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي بالجرحى عموماً والمُقْعدين منهم خصوصاً نتيجة اعتداءات ميليشيا الانقلاب على أبناء الشعب اليمني وتعذيب الحوثيين للأسرى في السجون ومعاقي الحرب. جاء ذلك خلال لقائه اليوم بممثلين عن رابطة الأمل لرعاية المقعدين للاطلاع على بعض أنشطتها وأدوارها في الاهتمام بشؤون المعاقين المقعدين. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى هموم الجرحى المُقْعدين وأوضاعهم، مثمناً هذه الجهود والتضحيات التي بذلها الجرحى والشهداء. وأكد بأن هذه التضحيات التي قدمها الجميع لن تذهب سدى. ويزور نائب الرئيس مارب منذ مطلع نوفمبر الجاري للاطلاع على سير المعارك في مختلف الجبهات.
دائرة العمليات الحربية .. مهام وخطط يشدد عليها الفريق علي محسن قبيل عملية كبرى ضد الإنقلابيين شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه دائرة العمليات الحربية في التنسيق بين الوحدات العسكرية والتخطيط للتقدم والتمركز والانتشار وغير ذلك من المهام والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق منتسبي الدائرة. كان ذلك خلال زيارته ،اليوم، مقر دائرة العمليات الحربية في محافظة مأرب، للإطلاع على عمل الدائرة والجهود المبذولة في ترتيب مهامها والتأسيس لبناء عسكري عملياتي تنعكس نتائجه إيجاباً على الميدان. وكان في استقباله خلال وصوله المقر، مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول والقادة والضباط والصف وعدد من منتسبي الدائرة. واستمع نائب الرئيس إلى شروح وتوضيحات لشعب واقسام الدائرة ومجالاتها الهامة والوظائف المختلفة التي تؤديها ونتائج ذلك على مسرح العمليات القتالية التي تنتشر فيها وحدات الجيش الوطني. وعقد نائب رئيس الجمهورية اجتماعاً بقيادة وضباط الدائرة نقل فيه تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل قيادة ومنتسبي الدائرة. وثمن نائب رئيس الجمهورية في اللقاء دعم قوات التحالف وقيادتها بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قدموه من دعم عسكري ولوجستي أسهم في استعادة بناء المؤسسة العسكرية وفي المقام الأول أسهم في إفشال مشروع الإنقلاب المدعوم من إيران، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والحرص على التأهيل والاستفادة من خبرات الأشقاء في التحالف وخبرات الأصدقاء. من جانبه رحب مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول باسمه ونيابة عن منتسبي الدائرة بزيارة نائب رئيس الجمهورية واهتمامه المستمر بتطوير عمل الدائرة..مؤكداً بأن ما توليه القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من اهتمام ودعم مستمر يدفع بكل تأكيد لإنجاز كثير من المهام الحربية ويُحسّن من مستوى أداء الدائرة بشكل عام.
قارن محسن صالح مع:
شارك صفحة محسن صالح على