محسن رضائي

محسن رضائي

اللواء محسن رضائي (مواليد مسجد سليمان - خوزستان، ١٩٥٤م (١٣٣٣ هجري شمسي)) هو رجل سياسي واقتصادي وقائد عسكري إيراني سابق. قاد حرس الثورة الإسلامية لعدة سنوات، ثم عينه المرشد الأعلی ، علي خامنئي ، أمينا عاما لمجمع تشخيص مصلحة النظام عام ٢٠٠٧. ترشح للانتخابات الرئاسية عام ٢٠٠٩ ،وهي الانتخابات التي فاز فيها محمود أحمدي نجاد ، وحصل فيها على ١.٧ بالمائة من الأصوات. ثم ترشح أيضا في الانتخابات الرئاسية ٢٠١٣ وحصل على المرتبة الرابعة بعد رتبة حسن روحاني و محمد باقر قاليباف و سعيد جليلي .ولد محسن رضائي مير قائد يوم ٩ سبتمبر ١٩٥٤ في مدينة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان جنوب غرب إيران. أكمل دراسته الإبتدائية في نفس المدينة ثم انتقل الی أهواز واكمل دراسته الثانوية في إعدادية الصناعة التابعة لشركة النفط الوطنية الايرانية، فاشترك في مسابقة شركة النفط الوطنية وحصل على منحة لدراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة إيران للعلوم والتقنية في طهران. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحسن رضائي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محسن رضائي
رضائي الإدارة الأمريكية تسعى إلى مضاعفة الضغوط على إيران طهران سانا أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن الإدارة الأمريكية تسعى بمخططات جديدة لمضاعفة الضغوط على إيران. وقال رضائي في كلمة له أمام حشد من طلبة وأساتذة جامعة الإمام الصادق في طهران إن “أمريكا وحلفاءها سيزيدون من الضغوط على إيران خلال الأعوام الأربعة المقبلة وأن مركز هذا المخطط الجديد يتمثل بالكيان الصهيوني والسعودية”. وأشار إلى أن ترامب يحاول الضغط على إيران بمخططات جديدة بعد إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش” الإرهابي بمساندة إيران وتبلور نطاق جديد بات مريرا للغاية على الأمريكيين مبينا أن النقطة الأهم التي يركز عليها الأعداء اليوم هي الاقتصاد. وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد في تصريحات له أمس الأول أن إيران مستعدة للتعامل مع أي إجراء تتخذه الولايات المتحدة في حال عدم التزامها بتنفيذ وعودها بشأن الاتفاق النووي.
ظريف الشعب الإيراني كله حرس ثوري طهران سانا أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الإيرانيين رجالاً ونساء كلهم حرس ثوري. وقال ظريف في حسابه على موقع تويتر “إن الإيرانيين بنين وبنات رجالا ونساء كلهم حرس ثوري يقفون مع الذين يدافعون عنا وعن المنطقة أمام المعتدين والإرهاب”. من جانبه أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن إيران ستلقن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب درسا سيسجل في تاريخ أميركا إن لم يغير سلوكه. وقال رضائي في حسابه على موقع تويتر “إن لم تغير سلوكك يا ترامب فنحن قوى الثورة سنلقنك درسا بحيث يكتب عنك في تاريخ أميركا أنك أهدرت البقية الباقية من سمعتها”. بدوره مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية أمير حسين عبد اللهيان قال في حسابه على موقع تويتر “إن الحرس الثوري هو قلب إيران النابض” ناصحا ترامب بعدم العودة بأمريكا إلى عهود التوحش. وكان ترامب اتهم إيران بعدم الالتزام بالاتفاق النووى الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد عام ٢٠١٥ وحذر من أن بلاده قد تنسحب من الاتفاق بالكامل وقرر فرض عقوبات على الحرس الثورى الايرانى متراجعا عن التهديد بتصنيفه منظمة إرهابية.
قارن محسن رضائي مع:
شارك صفحة محسن رضائي على