مايك بنس

مايك بنس

مايك بنس (بالإنجليزية: Mike Pence) ولد في ٧ يونيو ١٩٥٩ في كولومبوس، هو سياسي أمريكي ونائب رئيس الولايات المتحدة الخامس والأربعون (منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧)، وتولى سابقا منصب حاكم إنديانا (١٤ يناير ٢٠١٣ – ٩ يناير ٢٠١٧) .وهو عضو في الحزب الجمهوري . ذكر مرتين مرشحا لرئاسة الولايات المتحدة في ٢٠٠٨ و٢٠١٢. . اختاره الرئيس دونالد ترامب على قائمته مرشحا لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة الأمريكية ٢٠١٦ ممثلا للحزب الجمهوري . ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمايك بنس؟
أعلى المصادر التى تكتب عن مايك بنس
حزب الجيل المصري.. زيارة بنس إلى القاهرة تحد لمشاعر المصريين القاهرة – سانا أعلن حزب الجيل المصري رفضه زيارة نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس إلى مصر معتبرا أنها تمثل تحديا لمشاعر المصريين الرافضين لقرار دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. واعتبر الحزب في بيان له اليوم أن هذا الإعلان الأمريكي يشكل إصرارا من الولايات المتحدة على سياستها المتطرفة والاستفزازية المعادية لحقوق الشعوب العربية. من جهة ثانية أشار البيان إلى أن إعلان الإدارة الأمريكية بأن بنس سيناقش خلال زيارته إلى مصر “ملف الأقباط” يعد “تدخلا مباشرا في شؤون مصر الداخلية” مؤكدا أن “سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الابتزازية لن تنجح في هذا السياق”. من جانبه قال رئيس حزب الجيل ناجي الشهابي إن “أمريكا ومنذ ظهورها على المسرح الدولى عملت على نهب ثروات الشعوب العربية والانحياز المطلق للكيان الصهيوني” مؤكدا أنها فقدت ومنذ زمن بعيد “وضعها كوسيط محايد ونزيه فى المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية”. وأوضح الشهابى ان جميع الجرائم التى ارتكبت ضد الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية وحتى اليوم هى من صنع أمريكا وأن ملفها في الاعتداء على حقوق الإنسان موثق على صفحات التاريخ سواء في سجن أبو غريب أو سجن غوانتانامو أو من خلال عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ الذين راحوا ضحية الحروب والمؤامرات الأمريكية على العراق وسورية وليبيا ومصر.
الخالدي عباس لن يستقبل نائب رئيس أمريكا احتجاجا على قرار ترامب القدس المحتلة سانا أعلن مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي أن الرئيس محمود عباس لن يستقبل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي سيزور المنطقة في النصف الثاني من الشهر الجاري وذلك احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن الخالدي قوله اليوم “إنه لن يكون هناك لقاء مع بنس وإن المسألة أكبر من مجرد لقاء لأن الولايات المتحدة بقراراتها المتعلقة بالقدس اجتازت خطوطا حمراء ما كان يجب أن تجتازها”. ورفض الخالدي التحذيرات التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية من تبعات إلغاء هذا اللقاء مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني وقيادته يرفضان أي تهديد من أي مصدر كان. وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر اعلنت اليوم أن البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لن يستقبل بنس خلال الزيارة التي يزمع القيام بها إلى مصر خلال الشهر الحالي وكذلك اتخذ شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أمس قرارا مماثلا برفض لقاء بنس تعبيرا عن رفض قرار ترامب حول القدس.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن مايك بنس مع:
شارك صفحة مايك بنس على