لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
ماثيو تولر

ماثيو تولر

ماثيو تولر (إنجليزية:Matthew H. Tueller) هو دبلوماسي أميركي يشغل حاليا منصب سفير الولايات المتحدة لدى اليمن. عمل سابقاً نائبا للسفير في السفارة الأمريكية في القاهرة، ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في بغداد، ونائبا للسفير في السفارة الأمريكية في الكويت، ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في الرياض، ورئيسا للمكتب الأمريكي في عدن، ونائبا للسفير في الدوحة، ومسؤول سياسي في السفارة الأمريكية في لندن، ومسؤول سياسي و قنصلي في السفارة الأمريكية في الأردن. كما تولى تولر في واشنطن عددا من المناصب، منها نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي ومسؤول مكتب الشؤون المصرية في وزارة الخارجية الأمريكية. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
أعلى المصادر التى تكتب عن ماثيو تولر

ما أخر فيديوهات ماثيو تولر على يوتيوب؟

The following content is under youtube terms of service and google privacy policy
الحكومة السلام خيارنا الاساسي وإذا لم تلتزم المليشيا فالحسم العسكري هو البديل الصحوة نت متابعات أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن السلام ما يزال الخيار الأساسي للتوصل إلى اتفاق سياسي، مشيراً الى أن الطريق إلى السلام هو مطلب الحكومة. وقال بن دغر خلال لقاءه مع السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر ، اذا لم تلتزم المليشيا الحوثية الإنقلابية بخيارات السلام، فأن المضي بالحسم العسكري في الجبهات يسير لصالح أبطال القوات المسلحة والمقاومة في البيضاء وتعز ونهم ومؤشرات النصر بات قريباً جداً، كما يجري تقدم عسكري كبير في جبهة الساحل الغربي. وعبر رئيس الوزراء عن دعم الحكومة، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لجهود المبعوث الأممي الجديد الى اليمن مارتن جرافيت الذي عبر بوضوح أنه سيبني رؤية الحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث. وقال إن المليشيا الإنقلابية تنصلت عن التزاماتها والوفاء بالعهود والاتفاقيات ومشاورات جنيف واحد وجنيف اثنين ومشاورات الكويت، كما أفشلت سابقاً إجراءات بناء الثقة وإطلاق سراح الأسرى من الطرفين دون استثناء، ولم تقدم المليشيا مراراً وتكراراً إي نية حسنة، ما يجعلهم متورطين في إراقة الدماء والامتهان بحياة المدنيين وأضحت المتاجرة بحقوق المدنيين هي الوسيلة الوحيدة للمليشيا في تأمين عمليتها العسكرية". وأضاف "أن الحكومة ماضية في بناء وحدات أمنية وعسكرية من جميع المحافظات، ويساندها في هذا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، التي تهدف إلى حماية الجمهورية والدفاع عن الوحدة والذود عن اليمن الإتحادي والتصدي الحازم للعناصر الإرهابية وفرض النظام والقانون". من ناحية ثمن السفير الأمريكي، الجهود التي قدمتها الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن..مشيراً إلى أن الحكومة الشرعية شريكاً أساسيا في مكافحة الاٍرهاب . و قال ماثيو تولر" إن الحكومة الأمريكية تقف إلى جانب الحكومة الشرعية و الشعب اليمني، و تدعم جهود المبعوث الأممي الجديد في عملية السلام التي بدأ فِيهَا"..مثمناً تجاوب الحكومة الشرعية وحرصها على استمرار الدفع بعملية السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث التي يدعمها مجلس الأمن.
مأرب برس إدانات عربية ودولية لإطلاق الحوثيين صاروخ باليستي على «الرياض» أثار إطلاق الحوثيين باليمن، اليوم الثلاثاء، صاروخًا باليستيًا استهدف مناطق مأهولة بالسكان في العاصمة السعودية الرياض، استياءً وإدانات عربية ودولية. واعتبر بيان لسفراء دول مجموعة الـ ١٩ الداعمة لليمن، أن إطلاق "ميليشيا" الحوثيين، صاروخاً باليستياً، على العاصمة السعودية الرياض، "يشكل عقبة خطيرة أمام الحل السلمي لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن". وأدان البيان الذي نشرته السفارة الأميركية على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، عملية إطلاق الصاروخ. وقال إن الهجوم حدث بينما كان السفراء (بينهم السفير الأمريكي ماثيو تولر)، وممثلون دبلوماسيون آخرون، مجتمعون بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في العاصمة السعودية الرياض. وتتألف مجموعة سفراء دول الـ١٩ من الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (الولايات المتحدة، وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا)، وسفراء دول الخليج العربي، باستثناء قطر التي انسحبت من المجموعة. وتشكلت في أبريل نيسان ٢٠١٢، لدعم المبادرة الخليجية حينها، ومع اندلاع الحرب في اليمن انضمت إليها دول جديدة، بينها تركيا وإيطاليا وهولندا وأستراليا واليابان وممثل الاتحاد الأوروبي وآخرين.‎ من جانبها، قالت الخارجية المغربية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "المملكة المغربية تدين بشدة الهجوم الذي شنته، يومه الثلاثاء ١٩ ديسمبر (كانون أول)، ميليشيات الحوثي بصاروخ باليستي استهدف مناطق مأهولة بالسكان بالعاصمة السعودية الرياض". وأعربت المملكة عن "قلقها البالغ إزاء هذا التصعيد الخطير". معتبرة أنه "سيزيد من تعميق الأزمة اليمنية مع ما يحمله من مساس باستقرار المنطقة ويزيد من معاناة الشعب اليمني الشقيق". وجددت تضامنها مع المملكة العربية السعودية "في مواجهة كل ما يمس سلامة أراضيها وطمأنينة سكانها". بدورها، قالت الخارجية المصرية، في بيان، إنها تدين "بأشد العبارات محاولة استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي، تم إطلاقه من الأراضي اليمنية قبل اعتراضه على بعد ٢٥ كيلومترا جنوب العاصمة". وأكدت مصر على وقوفها "حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها". كما شددت على "ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف للأراضي السعودية، ومحاسبة من يثبت تورطه في هذه الاعتداءات، مع ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وما نص عليه من احترام سيادة الدول ومراعاة حسن الجوار". وفي وقت سابق اليوم، اعترض التحالف العربي صاروخًا باليستيًا، وهو الثاني من نوعه الذي يتم اعتراضه خلال شهرين، جنوب الرياض، حسبما أفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.
قارن ماثيو تولر مع:
    لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    شارك صفحة ماثيو تولر على