كارولين فوزنياكي

كارولين فوزنياكي

كارولين فوزنياكي (ولدت في ١١ يوليو ١٩٩٠)، هي لاعبة تنس دنماركية. بتاريخ ١١ أكتوبر ٢٠١٠، أصبحت في المرتبة العالمية رقم ١ على لاعبات التنس المحترفات. وقد حصلت على اثني عشر لقب في بطولات التنس وكانت حصلت على مركز الوصيف في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام ٢٠٠٩.فوزنياكي هي ابنة لمهاجرين بولنديين, أبوها اسمه بيوتر فوزنياكي وامها هي آنا فوزنياكي. لعبت والدتها لصالح الفريق الوطني البولندي للكرة الطائرة للنساء. ولعب والدها كرة القدم. انتقل الزوجان إلى الدنمارك عندما وقع بيوتر عقدا مع نادي كرة القدم الدنماركي بولدكلوبن ١٩٠٩ . اما بالنسبة لاخ فوزنياكي لأكبر باتريك, فهو لاعب كرة قدم محترف في فذاوه اي اف في الدنمارك. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بكارولين فوزنياكي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن كارولين فوزنياكي
لندن في ٢٢ مايو قنا واصل البريطاني آندي موراي والألمانية انجيليك كيربر احتفاظهما بصدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي ولاعبات التنس المحترفين الصادر اليوم، فيما دخل الألماني ألكسندر زفيريف قائمة العشرة الأوائل للمرة الأولى، وحققت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا أفضل مركز في مسيرتها. ففي تصنيف الرجال لم تكن هناك أي تغييرات في المراكز التسعة الأولى، حيث احتفظ موراي بموقعه على عرش تصنيف لاعبي رابطة التنس المحترفين، والمركز الأول برصيد ١٠ آلاف و٣٧٠ نقطة. وجاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وصافة التصنيف برصيد ٧٤٤٥ نقطة على الرغم من خسارته لقب دورة روما للأساتذة أمس، فيما جاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد ٥٤٤٥ نقطة أمام الإسباني رافايل نادال صاحب المركز الرابع برصيد ٥٣٧٥ نقطة. وحافظ السويسري روجيه فيدرر على موقعه في المركز الخامس برصيد ٥٠٣٥ نقطة، والكندي ميلوس راونيتش في المركز السادس برصيد ٤٣٦٠ نقطة، والنمساوي دومينيك ثيم في المركز السابع برصيد ٤١٤٥ نقطة، والكرواتي مارين سيليتش في المركز الثامن برصيد ٣٣٨٥ نقطة، والياباني كي نيشيكوري في المركز التاسع برصيد ٣٥٦٠ نقطة . وكان التغيير الوحيد في قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبين هو دخول الألماني ألكسندر زفيريف إلى القائمة للمرة الأولى، بعد إحرازه لقب دورة روما على حساب الصربي ديوكوفيتش أمس . وتقدم زفيريف إلى المركز العاشر بدلاً من البلجيكي دافيد جوفان الذي تراجع مرتبة واحدة، في التغيير الوحيد على لاعبي الصدارة مقارنة مع التصنيف الصادر الأسبوع الماضي . وحقق زفيريف البالغ من العمر ٢٠ عاماً، في روما لقبه الأول في دورات الأساتذة ذات الألف نقطة بعدما قدم عرضاً قوياً في النهائي، ليتغلب على ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (٦ ٤ و٦ ٣)، ويتقدم سبعة مراكز في تصنيف المحترفين. وفي تصنيف السيدات، احتفظت الألمانية انجيليك كيربر بصدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات، على الرغم من خروجها المبكر من دورة روما للأساتذة، بعدما جاءت في المركز الأول في الترتيب العام برصيد ٧٠٣٥ نقطة. وجاءت الأمريكية سيرينا وليامز الغائبة عن الملاعب لظروف خاصة في المركز الثاني برصيد ٦١١٠ نقاط، والتشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الثالث برصيد ٦١٠٠ نقطة، والرومانية سيمونا هاليب الخاسرة في نهائي دورة روما في المركز الرابع برصيد ٥٧٩٠ نقطة. وكان أول تغيير في قائمة العشر الأوليات هو تقدم الإسبانية جاربيني موجوروتزا من السابع إلى الخامس برصيد ٤٦٣٦ نقطة بعد بلوغها نصف نهائي دورة روما، وتراجع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا من الخامس إلى السابع برصيد ٤٤٨٠ نقطة. كما تقدمت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا البالغة من العمر ٢٢ عاماً، إلى المركز السادس برصيد ٤٥٧٥ نقطة بعد تتويجها أمس بلقب دورة روما، لتحقق بذلك أفضل مركز في مسيرتها التي انطلقت عام ٢٠١٠، فيما تراجعت البريطانية جوانا كونتا من السادس إلى الثامن برصيد ٤٣٣٠ نقطة . وتراجعت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا مرتبة وباتت تاسعة برصيد ٤٣١٠ نقاط، وكذلك تراجعت البولندية انييسكا رادفانسكا مرتبة وأصبحت عاشرة برصيد ٤٠٩٥ نقطة، فيما خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى سابقا، من نادي العشر الأوليات.
لندن في ٠٣ أبريل قنا واصل السويسري روجيه فيدرر والبريطانية جوانا كونتا تقدمهما على سلم الترتيب العام في التصنيف الأسبوعي للاعبي ولاعبات العالم المحترفين للتنس وذلك بحسب اللائحة الصادرة اليوم . ففي تصنيف الرجال قفز فيدرر مركزين مجدداً في لائحة تصنيف اللاعبين المحترفين حيث ارتقى من المركز السادس إلى الرابع بعد تتويجه بلقب بطولة ميامي الأمريكية الدولية أمس "الأحد". وأحرز فيدرر البالغ من العمر ٣٥ عاماً اللقب بفوزه على غريمه التقليدي الإسباني رفائيل نادال ليصعد إلى المركز الرابع على حساب الياباني كي نيشيكوري . ويعد لقب بطولة ميامي هو الثالث لفيدرر في غضون شهرين بعد بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى التي أحرز لقبها على حساب نادال أيضا وبطولة انديان ويلز الأمريكية . وارتقى الإسباني نادال هو الآخر مرتبتين ليتقدم من المركز السابع إلى الخامس بعد تأهله للدور النهائي في بطولة ميامي قبل الهزيمة (٣ ٦ و٤ ٦) أمام السويسري فيدرر. وتراجع الياباني كي نيشيكوري إلى المركز السابع بعدما كان رابعاً في التصنيف السابق كما فقد الكندي ميلوش راونيتش مرتبة واحدة ليصبح في المركز السادس. ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى أي تغيير هذا الأسبوع حيث احتفظ البريطاني آندي موراي بموقعه في الصدارة يليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني ثم السويسري ستانيسلاس فافرينكا ثالثاً. واحتفظ الكرواتي مارين سيليتش بموقعه في المركز الثامن أمام كل من النمساوي دومينيك تييم التاسع والفرنسي جو ويلفريد تسونجا صاحب المركز العاشر. وفي تصنيف السيدات تقدمت البريطانية جوانا كونتا إلى المركز السابع في تصنيف لاعبات التنس المحترفات بعد فوزها ببطولة ميامي المفتوحة للتنس لتحرز أول لقب كبير في مسيرتها . وقفزت كونتا أربع مراتب بعدما كانت في المركز الحادي عشر في التصنيف الماضي مستفيدة من فوزها ببطولة ميامي على حساب الدانماركية كارولين فوزنياكي في النهائي مساء "السبت"بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (٦ ٤، ٦ ٣). وشهد التصنيف تراجع الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى من المركز السابع إلى التاسع بينما عادت الأمريكية فينوس وليامز إلى المراكز العشرة الأولى بعد أن قفزت من المركز ١٢ إلى العاشر . وبقيت المراكز الستة الأولى بدون تغيير حيث حافظت الألمانية انجيليك كيربر على موقعها في الصدارة تليها الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الثاني ثم التشيكية كارولينا بليسكوفا ثالثة. واحتفظت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بموقعها في المركز الرابع أمام كل من الرومانية سيمونا هاليب الخامسة والإسبانية جاربين موجوروزا صاحبة المركز السادس .
قارن كارولين فوزنياكي مع:
شارك صفحة كارولين فوزنياكي على