فيصل علي

فيصل علي

فيصل علي ، لاعب كرة قدم إماراتي.يلعب مع نادي العين.يلعب مع منتخب الإمارات لكرة القدم. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بفيصل علي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن فيصل علي
هرغيسا – لقي شخص مدني مصرعه وأصيب ستة أشخاص، أربعة مدنيين وجنديان، جراء أعمال عنف وقعت في مدينة برعو عاصمة محافظة توغطير بإدارة أرض الصومال الانفصالية وتفيد الأنباء أن اشتباكات وقعت بين عناصر الشرطة وبين متظاهرين غاضبين من أنصار حزب "وطني"، وذلك بعد رفض الحزب قبول نتائج الانتخابات المقرر إعلانها لاحقا. وقال المرشح عبد الرحمن عرو رئيس حزب وطني في مؤتمر صحفي عقده في مدينة هرغيسا إن حزبه لن يقبل نتائج الانتخابات، متهما حزب كلميه الحاكم بـ"تزوير الانتخابات". ولم تعلن لجنة انتخابات أرض الصومال حتى الآن عن نتائج الانتخابات، وحذرت اللجنة سابقا من إقامة احتفالات قبل إعلان نتائج الانتخابات رسميا. وشهدت مدن أرض الصومال الانتخابات الرئاسية يوم الإثنين الماضي، وتنافس فيها ثلاث مرشحين، وهم موسى بيحي من حزب كلميه الحاكم وعبد الرحمن عرو من حزب وطني وفيصل علي ورابي من حزب أوعد. وأعلنت أرض الصومال انفصالها من طرف واحد عن باقي جمهورية الصومال عام ١٩٩١، إلا أنها لم تنل حتى الآن أي اعترف رغم الأمن والاستقرار.
حذرت لجنة الانتخابات في إدارة أرض الصومال الانفصالية من مغبة عقد أنصار الأحزاب السياسية احتفالات قبل إعلان اللجنة نتائج الانتخابات بشكل رسمي. وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات سعيد علي موسى أن فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية لا زالت مستمرة، محذرا من إقامة احتفالات قبل إعلان النتائج رسميا. وتأتي تحذيرات لجنة الانتخابات بعد بدء أنصار بعض الأحزاب السياسية احتفالات بالفوز قبل إعلان اللجنة رسميا نتائج الانتخابات. وجرت يوم الإثنين الماضي مدن إدارة ارض الصومال الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها ثلاثة مرشحين، وهم موسى بيحي رئيس حزب كلميه الحاكم وعبد الرحمن عرو رئيس حزب وطني وفيصل علي ورابي رئيس حزب أوعد. ومن المقرر أن تعلن لجنة انتخابات أرض الصومال رسميا نتائج الانتخابات الرئاسية في وقت لاحق بعد انتهاء عملية فرز الأصوات. وأعلنت أرض الصومال انفصالها من طرف واحد عن باقي جمهورية الصومال عام ١٩٩١، ولم تنل أي اعتراف حتى الآن رغم الأمن والاستقرار.
هرغيسا (صومالي تايمز) تنتخب جمهورية أرض الصومال المعلنة من جانب واحد فى شمال الصومال اليوم الإثنين، رئيسا جديدا على أمل أن تسمح ثالث انتخابات تنظمها منذ إعلان استقلالها عن بقية الصومال فى ١٩٩١ بتعزيز جهودها للحصول على اعتراف دولي. وتتسم جمهورية أرض الصومال بأنها أكثر تجانسا على الصعيد القبلي، وأكثر استقرارا من بقية أنحاء الصومال، لكن لا يعترف أي بلد رسميا بجمهورية أرض الصومال، ولا تزال الأسرة الدولية تعتبرها جزءا لا يتجزأ من الصومال، ولا تعترف جمهورية أرض الصومال بالحكومة المركزية الصومالية. ويتنافس ثلاثة رجال في هذه "الجمهورية" الصغيرة شبه الصحراوية التي يناهز عدد سكانها أربعة ملايين نسمة، هم موسى بيحي من حزب كولميه الحاكم، ومرشحا المعارضة عبد الرحمن عيرو وفيصل على ورابى، المرشح الذى لم يفز فى الانتخابات الرئاسية السابقة فى ٢٠١٠. وقال عيرو إن "التصويت بدأ بهدوء صباح اليوم (الاثنين) ونحن واثقون من أن هذه الانتخابات ستشكل مرحلة مهمة لبقية المنطقة". وتجرى الانتخابات الرئاسية كل خمس سنوات، لكن هذه الانتخابات قد تأخرت منذ سنتين بسبب مشاكل تنظيمية والجفاف الذى يضرب بصورة دورية هذه المنطقة فى القرن الإفريقى. ومع ذلك، تختلف هذه الانتخابات في جوانب كثير عن "العملية الانتخابية" التى جرت فى الصومال فى نهاية ٢٠١٦ وبداية ٢٠١٧ عندما انتخب الرئيس الصومالى محمد عبد الله محمد الملقب ب"فرماجو" من قبل هيئة مندوبين اختارتهم مختلف قبائل البلاد. وانتهت الحملة الانتخابية الجمعة، ودعى حوالى ٧٠٠ ألف ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم وفق نظام انتخابى بيومترى ستستخدم فيه للمرة الأولى تقنية التعرف على الناخبين من العين، كما أعلنت اللجنة الانتخابية الوطنية. المصدر وكالات
هرغيسا – أعلنت الهيئة العليا للعمال في أرض الصومال إجازة رسمية للموظفين الحكوميين في أرض الصومال لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الأحد الثاني عشر من شهر نوفمبر وتستمر إلى يوم الثلاثاء الرابع عشر من الشهر. وأشاد مدير الهيئة العليا للعمال بأرض الصومال شرماركي أحمد محمود بانصياع الموظفين الحكوميين للأوامر الصادرة عن الهيئة بعدم لعب الموظفين الحكوميين دورا نشطا في الحملات الانتخابية. وأوضح شارماركي أن دستور أرض الصومال يمنح للموظفين الحكوميين حقا في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بأرض الصومال، إذا توفرت فيهم شروط التصويت. ومن المقرر أن تشهد أرض الصومال انتخابات رئاسية يوم غد الإثنين الثالث عشر من شهر نوفمبر، ويتنافس في الانتخابات ثلاثة مرشحين، وهم موسى بيحي رئيس حزب كلميه الحاكم وعبد الرحمن عرو رئيس حزب وطني وفيصل علي ورابي رئيس حزب أوعد. والجدير بالذكر أن أرض الصومال أعلنت انفصالها من طرف واحد عن باقي جمهورية الصومال عام ١٩٩١، ولم تنل اعترافا دوليا حتى الآن، رغم الأمن والاستقرار السياسي اللذين تتمع بهما.
قارن فيصل علي مع:
شارك صفحة فيصل علي على