فتح الله

فتح الله

فتح الله كان قائدا مسلما لسلطنة ديماك في القرن ال١٦ الذي استعاد ميناء سوندا كيلابا من البرتغاليين في ٢٢ يونيو ١٥٢٧، وبعد ذلك تم تغيير اسم المدينة إلي جاياكارتا والذي يعني مدينة النصر (جايا=النصر و كارتا=خريطة أو مكان). وتحتفل الدولة حتي الآن بيوم ٢٢ يونيو كيوم وطني وهو بطل قومي في إندونيسيا. وبذلك أصبح مؤسس ما يعرف الآن العاصمة الاندونيسية جاكرتا.تم تسمية ميدان فتح الله في جاكرتا والسفينة البحرية الاندونيسية "كي أر آي فتح الله (٣٦١) " من بعده. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بفتح الله؟
أعلى المصادر التى تكتب عن فتح الله
أخبارليبيا٢٤ ليبيا مرادة النفط سرية مرادة المقاتلة تبحث مع وفد شركة الخليج ومدير حقل ٤٧ البيضاء المساعدة للقيام بواجبات الحماية والحراسة أخبار ليبيا٢٤ خاص بحث آمر سرية مرادة المقاتلة فتح الله العبيدي الزواوي مع وفد شركة الخليج ومدير حقل ٤٧ البيضاء الأمور التي من شأنها مساعدة السرية للقيام بواجبات الحماية والحراسة والتأمين للحقل وجميع مرافقه. وذكر المكتب الإعلامي للسرية أن آمر ومنتسبي السرية استعرضوا مع وفد الشركة خلال الزيارة التي يقوم بها اليوم الأحد توفير مناخ آمن لجميع الموظفين حتى يتمكنوا من تأدية المهام المكلفين بها داخل الحقل وخارجه. وأضاف المكتب أن رئيس الوفد أثنى على الجهود المبذولة من جميع أفراد السرية طيلة الفترة الماضية والذين قاوموا خلال العديد من المواجهات هجمات متكررة للجماعات الإرهابية المتطرفة التي حاولت الدخول لمناطق سيطرة السرية لزعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الحقول النفطية في حوض مرادة النفطي والعبث بها وباءت جميع تلك الهجمات والمحاولات بالفشل. وأوضح أن رئيس الوفد قدم شهادة شكر وتقدير لسرية مرادة المقاتلة على الجهود والتضحيات الجسام التي قدمت خلالها عددا من منتسبيها شهداء في معارك الدفاع عن قوت الشعب الليبي .
أخبارليبيا٢٤ القاهرة جنايات إعدام داعش ليبيا جنايات القاهرة تصدر حكماً بالإعدام شنقاً لـ ٧ عناصر في قضية خلية داعش ليبيا أخبار ليبيا٢٤ قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بالإعدام شنقا لـ٧ متهمين من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم “داعش” ليبيا . وصدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد. ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم “داعش ليبيا”، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم في ليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية. ووجهت لهم تهماً بالتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحياز أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم فى واقعة ذبح ٢١ قبطيا بليبيا. والمتهمون الصادر بحقهم حكما بالإعدام هم محمد خالد حافظ، ومحمد مصطفى، ومحمد السيد حجازي، ومحمود عبد السميع، وفتح الله عوض، ومحمد تامر أحمد، وعبد الله خير.
قارن فتح الله مع:
شارك صفحة فتح الله على