فالنتينا ماتفيينكو

فالنتينا ماتفيينكو

فالنتينا ماتفيينكو (بالروسية: Валенти́на Ива́новна Матвие́нко) ولدت في ٧ أبريل ١٩٤٩ في مدينة شيبيتوفكو بمقاطعة خميلنيتسكي في جمهورية أوكرانيا السوفيتية الاشتراكية) تشغل أرفع منصب لأمراة في روسيا والحاكم السابق لمدينة سان بطرسبرغ والرئيس الحالي لمجلس الاتحاد الروسي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بفالنتينا ماتفيينكو؟
أعلى المصادر التى تكتب عن فالنتينا ماتفيينكو
صباغ تعميق التعاون السوري الروسي في كل المجالات… ماتفيينكو سنواصل دعم سورية سان بطرسبورغ سانا أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو في مدينة سان بطرسبورغ أهمية تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية السورية الروسية وقال “نعول على تعميق تعاوننا الثنائي في كافة المجالات”. وأشار رئيس مجلس الشعب خلال الاجتماع إلى أن “الشعب السوري وحده من يقرر مستقبله بنفسه دون أي تدخل خارجي في شؤونه الداخلية” معربا في الوقت ذاته عن تقدير الشعب السوري لمواقف روسيا الاتحادية الداعمة لبلاده ودورها الايجابي الذي تقوم به على صعيد الاتحاد البرلماني الدولي. من جانبها أكدت ماتفيينكو أهمية تطوير العلاقات البرلمانية الثنائية بين روسيا الاتحادية وسورية معربة في الوقت ذاته عن عزم روسيا الاتحادية على مواصلة دعم سورية في حربها ضد الإرهاب. كما عبرت ماتفيينكو خلال الاجتماع عن تعازيها للشعب السوري بضحايا التفجيرات الإرهابية التي استهدفت دمشق قبل أيام. شارك في الاجتماع نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي إلياس أوماخانوف ورئيس لجنة مجلس الاتحاد للشؤون الدولية. وتفتتح مساء اليوم أعمال الجمعية العامة ال١٣٧ للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة صباغ.
ماتفيينكو وفد من الاتحاد البرلماني الدولي يزور سورية الشهر الجاري موسكو سانا أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو اليوم ان وفدا من الاتحاد البرلماني الدولي سيزور سورية أواخر الشهر الجاري. ونقلت وكالة سبوتنيك عن ماتفيينكو قولها.. “ان وفدا من الاتحاد البرلماني الدولي سيتوجه إلى سورية ليرى بعينه ما يحدث هناك وتفهم الوضع بشكل أعمق”. وفي سياق منفصل أعلنت ماتفيينكو أن روسيا على استعداد للعب دور “الوسيط” في المحادثات بين كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية فيما يتعلق بالأزمة التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية. ولفتت ماتفيينكو إلى انه من المرجح مناقشة الأزمة في شبه الجزيرة خلال جمعية الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في الفترة ما بين ال ١٤ وال ١٨ من تشرين الأول الجاري. يذكر ان شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة “ثاد” الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لامنها القومي.
قارن فالنتينا ماتفيينكو مع:
شارك صفحة فالنتينا ماتفيينكو على