لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    عمر البشير

    عمر البشير

    العلم الرئاسي عمر حسن أحمد البشير (١ يناير ١٩٤٤)، رئيس جمهورية السودان السابق (١٩٨٩ - ٢٠١٩)، ورئيس حزب المؤتمر الوطني، وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري على الحكومة المنتخبة برئاسة الصادق المهدي، وتولى عمر البشير منصب رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني في ٣٠ يونيو ١٩٨٩، وجمع بين منصب رئيس الوزراء ومنصب رئيس الجمهورية حتى ٢ مارس ٢٠١٧ عندما فصل منصب رئيس الوزراء وفقا لتوصيات الحوار الوطني السوداني وعُين بكري حسن صالح رئيسًا للوزراء. وفي ٢٦ أبريل ٢٠١٠ أعيد انتخابه رئيسًا في أول "انتخابات تعددية" منذ تسلمه السلطة. وتعد فترة حكمه الأطول في تاريخ السودان الحديث، بعد احتجاجات واسعة في الشارع السوداني أعلن الجيش السوداني تولي المجلس العسكري برئاسة وزير الدفاع أحمد عوض بن عوف مقاليد السلطة في ١١ أبريل ٢٠١٩، مزيحا البشير عن رأس السلطة. ويكيبيديا

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
    من أهم المرتبطين بعمر البشير؟
    أعلى المصادر التى تكتب عن عمر البشير
    ما أكثر المدن اهتماما بعمر البشير؟
    كم شخص يبحث عن عمر البشير علي جوجل هذا اليوم؟

    ما أخر فيديوهات عمر البشير على يوتيوب؟

    مأرب برس السودان لم نخسر حربا وهذا سر تواجد قواتنا في اليمن رئيس الأركان المشتركة السودانية، الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف، إن القوات المسلحة السودانية هي الوحيدة في المنطقة التي ظلت صامدة ولم تخسر حربا، موضحا أن ذلك بتمسكها بدينها وعقيدتها. جاء ذلك خلال مخاطبته حفل تكريم ووداع رئيس الأركان المشتركة السابق الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة السابقين اليوم بوزارة الدفاع بحضور رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع ووزير الخارجية ووزير الداخلية وقادة القوات المسلحة، بحسب وكالة السودان للأنباء. وقال عدوي إن الإعلام يحتاج إلى مزيد من الإيجابية والتنسيق والتكامل لمناقشة كل القضايا التي تخدم المصلحة الوطنية، مبينا أن وجود السودان ضمن قوات إعادة الشرعية في اليمن يحدث له فرصا طيبة لتحسين علاقته مع دول الخليج، بحسب الوكالة. وأشار إلى ضرورة السعى لمعالجة أوضاع الأحزاب السياسية والممانعين للانضمام لعملية الوفاق وتحديد أهداف قومية مشتركة تضع إجماعا لدستور متفق عليه بجانب تحسين الإنتاج والإنتاجية. وامتدح الرئيس السوداني عمر البشير دور القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار البلاد. وأكد أنها ظلت تشكل قناعة راسخة إقليميا ودوليا بقدرتها وكفاءتها ليصبح السودان قلعة للتدريب تحت إشراف مباشر من الضباط السودانيين.
    الرئيس السوداني يثير غضب الحوثيين مجددا أكد الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، استمرار مشاركة قوات بلاده المسلحة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية. جاء ذلك في خطاب ألقاه بالقصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ٦٢ لاستقلال البلاد، نظمت مساء الاحد. وأضاف أن "المشاركة في إعادة الشرعية باليمن فرضتها قيمنا الدينية، وموروثاتنا الأخلاقية لمناضتها الإرهاب والعدوان".بحسب وكالة "الاناضول". وأكد "استمرار مشاركة القوات السودانية ضمن التحالف العربي حتى تحقيق غاياته النبيلة". وشدّد على الاستمرار في تطوير القوات المسلحة السودانية، حتى تصبح قوات ردع، للتصدي لكل من يفكّر في التطاول أو الاعتداء. ونال السودان استقلاله عام ١٩٥٦ عن الحكم الثنائي "بريطانيا مصر"، بعد أن صوّت البرلمان في ١٩ ديسمبر كانون الأول ١٩٥٥، على استقلال البلاد. وظهرت حكومة البشير، في العامين الماضيين، كحليف وثيق للدول الخليجية، بعد سنوات من التوتر كان سببه، تقاربها من طهران. ومنذ مارس آذار ٢٠١٥، يشارك السودان في التحالف العربي للتصدي للحوثيين بعد انقلابهم على الحكومة الشرعية برئاسة عبدربه منصور هادي.
    البشير القوات السودانية مستمرة في اليمن حتى استعادة الشرعية المصدر الاناضول أكد الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، استمرار مشاركة قوات بلاده المسلحة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية. جاء ذلك في خطاب ألقاه بالقصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ٦٢ لاستقلال البلاد. وقال البشير إن “المشاركة في إعادة الشرعية باليمن فرضتها قيمنا الدينية، وموروثاتنا الأخلاقية لمنهاضتها الإرهاب والعدوان”. وأكد “استمرار مشاركة القوات السودانية ضمن التحالف العربي حتى تحقيق غاياته النبيلة”. وشدّد على الاستمرار في تطوير القوات المسلحة السودانية، حتى تصبح قوات ردع، للتصدي لكل من يفكّر في التطاول أو الاعتداء. وظهرت حكومة البشير، في العامين الماضيين، كحليف وثيق للدول الخليجية، بعد سنوات من التوتر كان سببه، تقاربها من طهران. ومنذ مارس آذار ٢٠١٥، يشارك السودان في التحالف العربي للتصدي للحوثيين بعد انقلابهم على الحكومة الشرعية برئاسة عبدربه منصور هادي.
    من ذكر فى نفس الأخبار؟
    قارن عمر البشير مع:
      لا يوجد اشخاص بهذا الإسم