علي مدن

علي مدن

علي مدن لاعب كرة قدم بحريني يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الثانية الشباب البحريني في خط الوسط.صفحة بيانات اللاعب علي مدن على موقع كووورة. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعلي مدن؟
أعلى المصادر التى تكتب عن علي مدن
المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة تنتفض للقدس ومناطق النظام “نائمة” . . صدى الشام شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية مظاهراتٍ حاشدة، ووقفاتٍ احتجاجية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرامي لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بأن القدس عاصمة لإسرائيل. وخرجت مظاهرات غاضبة قوامها عشرات آلاف المدنيين، في أرياف حلب وإدلب والمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف العاصمة دمشق، حيث رفع المتظاهرون هتافات مناهضة للقرار مؤكّدين على عروبة فلسطين. وخرجت مظاهرة حاشدة في بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي ندّد الأهالي خلالها بقرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل. وقال أحد المتظاهرين “لن ننسى أقصانا.. الأقصى في قلوبنا رغم جراح سوريا وآلاماها وما جرى بنا من تنكيلٍ وقتل”. وخرج المئات من أبناء بلدة كللي في ريف إدلب أيضاً احتجاجاً على قرار ترامب بشأن جعل القدس عاصمة للعدوان الصهيوني وطالبت بفك الحصار عن المناطق المحاصرة، إذ إن جراح سوريا وفلسطين واحدة. وفي السياق، نظم طلاب جامعة “حلب الحرة” اعتصاماً في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، تنديداً بقرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل. وشهدت مدن جنوبي سوريا والمخيّمات الفلسطينية في مناطق المعارضة مظاهراتٍ مماثلة، حيث شهد يوم أمس خروج المئات من أبناء مخيم اليرموك النازحين إلى يلدا والشمال السوري، وأهالي مخيم النيرب، ومخيم السيدة زينب، ومخيم درعا، والمزيريب، وأكّدوا على مطالبتهم بجعل القدس عاصمة لفلسطين. وأكد المتظاهرون على عروبة القدس، ورفع المتظاهرون عبارات تندد بالقرار، وتؤكّد على ضرورة استمرار التحركات حتى يتم التراجع عن القرار. وخرجت مظاهرة بمدينة مورك شمال مدينة حماة شارك فيها ٣٠٠ شخص، نددوا خلالها بالقرار، وطالبوا بوقف قصف قوات النظام على مدن وبلدات شمال حماة، ورفعوا لافتات كتب على بعضها “ما بدأه بلفور يكمله ترامب”. وتأتي هذه المظاهرات في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، بينما لم تشهد مناطق نظام الأسد أي تحرّك أو ردّة فعل، وذلك في الوقت الذي يتحدّث نظام الأسد باستمرار عن منظومة المقاومة والممانعة التي تعمل على إسقاط المشاريع الإسرائيلية.
النظام يجدّد الهجوم على الغوطة والمعارضة تتصدّى له صدى الشام جدّدت قوات النظام السوري هجومها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق، مخترقةً بذلك اتفاق “خفض التصعيد” الذي كان قد بين النظام السوري وروسيا من جهة والمعارضة السورية الموجودة داخل الغوطة من جهةٍ أخرى. وقال “مركز الغوطة الإعلامي” “إن قوات النظام السوري قصفت بشكل مكثف بالمدفعية والصواريخ مدينة عين ترما في غوطة دمشق الشرقية، وحي جوبر شرق مدينة دمشق مسفرة عن أضرار مادية جسيمة” وتزامن القصف، مع معارك عنيفة بين قوات النظام و”فيلق الرحمن” على جبهات وادي عين ترما وحي جوبر. وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام” “إن الاشتباكات في وادي عين ترما جاءت نتيجة محاولة جديدة لقوات النظام التوغّل في تلك المنطقة” موضحةً أن فصائل المعارضة تصدّت لها وأوقعت خسائر في صفوفها. وذكرت صفحات موالية للنظام، أن أصوات قصف عنيفة سُمعت في معظم أنحاء العاصمة جراء “العمليات العسكرية على جبهة جوبر”. وتأتي هذه المحاولة في إطار محاولات مستمرّة منذ أسابيع من جانب قوات الأسد والميليشيات الموالية لها للسيطرة على عين ترما وعزل حي جوبر. وفي سياقٍ متصل، اغتال مجهولون بعبوة ناسفة القيادي في “جيش الإسلام” “أبو عبد الله الحسين”على جبهة النشابية في الغوطة الشرقية، واتهم “ جيش الإسلام” في بيان له “فلول جبهة النصرة” وفيلق الرحمن” بالوقوف وراء عملية الاغتيال متوعدا بـ”برد حازم يذكرونه في أيامهم”. وأضاف بيان جيش الإسلام، أن مقراته في بلدة الأشعري ومحور الأفتريس بالغوطة الشرقية تعرضت لهجوم من قبل “تحالف فيلق الرحمن وجبهة النصرة”. وتعيش الغوطة الشرقية توتراً مستمراً بين “فيلق الرحمن” و”جيش الإسلام” على خلفية هجوم شنه “جيش الإسلام” على مقرات تابعة للفيلق في عدة مناطق بالغوطة الشرقية سابقاً بحجّة استهداف “جبهة النصرة” وفقاً لما ذكر “جيش الإسلام سابقاً.
قارن علي مدن مع:
شارك صفحة علي مدن على