علي رضا

علي رضا

علي رضا مؤسس فرقة رضا الاستعراضية وراقص وممثل ومخرج سينمائي مصري. هو زوج الفنانة الاستعراضية فريدة فهمي، وشقيق الفنان الراقص والممثل محمود رضا، والد الممثلة شيرين رضا.وتقديمه للفنان فؤاد عبد المجيد للجمهور لأول مرة في سهرة رأس السنة ١٩٧٨-١٩٧٩ في التليفيزيون المصري. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعلي رضا؟
أعلى المصادر التى تكتب عن علي رضا
مجلس الشورى الإيراني مواقف ترامب وتدخله في الشأن الإيراني انتحار سياسي طهران سانا انتقد عدد من أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي الإيراني مواقف الإدارة الأمريكية وتدخلها في الشأن الإيراني مؤكدين أن الشعب الإيراني يرفض أعمال الشغب الأخيرة ويساند نظامه الإسلامي. وقال أبو الفضل حسن بيغي عضو اللجنة في تصريح له اليوم إن مجلس الأمن الدولي وجه صفعة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفضه قرار إدارته الذي يطالب بعقد اجتماع طارئ للمجلس حول أحداث إيران الأخيرة مشيرا إلى أن هذا الطلب كان ضوءاً أخضر من الأمريكيين موجهاً لمثيري الفوضى وأعمال الشغب في إيران. وأوضح حسن بيغي أن الأمريكيين فقدوا مكانتهم في العالم وعليهم أن يفهموا ذلك لافتا إلى أن مواقف ترامب هي انتحار سياسي تزيد من عزلة بلده ولن تكون هناك دولة تساند الولايات المتحدة سوى السعودية والكيان الصهيوني. من جانبه قال العضو الآخر في اللجنة محمد ابراهيم رضائي إن الشعب الإيراني بعزمه وإرادته ووحدته وانسجامه يساند نظامه الإسلامي باقتدار ويعارض أعمال الشغب مشيرا إلى أن مؤامرات الأعداء تجاه إيران هي بسبب خوفهم وقلقهم من انتصار الثورة الإسلامية والصحوة الإسلامية التي أوقعتهم في متاعب وأفشلت أهدافهم واستراتيجياتهم الموضوعة للشرق الأوسط. وبين رضائي أن الولايات المتحدة وجهت بوصلتها نحو دعم الكيان الصهيوني وتفكيك الدول الإسلامية وإضعافها بحيث تعجز تماماً عن الوقوف أمام هذا الكيان وعنجهيته ولكي تتمكن الدول العظمى من السيطرة على احتياطيات النفط والغاز. بدوره قال عضو هيئة الرئاسة في مجلس الشوري الإسلامي غلام رضا كاتب إن التدخل في شؤون الدول الأخرى يعارض الأعراف والقوانين الدولية مشيرا إلى أنه يجب أن تعلم الإدارة الأمريكية أن لا خلافات داخل إيران وأن الشعب الإيراني لا يظهر احتجاجاته بالطرق العنيفة. بدورها كتلة المبدئيين في مجلس الشورى الإسلامي أكدت في بيان لها أن الشعب ومثيري الشغب ليسوا في صف واحد ويجب ملاحقة المفسدين اقتصاديا في البلاد. وشددت الكتلة على ضرورة مقارعة الفساد الاقتصادي وملاحقة المتورطين به وخلق الأرضية اللازمة لطرح المطالب الشعبية وبذل كل الجهود من أجل حل المشاكل الاقتصادية والمعيشية للشعب ولا سيما الفئات ذات الدخل المحدود داعية كذلك الشعب الإيراني إلى الوعي والتحلي بالصبر والتمسك بالوحدة لتجاوز الأوضاع الاقتصادية الراهنة. وكانت العديد من المدن الإيرانية شهدت اليوم مسيرات شعبية حاشدة تنديدا بأعمال الشغب وللمطالبة بمحاسبة المتورطين فيها ودعما للقيادة الإيرانية ورفضا للتدخل الأجنبي وذلك بعد أحداث الشغب المشبوهة الأخيرة كما ستشهد إيران يوم الجمعة المقبل مسيرات ضخمة مماثلة. من جهة ثانية نفى قائم مقام مدينة مسجد سليمان في محافظة خوزستان علي رضا كوروئي الأنباء التي أفادت بمقتل شخص خلال الاضطرابات الأخيرة في المدينة. وقال كوروئي في تصريح له اليوم إن عددا ضئيلا من الأفراد سعوا لخلق الاضطرابات مساء أمس إلا أن الأمور انتهت بسلام بفضل توحد المواطنين وتواجد قوى الأمن والشرطة. وكان معاون وزير الداخلية الإيراني للشؤون الامنية حسين ذو الفقاري أكد أمس أن الأوضاع في أغلبية مناطق البلاد عادية وأن الاضطرابات الأخيرة في بعض المناطق ستنتهي في وقت قريب فيما دعت وزارة الأمن المواطنين إلى ممارسة دورهم الواعى والمساهمة في الكشف عن هوية مثيري أعمال الشغب والذين يلحقون الضرر بالممتلكات العامة.
القوة البحرية الإيرانية أي اعتداء على بلدنا سيلقى ردا عسكريا قاسيا طهران سانا حذر قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري من أن رد القوات المسلحة الإيرانية على أي اعتداء على بلاده سيكون قاسيا مؤكدا أن بلاده تمتلك أسطولا دفاعيا متكاملا ومتطورا للدفاع عنها أمام أي تهديدات خارجية. وقال سياري في تصريح لقناة العالم إن ” مسؤءولية القوات المسلحة ومن ضمنها القوة البحرية الارتقاء بمستوى الجهوزية الدفاعية لمواجهة التهديدات وتستخدم من أجل ذلك كل الإمكانيات المتاحة ولن نسمح لأحد بأن يضر بمصالحنا وأن يتعدى على حدودنا وسيادتنا ” مشيرا إلى أن ما تقوم به المجموعات التكفيرية المسلحة لا يمكن أن يؤثر على التكتيكات الحربية للقوات المسلحة الإيرانية. وأضاف سياري.. ” من واجب أي قوة بحرية في أي بلد الحضور في المياه الحرة ولا يمكن أن يسلب أحد هذا الحق ” مشيرا إلى أن القوة البحرية الإيرانية حاضرة فيها وتستعرض قوة واقتدار البلاد والشعب الإيراني ومدى التطور والتقدم التقني والعلمي الذي توصلنا إليه بين الدول. وفيما يتعلق بالمناورات الايرانية أكد سياري أنها رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة وإعلان بأن دول المنطقة يمكن أن تتعاون معنا من أجل حفظ الأمن والاستقرار فيها إضافة الى كونها إعلان للعدو الذي لا مبرر لوجوده في المنطقة بأنه لا حاجة لوجودكم لأن التاريخ أثبت ان حضوركم في أي مكان هو مبعث لعدم الاستقرار والمشكلات. وكان العميد على رضا الهامي مساعد قائد مقر “خاتم الانبياء ” للدفاع الجوي في إيران أعلن في تصريح له أمس عن إرسال ونشر معدات صاروخية جديدة لتعزيز الدفاع الجوي غرب البلاد للرد على أي محاولة اعتداء لافتا إلى الجهوزية التامة ” للرد القاطع ” على أي محاولة عدوان.
قارن علي رضا مع:
شارك صفحة علي رضا على