عز الدين القسام

عز الدين القسام

محمد عز الدين بن عبد القادر القسام (١٣٠٠هـ/١٨٨٣م - ١٣٥٤هـ/١٩٣٥م) الشهير باسم عز الدين القسام، عالم مسلم، وداعية، ومجاهد، وقائد، ولد في بلدة جَبَلة من أعمال اللاذقية سنة ١٨٨٣م، وتربى في أسرة متديّنة ومعروفة باهتمامها بالعلوم الشرعية، ثم ارتحل إلى الجامع الأزهر بالقاهرة سنة ١٨٩٦م عندما بلغ الرابعة عشرة من عمره، وتخرّج منه سنة ١٩٠٦م، وعاد إلى بلده جبلة، حيث عمل مدرساً وخطيباً في جامع إبراهيم بن أدهم. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعز الدين القسام؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عز الدين القسام
الاحتلال يقتحم نابلس و الخليل ويطلق الغازات السامة على الفلسطينيين القدس المحتلة سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي الخليل ونابلس في الضفة الغربية وإطلاقها الغازات السامة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق شديد بينهم فتاة جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغازات السامة خلال اقتحامها مخيم الفوار جنوب الخليل. إلى ذلك شن أكثر من عشرين مستوطنا هجوما على مدرسة بورين ما أدى إلى إصابة شخصين بالرصاص وتحطيم سيارتين وزجاج عدد من الغرف الصفية جنوب مدينة نابلس. وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن مستوطنين من مستوطنة ايتسهار بحماية قوات الاحتلال هاجموا المدرسة أثناء قيام الطلبة بتقديم امتحانات نهاية الفصل الأول وشرعوا بإطلاق الرصاص الحي والمعدني والمطاطي وقنابل الغاز داخل المدرسة ما أدى إلى إصابة أكثر من ٢٠ طالبا بالاختناق ونقل عدد منهم إلى المستشفيات. وكان عشرات الطلبة الفلسطينيين أصيبوا أمس الأول بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز داخل مدرسة عز الدين القسام في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية.
إصابة عشرات الطلاب الفلسطينيين بالضفة بقنابل غاز أطلقها الاحتلال القدس المحتلة سانا أصيب عشرات الطلاب الفلسطينيين صباح اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت والغاز داخل مدرسة عز الدين القسام في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مدير المدرسة طارق عمارنة قوله إن “قوات الاحتلال اقتحمت ساحة المدرسة وباشرت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية داخل الصفوف وذلك أثناء تقديم الطلبة امتحاناتهم ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق وهلع” مشيرا إلى أن طواقم إسعاف الهلال عملت على تقديم الإسعافات الأولية للطلاب . إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال اليوم ٢٥ فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية . وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ١٢ شابا من بلدتي سلوان والعيسوية في مدينة القدس المحتلة وسبعة آخرين من مخيم عايدة شمال بيت لحم. كما اعتقلت قوات الاحتلال ٤ فلسطينيين من طولكرم وضواحيها واثنين آخرين من بلدة صوريف شمال الخليل بالضفة الغربية. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم السبت الماضي ستة فلسطينيين معظمهم من الأطفال خلال حملة مداهمات شنتها فى البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.
قارن عز الدين القسام مع:
شارك صفحة عز الدين القسام على