عبد الملك الحوثي

عبد الملك الحوثي

عبد الملك بن بدر الدين الحوثي (و.١٩٧٩ ) هو زعيم حركة أنصار الله في اليمن تولى زعامة الحركة في العام ٢٠٠٦ م بعد اخيه حسين بدر الدين الحوثي .ولد عبدالملك الحوثي في محافظة صعدة في عائلة متدينة، فجده أمير الدين الحوثي واخ جده الحسن بن الحسين الحوثي من رجال الدين المعروفين في المنطقة، وكان والده احد كبار المرجعيات الدينية الزيدية الذي تتلمذ على يدها العشرات من رجال الدين. فكان عبدالملك يتنقل منذ صغره مع اهله ووالده الذي كان يتنقل في وسط أرياف وقرى محافظة صعدة لتدريس العلوم الفقهية ولحل قضايا النزاعات بين الناس، ولم يدرس عبد الملك الدراسة النظامية، أو يحصل على أي شهادة علمية نظراً لعيشه في مناطق ريفية قد لا يتوفر فيها التعليم الحكومي، لكنه درس على يد والده الكتابة والعلوم الدينية وفق "المذهب الزيدي" في حلقات تدريس في مسجد القرية منذ سن مبكرة وقيل أن والده خصص له منهجا تدريسيا خاصا عندما بلغ الثالثة عشر، فكان والده يقول عنه ""طارقة" (أي "علامة") وانه قطع شوطا متقدما في التحصيل الدراسي وقيل أن عبد الملك قد تزوج وهو سن الرابعة عشر. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد الملك الحوثي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد الملك الحوثي
. البحرين اليوم (وكالات – خاص) . خرجت في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من مناطق البلاد مسيرة جماهيرية الثلاثاء ٥ ديسمبر تأكيداً على الالتفاف مع الدولة ورفض المؤامرات التي تستهدف الأمن والاستقرار والتأكيد على وحدة الصف والاستمرار في التصدي للعدوان، استجابة لدعوة عبدالملك الحوثي قائد حركة أنصار الله الشعب اليمني الذي أطلقها أمس في كلمته الملتفزة التي أعلن فيها “إنتهاء فتنة اليمن” بعد التخلص من قادة الفتنة. . على صعيد متصل لقي عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية اليوم، وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قنص أربعة جنود سعوديين في قرية قوى بجيزان ، فيما تم تدمير طقم عسكري محمل بالجنود السعوديين في منطقة واقعة بين موقع القرن وقرية قوى بصاروخ موجه . . واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع الجنود السعوديين في الكرس والبيت الأبيض وقرية قوى بجيزان ، كما استهدفت تجمعات الجيش السعودي في موقع عباسة بنجران وتم إعطاب آلية عسكرية تحمل معدل ٢٣ قبالة منفذ الخضراء .
. واشنطن – البحرين اليوم . مرر مجلس النواب الأمريكي أمس الاثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧م مشروع قرار ينص صراحة على أن المساعدات الأمريكية للسعودية في حربها على اليمن “غير مرخصة”، وذلك بموجب تشريع صار من الكونغرس لمحاربة الإرهاب أو غزو العراق. . القرار الذي نال أغلبية ساحقة، رغم كونه غير ملزم، إلا أنه شكل “إشارة نادرة” بحسب مراقبين، مشيرين إلى أنه يدعو إلى وقف الدعم الأمريكي، ويعترف علنا بأن البنتاغون (وزارة الدفاع) تتقاسم معلومات لوجستية واستخبارية مع السعودية، كما أنها تزودها وشركاء آخرين في الحرب بالطائرات الحربية التي تستعملها في الحرب على اليمن، الذي يعاني من كارثة إنسانية هي الأسوأ في العالم. . ويُذكر في جزء من القرار بأن العمليات العسكرية الأمريكية في اليمن مخوّلة فقط بمحاربة تنظيم القاعدة “وغيره من الجماعات الإرهابية” و”ليس المتمردين الشيعة” في إشارة إلى حركة أنصار الله اليمنية التي يقودها السيد عبدالملك الحوثي وتتصدى بشكل أساسي في مواجهة العدوان السعودي. . وأوضح القرار بأن الكونغرس لم يُصدر “حتى الآن” تشريعا يجيز استخدام القوة العسكرية ضد الأطراف المختلفة في “الحرب الأهلية اليمنية”، وذكر بأن هذه الحرب لا تخضع لتفويض العام ٢٠٠١ لاستخدام القوة العسكرية أو بالتفويض الخاص بغزو العراق العام ٢٠٠٣م. . واتهم روهانا كاليف – الذي شارك في تقديم القرار مع العضو جيم ماكغفرن – بأن الحرب السعودية في اليمن “قوضت” العمليات الأمريكية لمكافحة الإرهاب في تلك البلاد.
قارن عبد الملك الحوثي مع:
شارك صفحة عبد الملك الحوثي على