عبد الله الأحمر

عبد الله الأحمر

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

عبد الله بن حسين بن ناصر الأحمر (١٩٣٢ - ٢٠٠٧ م) قيادي قبلي وسياسي يمني، شيخ مشائخ قبائل حاشد، ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح. تولى وزارة الداخلية ثلاث مرات أولهما عام ١٩٦٣ ثم في عام ١٩٦٤ م في حكومة حمود الجائفي، التي استمرت حتى يناير ١٩٦٥ م. وترأس مجلس النواب لثلاث فترات، الأولى من عام ١٩٩٣-١٩٩٧، وأعيد انتخابه عام ١٩٩٧ للمرة الثانية، وأعيد انتخابه في ٢٠٠٣ للمرة الثالثة وظل يشغل هذا المنصب حتى وفاته عام ٢٠٠٧.<ref>--> </ref> ويكيبيديا

عبد الله الأحمر (١٩٣٦-)، سياسي سوري من مدينة التل التابعة لمحافظة ريف دمشق. يشغل منصب الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي. إنضم إلى حزب البعث منذ الخمسينات. عين محافظا لحماة من ١٩٦٧ حتى ١٩٦٩. انتخب عضواً في القيادة القطرية في المؤتمر القطري الخامس في مايو ١٩٧١. انتخب أمينا عاما مساعدا للحزب في سبتمبر ١٩٧١. متزوج وله ثمانية أبناء. حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق سنة ١٩٦٤.<ref>--> </ref> أحيل من منصبه ك رئيس للقيادة القومية و نائب الأمين القطري المساعد في حزب البعث العربي الأشتراكي بتاريخ ١٤-٥-٢٠١٧ حيث تم عقد المؤتمر الرابع عشر وإعلن فيه عن حل القيادة القومية وتشكيل مجلس قومي استشاري ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد الله الأحمر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد الله الأحمر
مأرب برس عاجل أول أفراد عائلة «صالح» يصل مأرب ويعلن تأييد شرعية الرئيس «هادي» كشفت مصادر عسكرية وسياسية، مساء اليوم الثلاثاء، عن وصول أول أفراد أسرة الرئيس السابق علي عبد الله صالح الى محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، وتأييده لشرعية الرئيس هادي. وقالت المصادر لـ«مأرب برس»، ان «اللواء علي صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق، وقائد قوات الحرس الجمهوري سابقا، وصل إلى مدينة مأرب، قبل قليل (٩ مساء الثلاثاء)، وبرفقته عدد من القيادات العسكرية». وكانت وسائل إعلامية قد تحدثت صباح اليوم عن وصول الأحمر الى مأرب، الا ان مصادر «مأرب برس» نفت حينها تلك الأبناء، وأكدت أنه لم يكن قد وصل ولا يزال في صنعاء، لتؤكد مصادر اخرى انه وصل مساء. وأوضحت المصادر ان عدد من القادة العسكريين استقبلوا الأحمر، وعلى رأسهم نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر، مشيرة الى ان علي صالح أعلن تأييده لشرعية الرئيس هادي. واللواء علي صالح عبد الله الأحمر قائد عسكري يمني كان يتولى قيادة الحرس الجمهوري حتى عام ١٩٩٨م، حيث عين ملحقا عسكريا للسفارة اليمنية في واشنطن، ثم شغل منصب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة حتى نهاية حكم علي عبد الله صالح.
صنعاء تحيي الذكرى العاشرة لرحيل الشيخ الأحمر الصحوة نت متابعات وسط حضور كبير أحيا المئات من اليمنيين الذكرى العاشرة لرحيل حكيم اليمن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب السابق. وفي الفعالية التي أقيمت أمس الجمعة في منزل الشيخ الراحل عبدالله الاحمر وبحضور كبير للشخصيات الاجتماعية والسياسية والقبلية أشاد الحاضرين بالأدوار النضالية الكبيرة للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وما تميز به الفقيد من حكمة واقتدار في مختلف القضايا السياسية والقبلية . وأكد الحاضرون ان مواقف الشيخ عبدالله لم تتوقف عند القضايا الوطنية بل تعدتها الى قضايا الأمة الإسلامية وخصوصا القضية الفلسطينية التي كانت حاضرة في كل خطاباته ولقاءاته . بدوره عبر الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر عن شكره وتقديره لكل من حضر وشاركهم إحياء الذكرى العاشرة لرحيل والده. سائلا المولى العزيز الكريم أن يجعله في عليين وأن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة. كما شكر الشيخ حمير بن عبدالله الأحمر جميع الذين جاءوا من أجل مشاركتهم إحياء الذكرى العاشرة لرحيل والدهم وعبر عن امتنانه لجميع الحاضرين. وتنوعت فقرات إحياء الذكرى العاشرة لرحيل الشيخ عبدالله بين المداخلات للحاضرين إضافة إلى الإنشاد والدعاء للفقيد بالرحمة والغفران.
رئيس رابطة "برلمانيون لأجل القدس" يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي الصحوة نت اسطنبول التقى رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر اليوم معالي رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم، وبحث معه تطورات الأحداث في المنطقة عموما والقضية الفلسطينية خصوصا. وجاء اللقاء على هامش أعمال الدورة العاشرة للجمعية البرلمانية الاسيوية المنعقدة في اسطنبول. حضر اللقاء المدير العام التنفيذي للرابطة الأستاذ البشير جارالله وأمين سر الرابطة م.عبدالله البلتاجي. وكانت قد انطلقت في مدينة إسطنبول، الدورة العاشرة لاجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية (APA)، والتي تعد أحد أهم المنتديات الدولية في العالم بعد الأمم المتحدة. وعمل الاجتماع على تقييم المشاريع المعروضة على الجمعية العامة، والترشيحات الجديدة لمنصب رئيس الجمعية للفترة ٢٠٢٠ ٢٠٢١، بالاضافة إلى تعزيز دور البرلمانات الآسيوية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والسلام في آسيا.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن عبد الله الأحمر مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن عبد الله الأحمر؟
شارك صفحة عبد الله الأحمر على