عبد العزيز جباري

عبد العزيز جباري

عبد العزيز أحمد جباري (و. ١٩٦٣ بمحافظة ذمار) سياسي وبرلماني يمني، هو أمين عام حزب العدالة والبناء، و"رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض" الخاص بالحوار اليمني. شارك جباري في مؤتمر جنيف بشأن اليمن الذي عقد في يونيو ٢٠١٥ في صف حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحلفائه. عين مستشارا لرئيس الجمهورية بالقرار الجمهوري رقم ٧٠ للعام ٢٠١٥ و في تأريخ ١ ديسمبر ٢٠١٥ صدر قرار بتعيينه نائبا لرئيس الوزراء و وزير للتأمينات و الشؤون الاجتماعية ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد العزيز جباري؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد العزيز جباري
الرئيس جباري كان عنصرا فاعلا في الحكومة وسيظل فاعلا في الهيئة الاستشارية الصحوة نت متابعات استقبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم عبدالعزيز جباري مستشار رئيس الجمهورية ..مشيدا بمواقفه الوطنية الثابتة في الدفاع عن المشروع الوطني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني ومواجهه ميليشيا الحوثي الانقلابية . وقال رئيس الجمهورية " ان المستشار عبدالعزيز جباري كان عنصر فاعل في الحكومة وانه سيضل عنصر فاعل في الهيئة الاستشارية مدافع عن القضايا الوطنية المتمثلة في هزيمة انقلاب المليشيا المدعومة من ايران وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي القائم على العدالة والمساواة". واشاد بالمواقف الأخوية للأشقاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة ألعربية السعودية وكافه الدول المشاركة في التحالف للقضاء على المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة. من جانبه عبر مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز جباري اعتزازه وفخره بالثقة التي منحه فخامته في مختلف المراحل وتأكيده الثابت والوطني الداعم لشرعيه المتمثلة برئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي. وأضاف جباري " سنكون جنود في الصفوف الاولى للدفاع عن الشرعية واليمن وانهاء انقلاب مليشيات الحوثي وعودة مؤسسات الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كونها الطريق الأمن الذي اجمع عليه كل ابناء الشعب اليمني وقرارات مجلس الأمن ولا تنازل عنها وسنكون صفا واحد الى جانب كل اخواننا من أعضاء الهيئة الاستشارية وكل قطاعات ومؤسسات الدولة في خدمة الشرعية وشعبنا ووطنا ". وأكد ان اليمن الاتحادي سينتصر بصمود ابناء شعبه وتضحيات الجيش الوطني ومقاومته الشعبية .
تربية تعز تحذر من خطر توقف العملية التعليمية جراء انقطاع مرتبات المعلمين الصحوة نت خاص حذر مكتب التربية في محافظة تعز من خطر توقف العملية التعليمية جراء انقطاع مرتبات المعلمين. وأبلغ مكتب التربية نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري بشأن إضراب القطاع التربوي في المحافظة وتوقف العملية التعليمية بسبب عدم صرف رواتبهم كما وعدت الحكومة سابقاً. ودعا مكتب التربية في خطاب حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منه، دعا نائب رئيس الوزراء للإطلاع على مقترحات ومعالجة قضية القطاع التعليمي بالمحافظة والبت فيها. ونصت المقترحات المقدمة من مكتب التربية تشكيل لجنة من قيادة المحافظة لمتابعة الجهات المختصة في عدن لصرف المرتبات في موعد لا يتجاوز ١٨ نوفمبر. وكان مدير مكتب التربية والتعليم عبدالواسع شداد قد شدد في مذكرته على أن العملية التعليمية تواجه خطر التوقف بسبب عدم صرف المرتبات. وأشار شداد إلى تلقي المكتب لبلاغات من مدارس المحافظة تفيد بأن المعلمين في حالة إضراب ومتوقفين عن التدريس حتى يتم صرف مرتباتهم وهم متمسكون بالموعد الذي حددته الحكومة مسبقاً. وكانت الحكومة قد وجهت المالية بصرف مرتبات موظفي تعز بانتظام بداءً من اكتوبر وهو مالم يتم. وأقر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الثلاثاء صرف مرتبات موظفي تعز بصورة منتظمة مساواة بموظفي المحافظات المحررة.
دعم سعودي لتعزيز استقرار اليمن مستشفى مدمر بسبب الحرب أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن «معالجات مقبلة لعدد من القضايا، وفي مقدّمها وضع وديعة مالية سعودية بقيمة بليوني دولار لمصلحة البنك المركزي اليمني دعماً لاستقرار العملة ولتأمين وقود وحاجات الكهرباء من الديزل والمازوت بانتظام مدّة عام، سيحقّق استقراراً في المدن والمحافظات». ولدى ترؤّسه اجتماعاً مساء أوّل من أمس في الرياض لهيئة مستشاريه في حضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ونائبيه وزير الخارجية عبد الملك المخلافي والخدمة المدنية والتأمينات عبد العزيز جباري، قال الرئيس اليمني إن ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أكد له أن «المملكة خصّصت مبالغ لإعادة الإعمار وتصليح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرق والكهرباء والمياه وغيرها بدءاً من كانون الثاني (يناير) المقبل». وأمر هادي الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذاً فعلياً للتوجّهات التنموية المدعومة من المملكة. وأفادت وكالة «الأنباء اليمنية الرسمية» (سبأ) بأن هادي «وضع الاجتماع أمام لقائه المثمر مع أخيه ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بما حمله اللقاء من توافق ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين في مواجهة التحديات المختلفة، وفي مقدّمها انقلاب الحوثي وصالح، وهما يمثّلان أدوات لمشروع التدخّل الإيراني في المنطقة». وكلّف الرئيس اليمني الحكومة تشكيل فريق فني متخصّص لترجمة نتائج اجتماعه مع ولي العهد السعودي. وأشاد بتفاعل ولي العهد وحرصه على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها، وتحقيق الأمـــن والاستقرار المنشودين اللذين يتطلّع إليهمــا اليمن حكومةً وشعباً، في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح ودعم صمود الشعب اليمني على كل المستويات. ويشهد اليمن أزمات خانقة في المشتقّات النفطية والغاز المنزلي والكهرباء، بالتزامن مع تراجع لا سابق له للريال اليمني في سوق الصرف الأجنبية، إذ تجاوز ٤٤٠ ريالاً في مقابل الدولار الـواحد من ٢١٥ ريال قبل الحرب الأخيرة. كما يواجه البلد أكبر تفشّ للكوليرا في العالم، ويوجد فيه سبعة ملايين شخص ممّن يوشكون على الوقوع في براثن المجاعة، منهم مليونا طفل تقريباً يعانون من سوء التغذية الحاد. وقدّم هادي وحكومته ومستشاروه «الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده على ما تقدّمه المملكة من دعم سخي لليمن لدعم صمود الشعب، لما له من أثر إيجابي وطيب في واقع اليمن بمختلف مساراته وحاجاته». وأكد أن «مرحلة جديدة من البناء والإنماء والاستقرار والقضاء على التمرّد واستعادة الدولة ينتظر اليمن الاتحادي الجديد». وبلغت الكلفة الإجمالية للمساعدات التي قدّمتها المملكة لليمن خلال عامين ونصف العام حوالى ٨.٢٧ بليون دولار.
توجيه حكومي بصرف مرتبات الموظفين النازحين في المحافظات المحررة الصحوة نت الرياض وجهت الحكومة اليمنية بصرف مرتبات الموظفين النازحين من المحافظات التي لازالت تحت سيطرت الميليشيا الانقلابية. جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر اليوم بمحافظي محافظات امانة العاصمة و حجة وريمة والمحويت واب وذمار و الجوف، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالعزيز جباري. وأشاد رئيس الوزراء بتضحيات أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من أبناء المحافظات الذين لا زالوا يرابطون في جبهات القتال دفاعا عن الأرض والهوية اليمنية والحرية والكرامة، مؤكداً ان الانتصار قادم لا محالة وأن مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هو مشروع كل القوى الوطنية الخيرة بقيادة المناضل المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية. ونوه رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تسعى جاهدة إلى تذليل كافة الصعاب، حيث أرسلت الكثير من المساعدات الإغاثية التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والهلال الأحمر الإماراتي والكويتي وباقي المنظمات الأخرى إلى جميع محافظات الجمهورية، إلا أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أعاقت وصولها ونهبتها. ودعا بن دغر المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات بتوريد جميع الايرادات إلى البنك المركزي في عدن، وفروعه حتى تفي الدولة الشرعية بالتزاماتها بتسليم مرتبات كافة الموظفين، في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء، وذلك انقاذا للحالات الإنسانية التي تدهورت جراء بطش وصلف المليشيات التي تجردت من كل القيم والمبادئ.
الحوثيون يفجرون منزلاً على رؤوس ساكنيه في ذمار الصحوة نت ذمار فجر مسلحو جماعة الحوثي وقوات المخلوع صالح اليوم السبت ، منزلا على رؤوس ساكنيه في قرية العساكرة اسبيل، شرقي مدينة ذمار، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد الأسرة وإصابة آخر. وقال "سكان محليون " في منطقة العساكرة، عنس، اسبيل، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع ، أن مسلحين حوثيين، اقتحموا القرية بحملة عسكرية مكونه من عددا من الاطقم، ومن ثم قاموا بتفجيره بمن فيه من السكان. وأكد "السكان" مقتل أحد أقارب علي ناصر العسكري مالك المنزل، بينما أصيب آخر بجروح خطيرة. وتلجأ ميليشيات الحوثي إلى تفجير منازل معارضيها في عدد من المحافظات اليمنية، حيث عملت على تفجير العشرات من المنازل في محافظة ذمار منذ بدء احتلالها للمحافظة في العام ٢٠١٤م، كان على رأس لك المنازل منزلي رئيس هيئة الأركان السابق للجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي، ومنزل نائب رئيس الوزراء ووزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري والعشرات من منازل الموطنين في مختلف مديريات المحافظة.
الرئيس هادي ٢ مليار دولار وديعة سعودية جديدة وإعادة الإعمار ستبدأ في يناير القادم الصحوة نت الرياض أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن معالجات قادمة لعدد من القضايا المختلفة وفِي مقدمتها وضع وديعة ماليه سعودية قدرها ٢ مليار دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة وتأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام سيحقق استقرار في المدن والمحافظات. جاء ذلك خلال ترأسه اليوم بهيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونواب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي والخدمة المدنية عبدالعزيز جباري. ووضع الرئيس الحاضرين أمام لقاءه المثمر مع ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز وذلك بما حمله اللقاء من توافق ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين في مواجهة التحديات المختلفة وفِي مقدمتها انقلاب الحوثي وصالح الذين يمثلون أدوات لمشروع التدخل الإيراني في المنطقة. وأشار الرئيس الى تفاعل و حرص ولي عهد المملكة على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تطلع اليه اليمن حكومة وشعبا في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح ودعم صمود الشعب اليمني على كافة المستويات. ولفت هادي الى تأكيد سمو ولي العهد بان الملكة قد خصصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير ٢٠١٨م وقد وجه فخامة الرئيس الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذا فعليا للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.
وكيل محافظة تعز يواصل "التمرد والبلطجة" والشرعية لا تحرك ساكنا يواصل وكيل محافظة تعز عارف جامل تمرده على الشرعية والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ المعمري. وبعد أيام من تهديده بإغلاق فرع البنك المركزي بالمحافظة وطرد مديره ،قدم مدير مكتب المالية بتعز محمد عبدالرحمن السامعي استقالته من منصبه ومن عضوية لجنة تسيير الأعمال المالية بالمحافظة. وعزى السامعي أسباب استقالته إلى أن "هناك من مسئولي السلطة المحلية بالمحافظة من يعيق أي جهد يهدف إلى تفعيل مؤسسات الدولة، وتطبيق القانون واللوائح". ونشر مكتب المالية بتعز على صفحته على فيسبوك خبراً عن الاستقالة التي رفعت إلى كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ووزير المالية أحمد عبيد الفضلي ومحافظ تعز وعلي المعمري. وبين السامعي أنه عرض العوائق والعراقيل والتهديدات التي يتعرض لها مدير وموظفو مكتب المالية على مسؤولي المحافظة، والجهات المعنية في العاصمة عدن، دون أن تتخذ أي إجراءات جدية أو خطوات عملية للحد من تلك التصرفات غير المقبولة، ووصل الأمر إلى طريق مسدود. وأوضح أن الاستفزازات والتهديدات التي يتعرض لها مدير وموظفو المكتب وصلت إلى حد لا يطاق ولا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال. وأدانت نقابة عمال وموظفي مكتب المالية في بيان التصرفات التي يتعرض لها مدير وموظفي مكتب المالية، ودفعته للاستقالة. واتهم البيان وكيل المحافظة "عارف جامل" بدفع بعض المحسوبين عليه الى تهديد مدير المالية بعد مطالبته بصرف مبالغ خارج اختصاصه. واعتبر البيان أن ممارسات عارف جامل باستهداف مؤسسات الدولة بأنها تطفيشية واستفزازية، للمزيد
الرئيس إيران تستخدم الحوثيين لزعزعة أمن السعودية وإنشاء حزب الله على حدودها الصحوة نت وكالات أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم (الخميس)، أن إيران تستخدم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أدوات لمحاولة زعزعة أمن واستقرار دول الجوار وتحديداً المملكة العربية السعودية. وقال الرئيس هادي خلال ترأسه اجتماعاً ضم رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ونوابه عبد الملك المخلافي، واللواء حسين عرب، وعبد العزيز جباري «إن إيران تسعى لإنشاء حزب الله جديد على حدود المملكة بدعمها لميليشيا الحوثي»، مضيفاً أن الميليشيات الانقلابية فرضت حرباً ظالمة على اليمنيين خدمة لمصلحة إيران. وجدد الرئيس اليمني بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التأكيد على التمسك بمسار السلام المحدد والواضح بمرجعياته الثلاث التي تحظى بدعم وإجماع إقليمي ودولي، مشيراً إلى أن اللقاءات الأخيرة بالدول والمنظمات الدولية الداعمة لليمن أكدت على التمسك بالمرجعيات الثلاث ودعم القيادة الشرعية وصولاً إلى إنهاء الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات الشعب اليمني. وأوضح أن جهوداً تُبذَل لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي في اليمن بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تكللت بالموافقة على اعتماد مليار دولار لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن عبد العزيز جباري مع:
شارك صفحة عبد العزيز جباري على