عبد العزيز جباري

عبد العزيز جباري

عبد العزيز أحمد جباري (و. ١٩٦٣ بمحافظة ذمار) سياسي وبرلماني يمني، هو أمين عام حزب العدالة والبناء، و"رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض" الخاص بالحوار اليمني. شارك جباري في مؤتمر جنيف بشأن اليمن الذي عقد في يونيو ٢٠١٥ في صف حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحلفائه. عين مستشارا لرئيس الجمهورية بالقرار الجمهوري رقم ٧٠ للعام ٢٠١٥ و في تأريخ ١ ديسمبر ٢٠١٥ صدر قرار بتعيينه نائبا لرئيس الوزراء و وزير للتأمينات و الشؤون الاجتماعية ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد العزيز جباري؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد العزيز جباري
البنك المركزي في تعز يستأنف عمله اليوم الاثنين الصحوة نت تعز قال نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري نه سيتم افتتاح فرع البنك المركزي بمحافظة تعز اليوم الاثنين. واستكمل فرع البنك المركزي بتعز الأيام الماضية التجهيزات الخاصة باعادة تشغيل هذه المؤسسة ، واعادتها الى العمل ، في ظل تحديات اقتصادية وأمنية كبيرة تشهدها اليمن ومحافظة تعز على وجه الخصوص. يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه الوفد الحكومي بزيارة المؤسسات والمقار الحكومية في المحافظة في إطار الجهود التي بدأتها السلطات المحلية لإعادة تشغليها وتطبيع الحياة داخل المدينة . وتمكن محافظ تعز المقدم استقالته الذي غادر اليمن احتجاجا على رفض البنك المركزي صرف رواتب موظفي مدينة تعز ، استخراج توجيهات حكومية بإعادة تشغيل فرع مؤسسة البنك المركزي بمحافظة تعز ، لضمان توريد الأموال إلى خزينة البنك ، تلبية لاشتراطات المؤسسة المركزية في عدن ، لتسليم مرتبات الموظفين .
تخرج دفعة عسكرية جديدة وعرض فلم وثائقي يجسد بطولات أبطال الجيش الصحوة نت تعز نظم التوجيه المعنوي في اللواء ١٧ مشاة حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة ٢٦ سبتمبر الخالدة , بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ عبدالعزيز جباري ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ووكيل وزارة النفط شوقي المخلافي. وألقى نائب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ عبدالعزيز جباري كلمة مقتضبه عبر في مجملها عن صمود أبناء تعز في مواجهة قوى الرجعية والتخلف , والتضحيات الجسمية التي تقدمها هذه المحافظة الصامدة التي رفضت الظلم , وقاومت ولا تزال حتى تنال الحرية وتتنتصر إرادة الأبطال. وأشار جباري إلى الفكر التهديمي والفارسي الذي تتنجهة المليشيات وحليفها صالح لإعادة أبناء اليمن إلى عصور التخلف والعبودية. كما اشار الى البطولات والتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال الجيش الوطني المرابطين في الجبهات بعزيمة وثبات. كما ألقى قائد اللواء ١٧ مشاة العميد الركن عبدالرحمن الشمساني كلمة حيا في مطالعها الأخوة الحضور , ثم حيا الأبطال من متسبي اللواء المرابطين في جبهات عدة سواء في الجبهة الغربية أو الضباب وفي مقبنه وجبل حبشي وبني عمر , كما أشار إلى الدعم والجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء في سبيل تذليل كل الصعاب أمام الأبطال في تعز. وأكد الشمساني على ضرورة توحيد الصف وقهر العدو الذي بات منهار أكثر من أي وقت مضى , واستكمال تحرير تعز المحافظة الذي الصامدة رغم القصف والحصار الذي تفرضة المليشيات وقوات المخلوع. هذا وقد عرض المركز الإعلامي للواء ١٧ مشاة فلم وثائقي مدتة ١٢ دقيقة تضمن شرح للبطولات والانتصارات التي حققها الأبطال في الجبهة الغربية للمدينة وفي جبهة الضباب وجبهة مقبنه وجبهة جرداد بني عمر , والذي نال إعجاب القادة وكل الحاضرين , الذين شدتهم فقرات الفلم طوال مدة العرض. تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية والمسرحية, والذي ختم بتكريم أوائل الخريجين من الدفعة العسكرية الثالثة التي أقيمت لمدة شهرين في المعكسر التدريبي للواء.
تعز.. جباري يحضر تخرج دفعة للجيش ويلتقي مدراء مكاتب المالية والضرائب والبنك المركزي الصحوة نت تعز حضر نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري حفل تخرج دفعة جديدة من أبطال اللواء ١٧ مشاة بتعز . وفي الحفل أكد جباري أن الجيش الوطني هو درع الوطن الحصين وسورها المنيع لإفشال كل المؤامرات وإسقاط كل المشاريع الصغيرة الهادفة إلى استهداف الوطن والمواطنين . وأشاد بتخرج الدفعات العسكرية التي تضاف الى رصيد بناء الجيش الوطني على أسس سليمة ووطنية بعيدا عن الولاءات الضيقة والطائفية المقيتة. وأشار إلى أن الجيش الوطني أصبح قوة ضاربة تلقن المليشيات ضربات موجعة في صرواح ونهم وحرض والبقع وجبهات تعز الصامدة . من جهته قال قائد اللواء ١٧ مشاة اللواء عبد الرحمن الشمساني "إن عملية بناء الجيش تتم وفق معايير علمية ومهنية واستلهام الدروس العملية التي يكتسبها أفراد اللواء في الميدان أثناء مواجهة المليشيات الانقلابية في مختلف المحاور القتالية في الجبهة الغربية للمدينة "..مشيرا إلى أنه سيتم رفد الجيش الوطني بدفعات جديدة تشكل إضافة نوعية للجيش ومهامه الوطنية . حضر الحفل قائد المحور العسكري اللواء خالد فاضل وقيادات الألوية العسكرية و وكيل المحافظة عارف جامل و مدير الأمن العميد محمد المحمودي . وفي سياق أخر التقى جباري مدراء مكاتب المالية والضرائب ورئيس فرع البنك المركزي والجمارك وعدد من المكاتب الإيرادية للاطلاع على طبيعة الأوضاع المالية والايرادية بالمحافظة . وجرى مناقشة عملية تفعيل فرع البنك المركزي واﻹجراءات الإيرادية والأوعية الضريبية بما يضمن وصولها إلى الجهات الرسمية وعدم التلاعب بعملية الإيرادات وفتح حسابات خارج فرع البنك المركزي.. مؤكدا على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الحكومة بسرعة فتح فرع البنك المركزي وعمل الخطط المتعلقة بممارسة مهامه على أكمل وجه بما يحقق انتظام وسلامة الدورة الاقتصادية في المحافظة . وتطرق النقاش إلى خطة التحصيل الضريبي وخطة الجمارك وسير العملية المالية من قبل مدراء المكاتب بالمحافظة .
جباري يشهد حفل تخرج دفعة جديدة للشرطة العسكرية بتعز ويلتقي قادة الجبهات الصحوة نت متابعات احتفلت قيادة المحور العسكري بمحافظة تعز،اليوم،بتخرج دفعة جديدة من قوات الشرطة العسكرية وذلك بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري . وفي الاحتفال ،هنأ نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية أبناء تعز والجيش الوطني بتخرج هذه الدفعات العسكرية المحترفة التي تشكل إضافة إلى القوات المسلحة التي تسطر بطولات متميزة في مختلف المحاور القتالية لتطهير الوطن من شرذمة الانقلابيين ومن تحالف معهم . ودعا جباري الخريجين إلى الالتزام بالدستور والقانون والمحافظة على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة وألتعامل مع أبناء المواطنين بكل احترام وتقدير وأن يصونوا حقوقهم وأن يكونوا أشداء في تطبيق النظام والقانون دون إستثناء. وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية"لازلنا في مواجهة مع مليشيا الحوثي وصالح الإرهابية التي دمرت الوطن لخدمة مصالحة ضيقة وآنانية وارتكبت جريمة العصر بحق أبناء الشعب اليمني الذي ينشد التطور والبناء"..مشيراً إلى أنه ومن خلال الزيارة الى تعز لمس من أبناء المحافظة بمختلف فئاتهم وتعطشهم لتطبيق النظام والقانون وتفعيل مؤسسات الدولة وعودة الحياة الطبيعية للمواطنين الذين عانوا أوضاعا إنسانية صعبة منذ بداية الحرب التي تشنها المليشيا الانقلابية على تعز . حضر حفل التخرج وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح رئيس اللجنة اللجنة العليا للاغاثة ووكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ،و قائد المحور العسكري اللواء خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية ووكلاء المحافظة. الى ذلك ، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري قيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في مختلف محاور المواجهات في تعز..مشيداً بالدور الكبير والبطولي الذي يقدمه أبطال الجيش الوطني في الدفاع عن تعز وعن الجمهورية والوحدة ومشروع اليمن الاتحادي الجديد الذي يحقق أحلام اليمنيين وتطلعاتهم لحياة مستقرة وآمنة . و استمع جباري إلى كلمات الحاضرين وقادة الجبهات في الصلو وحيفان وقدس والشقب والجبهات الغربية والشرقية والشمالية واحتياجاتهم لاستكمال عملية التحرير وتطهير تعز من المليشيا القادمة من وراء التاريخ . ونقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية لقيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في تعز ،تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ونائبه الفريق على محسن صالح ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وتهانيهم بمناسبة العيد الـ ٥٥ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة ..مؤكداً اهتمام الجميع بدعم عملية استكمال تحرير محافظة تعز والاهتمام وتنفيذ المتطلبات وحل كافة المشاكل العالقة أمام عملية استكمال التحرير واستعادة الدولة وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين .
محافظ تعز يقدم استقالته ويصف تعامل البنك المركزي تجاه المحافظة بـ"العنصرية" الصحوة نت متابعة خاصة قدم محافظ محافظة تعز علي المعمري استقالته من منصبه اليوم الثلاثاء احتجاجاً على سياسة البنك المركزي التي وصفها بالعنصرية تجاه مستحقات محافظة تعز . وثال المعمري في نص الإستقالة " إن البنك المركزي مع الأسف الشديد يصر بشكل غير مفهوم على عرقلة كل امر مالي يتعلق بتعز يالعرقلة وسياسات التطفيش بصورة توحي بالعنصرية والتعالي كما لو أنها منة وفضلا وليست استحقاقات محافظة تقدم التضحيات تحت الحرب والحصار", نص الاستقالة التي القاها في كلمة بثت من عدن الى المحتفلين بعيد ٢٦ سبتمبر في تعز . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخواني الاعزاء بداية ارحب بكل فخر واعتزاز بالأخوة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الاستاذ عبدالعزيز جباري وبكل الاخوة الوزراء في مدينتهم تعز . واثمن لهم هذا الموقف النبيل والحضور الى تعز لمشاركتنا في هذه المناسبة العزيزة على نفوسنا جميعا . إنني اتاسف بعمق لعدم وجودي وسط اخواني وابنائي ابناء محافظة تعز لمشاركتهم هذه المناسبة العزيزة ، وأتأسف بعمق كبير ان ارحب بالضيوف وانا لست وسطهم ، لكني ألزمت نفسي بان لا اعود لتعز إلا بعد ان نحصل على اقل مستحقاتها وهي رواتب الموظفين . لكن امام تعنت الاخوة في البنك المركزي في عدن ورفضهم بصورة متكررة اوامر رئيس الجمهورية بصرف رواتب الموظفين ومعاملة تعز كمحافظة محررة وجهود رئيس الوزراء لتنفيذ هذه التوجبهات والاصرار على عدم صرف الرواتب . إن البنك المركزي مع الأسف الشديد يصر بشكل غير مفهوم على عرقلة كل امر مالي يتعلق بتعز يالعرقلة وسياسات التطفيش بصورة توحي بالعنصرية والتعالي كما لو أنها منة وفضلا وليست استحقاقات محافظة تقدم التضحيات تحت الحرب والحصار . لقد مكثت امام البنك المركزي يوم امس وصباح اليوم وتواصلت مع الاخوة في مكتب الرئاسة وتم الاتفاق ليل امس على ان يفتح البنك هذا الصباح بصورة استثنائية لتسليم رواتب الموظفين ولكننا ذهبنا صباح اليوم الى البنك وفوجئنا بنفس الموقف السابق وهو ان البنك يريد ان يصرف قطاعا واحدا من قطاعات السلطة المحلية ويمتنع عن الباقي . وامام هذا الموقف المتعنت فإنني اعتذر اليكم عن مواصلة عملي كمجافظ لمحافظة تعز وأعتذر لفخامة رئيس الجمهورية عن العمل في المحافظة وأتقدم باستقتالتي اليكم وإلى فخامة الاخ رئيس الجمهورية . إنني لا اقبل ان أكون سببا إضافيا في محاصرة هذه المدينة وسأترك المجال لغيري لعلهم يستطيعون خدمة الناس في المحافظة بصورة أفضل . طالبنا بالفليل للمحافظة الأكثر تضحية ونضالا وثورة وجمهورية ، وبدل ان نتفرغ للمهام الاكثر جسامة المتمثلة في تحرير بقية المحافظة وتفعيل كافة اجهزة الدولة وتقديم الخدمة للمواطنين وجدنا أنفسنا غارقين وسط عراقيل متعددة تحاول التقليل من شأن هذه المحافظة الصامدة وتستكثر عليها حتى مستحقاتها البسيطة . اشعر بالأسف لهذا القول وأعتذر لأخواني الضيوف على هذا الموقف الذي ماكنت افضل ان يكون على هذا النحو ولكن الوضع اصبح فوق الاحتمال . منذ مايقارب العام لم نستطع استكمال راتب شهر واحد . ايها الأخوة الكرام ايها الضيوف إن صمود هذه المدينة المناضلة يبعث الفخر والاعتزاز لكل ابنائها الذين كلما ضاقت عليهم الامور واشتد الحصار قدموا صورة أكثر اشراقا عن التضامن والتكافل والإخاء ، وقدم كل فرد فيها نضالا مدهشا ، الاطباء الصامدون والمدرسون المخلصون واساتذة الجامعات المرابطون في صروح العلم والمعرفة وكل الموظفين الذين استمروا في مواقعهم بغير مقابل . إنها لوحة بديعة يرسمها ابناء تعز في التحدي والصمود والكبرياء وإنني أحييهم على هذه الروح العظيمة . إن هذه المحافظة الصامدة تستحق ماهو أكثر وسنكون كما كنا دائما اوفياء مع صمودها ونضالها وتضحياتها . مرة اخرى تحياتي للضيوف ولاخواني قيادات السلطة المحلية ولابطال الجيش والقوات المسلحة والامن ولكل الحاضرين والسامعين . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
رئيس الوزراء يشيد بإنتصارات الجيش الوطني على القاعدة في بعض مديريات أبين .الصحوة نت متابعات أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر اعتزام الحكومة على مطاردة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والعمل على تجفيف منابعه..مشيداً بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على عناصر التنظيم في بعض مديريات محافظة أبين. جاء ذلك، خلال استقباله أمس في قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين ،بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري. واستمع رئيس الوزراء من المحافظ إلى شرحٍ مفصلٍ عن الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة، واطلع على تفاصيل الخطة العسكرية التي اتخذت لمداهمة أوكار عناصر القاعدة وأدت إلى إلقاء القبض على عدد من قياداتها، وذلك بتعاون أبناء محافظة أبين وبإسناد قوات التحالف العربي..مؤكداً استقرار الحالة الأمنية في المحافظة بمختلف مديرياتها. وتطرق اللقاء إلى بحث استكمال المشاريع التي أقرتها الحكومة في الكهرباء وإنزال مناقصة ٣٠ ميجاوات وإيجاد مشاريع خدمية في مختلف مديريات المحافظة وخاصة التي شهدت مؤخراً مواجهات قتالية. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الجاهزية القتالية ورفع الحس الأمني وتفعيل الدور الاستخباراتي لمواجهة كل من يعبث بأمن واستقرار المواطن ويزعزع السكينة العامة.. مؤكداً أن حفظ الأمن والاستقرار في أبين سيعكس نفسه على محافظة عدن ولحج والضالع.
لأول مرة منذ الإنقلاب.. إيقاد شعلة ثورة سبتمبر في تعز بحضور وفد حكومي الصحوة نت تعز احتشدت جموع غفيرة في مدينة تعز مساء أمس لإيقاد شعلة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر في عيدها الخامس والخمسين ،في قلب شارع جمال، وسط أجواء إحتفالية كبيرة وبحضور وفد وزاري يصل تعز لأول مرة منذ الإنقلاب. وغطت الألعاب النارية سماء المدينة، بعد إطلاقها بوقت متزامن من عدة مرتفعات ومناطق في مدينة تعز، مع إيقاد الشعلة التي رافقتها الأغاني الوطنية وهتافات الحشود للثورة مؤكدة على تمسكها بأهداف سبتمبر ومواصلة مسيرتها في التصدي للإماميين و الإنقلابيين والطغاة، والمطالبة بدعم وتحرير المحافظة. و أوقد قائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل ونائب رئيس الوزراء شعلة الثورة، بحضور شعبي ورسمي وعسكري مهيب، كما شهدت الإحتفالية إقامة معرض لصور شهداء المقاومة والجيش في تعز منذ بداية الحرب مع الإنقلابيين. وشهد حفل إيقاد الشعلة مشاركة نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري وزير الخدمة المدنية وثلاثة من أعضاء حكومته هم، وزير الثقافة مروان دماج ووزير الأشغال العامة معين عبدالملك ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ووكيل وزراة النفط المهندس شوقي المخلافي، بالإضافة الى رئيس جهاز الإستخبارات اللواء الركن عبده الحذيفي. ويعد الوفد الحكومي أول وفد رسمي يصل محافظة تعز التي تخوض معارك طاحنة مع الإنقلابيين منذ قرابة ثلاثة أعوام من الإنقلاب. وذلك حسب ما ذكرته شبكة تعز الاخبارية.
نائب الرئيس يلتقي الوزيرين مجلي وجباري ويؤكد على ضرورة صرف مرتبات الموظفين الصحوة نت متابعات التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أمس نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي. وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات وبحث آلية الخدمة المدنية وجهود صرف المرتبات وكذا وضع أعضاء مجلس النواب وجهود استئناف مهام المجلس في العاصمة المؤقتة عدن تنفيذاً لقرار فخامة رئيس الجمهورية. وأكد نائب الرئيس اهتمام القيادة السياسية بالمجلس وبمنتسبي الجهاز الإداري للدولة والمؤسسة للعسكرية والأمنية، مشيداً بالجهود التي تبذل في إطار استعادة مؤسسات الدولة وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني. وعبر كلٌ من نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى عن تقديرهما لجهود فخامة رئيس الجمهورية ونائبه في استكمال عملية التحرير واستعادة الدولة، مؤكدان بأن أبناء الشعب اليمني اليوم يقفون مع خيار الدولة أكثر من أي وقت مضى جراء المعاناة المريرة التي تجرعوها في ظل انقلاب الميليشيات. كما أكدا على ضرورة تلاحم كل أبناء الشعب اليمني وقواه السياسية مع الشرعية وجيشها الوطني لاستكمال عملية التحرير وإنهاء الانقلاب.
رئيس الوزراء قيم حربنا على الانقلاب مواجهة دعوات الإمامة ومشروعها السلالي المتخلف الصحوة نت الرياض أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن القيم العليا لأبناء اليمن في حربهم مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، هي من أجل الحفاظ على الجمهورية و الوحدة و بناء اليمن الاتحادي في مواجهة دعوات الإمامة و مشروعها السلالي المتخلف. جاء ذلك في لقاء ضم نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي و محافظو صنعاء ، إب ، حجة ، عمران و صعدة وريمة. و قال الدكتور بن دغر " ان الحكومة بقيادة رئيس الجمهورية، والشعب اليمني قد حددوا طريق المستقبل في ثورتي سبتمبر و أكتوبر و قيام النظام الجمهوري و أن الوحدة في صيغتها الجديدة قد غدت هدفاً و غاية ". وأضاف " نحن مع السلام العادل و الشامل، الذي يحفظ دماء الشهداء و يخفف آلم الجرحى و يدعمنا في هذا الموقف البطولي القوى المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين و لن ننسى كذلك الموقف الكبير للإمارات التي ساعدتنا في تحرير عدن وباقي المحافظات المحررة و كان لهم دور في تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة و تحرير المخا من المليشيا الانقلابية ". و شدد رئيس الوزراء، على الحاجة لتعزيز وضع الجيش الوطني لخوض المعركة حتى تحقيق النصر واستسلام مليشيا الحوثي وصالح او دحرها.. منوهاً بضرورة الدفاع عن الشرعية ضد القوى الكهنوتية التي تحاول اسقاط النظام الجمهوري الان، و لابد من تصحيح الأخطاء في المسار. وأشار إلى أن عدن اليوم هي العاصمة المؤقتة للجمهورية و تساندها مأرب وتعز و صعدة و حجة و اب و المهرة و ذمار و ريمة وكل المحافظات. و أكد رئيس الوزراء على أهمية تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين الحكومة و محافظي المحافظات و أبناء القوات المسلحة لاستكمال تحرير بقية المناطق و تطهيرها من الميليشيا الانقلابية.
قارن عبد العزيز جباري مع:
شارك صفحة عبد العزيز جباري على