عبد العزيز أحمد

عبد العزيز أحمد

عبد العزيز أحمد (٢٤ أبريل ١٨٩٧ - ٢٠ يوليو ١٩٦٤)، ممثل مصري.ولد بالقاهرة لأسرة مصرية بسيطة حيث عمل والده موظفاً بسيطاً في الحكومة.من نجوم فرقه الريحانى في الأربعينيات والخمسينيات، مارس التمثيل في الفرق الصغيرة في أواخر العقد الثاني، وكان يعمل موظفاً بالمجلس البلدي بمدينة الإسكندرية. مثل في فرقة سلامة حجازي وجورج أبيض وعبد الرحمن رشدي وتنقل بين فرق نجيب الريحاني وفاطمة رشدي وعلي الكسار، ومثل في فرقة يوسف وهبي وقدم مسرحيات بنات الريف، زوجاتنا، زواج بلا حب، ابن الفلاح، الدكتاتور، وفي عام ١٩٤٠ سافر مع فرقه فاطمة رشدي ، إلى السودان وعام ١٩٤٦ قدم بها مسرحيات حلمبوحة، ملكة الغابة، حماتك بتحبك، فوق لنفسك، جت سليمة، زهرة الحارة، شارع شبرا. كما قام بإخراج مسرحيات كلام في سرك، حماتى بوليس دولي ، مع إيقاف التنفيذ ، حاسب من دول، يا ريتني ما اتجوزت، عشم إبليس، أوعى تعكر دمك، وإلى جانب التمثيل والإخراج كان مؤلفا للأغاني، كتب أزجال أوبريت الباروكة، والعديد من أغاني المسرحيات في فرقه علي الكسار . ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد العزيز أحمد؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد العزيز أحمد
مأرب برس التحالف يقصف معسكر تدريبي تابع للحوثيين ومصادر تؤكد سقوط ٤٠ منهم بين قتيل وجريح قال مصدر في المقاومة الموالية للقوات الحكومية، إن ٤٠ مسلحاً من جماعة “الحوثي” سقطوا بين قتيل وجريح، بغارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت، في محافظة البيضاء وسط اليمن. وذكر عبدالعزيز أحمد، وهو أحد القادة الميدانيين للمقاومة في المحافظة، إن المقاتلات الجوية قصفت معسكر تدريبي للحوثيين في منطقة ريام، التابعة إدارياً لمديرية رداع في البيضاء. وأشار نقلاً عن مصادر له في المنطقة، إن الضربات الجوية استهدفت المسلحين الحوثيين ظهر اليوم، وهم يتلقون التدريبات داخل المعسكر. ولم يحدد القيادي الميداني بالضبط أعداد القتلى والجرحى الذين سقطوا في الغارات الجوية. وبحسب المصدر ذاته، فإن المعسكر جرى إنشاؤه حديثاً من قِبل الزعيم القبلي الموالي للحوثيين، أحمد سيف الذهب، بعد أيام من لقائه بقادة الجماعة في العاصمة صنعاء.
الانقلابيون يحيلون ٢٠ مختطفاً إلى الجزائية المتخصصة في صنعاء الصحوة نت صنعاء قالت مصادر حقوقية إن مليشيا الحوثي والمخلوع أحالت اليوم الأحد ٢٠ مختطفاً في سجونها إلى النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء (نيابة أمن الدولة). وأكد المحامي عبدالرحمن برمان أن المليشيا أحالت المختطفين بعد أن جرى تعذيبهم واخفائهم قسرياً لأكثر من عامين. وقال برمان إنه بدء التحقيق معهم المختطفين صباح أمس في معتقل الأمن السياسي مكان تواجدهم. وكانت المليشيا الانقلابية قد أحالت مختطفين آخرين إلى النيابة المتخصصة بتهم كيدية وملفقة. وأصدرت النيابة ذاتها حكماً بالإعدام بحق الصحفي المختطف يحيى الجبيحي بتهم التخابر مع ما تسميه نيابة الانقلابيين التخابر مع دول معادية. أسماء المختطفين المحالين للنيابة ١ عبدالرحمن الصلوي. ٢.عبدالاله سيلان. ٣ هزاع صالح القمامي. ٤ بدر الدين النويره. ٥ صادق صالح علي المحرق. ٦ .صهيب سنان الجرادي. ٧ . شهاب منصور السالمي. ٨ جميل حسن دايل. ٩ مانع محمد مسفر المغيضي. ١٠ . محمد أخمد صالح الرداعي. ١١ . ماجد أحمد حسن البازلي. ١٢ عبدالعزيز أحمد عبده الحطامي. ١٣ . شعيب أحمد الشايمي. ١٤ ماجد أحمد مصلح البعوه. ١٥ الحسين علي محمد الحاج. ١٦ صالح ناجي العولقي. ١٧ عبدالحكيم محمد علي بشر. ١٨ عامر علي أحمد المخلافي. ١٩ الحسن عبدالرحمن الصراري. ٢٠ ردفان أحمد عبده الوجيه.
قارن عبد العزيز أحمد مع:
شارك صفحة عبد العزيز أحمد على