عادل الجبير

عادل الجبير

عادل بن أحمد بن محمد بن عثمان الجُبير المطرفي الهذلي (١ فبراير ١٩٦٢ / ٢٦ شعبان ١٣٨١هـ) هو سياسي ودبلوماسي سعودي وهو خامس وزير للخارجية السعودية ابتداءً من ٢٩ أبريل ٢٠١٥ / ١٠ رجب ١٤٣٦ هـ حتى ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨، ووزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو في مجلس الوزراء ابتداءً من ٢٠١٨، ومبعوث المملكة لشؤون المناخ منذ ٢٩ مايو ٢٠٢٢. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعادل الجبير؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عادل الجبير
اللواء عسيري يظهر مجددا كاشفا عن نموذجين لن تقبل المملكة تطبيقهما في اليمن قال اللواء الركن أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية والمتحدث السابق باسم التحالف العربي، قال إن بلاده لن تقبل بأن يكون هناك حزب الله ثان في اليمن ولا نريد أن يتحول هذا البلد إلى ليبيا ثانية. جاء ذلك في ندوة بالعاصمة الفرنسية باريس تطرقت للأوضاع في اليمن وقدم فيها شرحا لمقاربة بلاده لليمن. وأكد عسيري أن اليمن ملف حساس بالنسبة للسعودية، قائلاً لنا حدود مشتركة وهناك باب المندب ذي الأهمية الحيوية ولا نقبل أن تتحكم فيه مليشيا مسلحة، ونحن نحد من الأزمة الإنسانية عبر الدعم الذي نقدمه لتخفيف معاناة اليمنيين. وتأتي تصريحات عسيري تزامناً مع بدء جولة جديدة للمبعوث الأممي إلى اليمن البريطاني "مارتن غرفيث". وكانت الخارجية السعودية قد أكدت على لسان وزيرها عادل الجبير في مؤتمر صحفي في الولايات المتحدة الأمريكية أنها مع الحل السلمي في اليمن وفقاً للمرجعيات المتفق عليها..
عسيري لن تقبل أن يكون هناك حزب الله ثان في اليمن ولا نريد أن يتحول إلى ليبيا أخرى الصحوة نت متابعة خاصة قال اللواء الركن أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية والمتحدث السابق باسم التحالف العربي، قال إن بلاده لن تقبل بأن يكون هناك حزب الله ثان في اليمن ولا نريد أن يتحول هذا البلد إلى ليبيا ثانية. جاء ذلك في ندوة بالعاصمة الفرنسية باريس تطرقت للأوضاع في اليمن وقدم فيها شرحا لمقاربة بلاده لليمن. وأكد عسيري أن اليمن ملف حساس بالنسبة للسعودية، قائلاً لنا حدود مشتركة وهناك باب المندب ذي الأهمية الحيوية ولا نقبل أن تتحكم فيه مليشيا مسلحة، ونحن نحد من الأزمة الإنسانية عبر الدعم الذي نقدمه لتخفيف معاناة اليمنيين. وتأتي تصريحات عسيري تزامناً مع بدء جولة جديدة للمبعوث الأممي إلى اليمن البريطاني "مارتن غرفيث". وكانت الخارجية السعودية قد أكدت على لسان وزيرها عادل الجبير في مؤتمر صحفي في الولايات المتحدة الأمريكية أنها مع الحل السلمي في اليمن وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.
الجبير من مصلحة المملكة أن يبقى اليمن آمن وموحد الصحوة نت وكالات قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن "على إيران أن تتخلى عن سياساتها العدوانية، أو أن تدفع الثمن"، لافتا إلى أن على طهران أن تتوقف عن انتهاك القوانين الدولية ودعم الإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة. وفيما يتعلق بتدخل إيران في اليمن، شدد الجبير على أن "إيران ليس لديها أي دور لتلعبه في اليمن، فهي مدمرة فقط هناك، من خلال توريد الصواريخ الباليستية لميليشيا الحوثي، الذين يطلقون بدورهم تلك الصواريخ ضد المدنيين في اليمن والسعودية". وأضاف في مؤتمر صحفي في الولايات المتحدة الأمريكية "إيران لم تصرف دولارا واحد لمساعدة اليمن، في حين أن السعودية صرفت الكثير من الأموال لمساعدة الأشقاء اليمنيين، إذ لدينا تاريخ ومصير مشترك مع اليمن، ومن مصلحتنا أن نحرص على أن اليمن مستقر وسلمي وموحد". وأكد الجبير على أن "النزاع في اليمن هو قضية يمنية يمنية"، قائلا "نؤمن بأن الحوثيين يمكن أن يلعبوا دورا في اليمن، لكن يجب أن يكون دورا يتناسب مع حجمهم. لا يمكن أن يسيطروا على اليمن".
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن عادل الجبير مع:
شارك صفحة عادل الجبير على