شي جين بينغ

شي جين بينغ

شي جين بينغ (بالصينية التقليدية: 習近平؛ المبسطة: 习近平؛ بينيين: Xí Jìnpíng)؛ (١٥ يونيو ١٩٥٣ -) هو الرئيس السابع لجمهورية الصين الشعبية، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية في جمهورية الصين الشعبية، والأمين العام للجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني وعضو اللجنة الدائمة لمكتبها السياسي، ويرأس اللجنة العسكرية المركزية للحزب.انضم إلى الحزب الشيوعي في عام ١٩٧٤، وأختير رئيساً لجمهورية الصين الشعبية، ورئيسا للجنة العسكرية المركزية في الدورة الأولى للمجلس الوطني الـ١٢ لنواب الشعب الصيني.ولد شي جي بينغ في ١٥ يونيو/حزيران ١٩٥٣، وينتمي إلى قومية هان من فوبينغ بمقاطعة شنشي في شمال غربي الصين. وتخرج من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة تسينج - هوا وتخصص في النظرية الماركسية والتعليم السياسي والأيديولوجي، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في القانون بين عامي ١٩٩٨ و٢٠٠٢. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بشي جين بينغ؟
أعلى المصادر التى تكتب عن شي جين بينغ
بيونغ يانغ فرض واشنطن حصارا بحريا علينا إعلان حرب بيونغ يانغ سانا أعلنت كوريا الديمقراطية اليوم أنها ستتخذ “إجراءات دفاعية قاسية” في حال فرضت الولايات المتحدة حصارا بحريا عليها . ونقلت وكالة الانباء الرسمية في كوريا الديمقراطية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية قوله إن “فرض حصار بحري سيشكل انتهاكا صارخا لكرامة وسيادة بلادنا وفي حال حاولت واشنطن وأتباعها اتخاذ مثل هذه الخطوة ضد كوريا الديمقراطية فسوف ننظر إليها على أنها اعلان حرب ونرد عليه باجراءات دفاعية مضادة لا رحمة فيها كما حذرنا مرارا”. وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب “سيتخذ خطوة خطيرة وكبيرة للغاية باتجاه الحرب النووية من خلال السعي لفرض مثل هذا الحصار”. من جانبه أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ في تصريحات خلال لقائه نظيره الكوري الجنوبي “مون جي ان” الذي يزور الصين نقلتها وكالة شينخوا الصينية للانباء أن بكين وسيئول تجمعهما مصالح مشتركة مهمة في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية مضيفا إن الصين ستواصل التنسيق والاتصال مع سيئول للحفاظ على الاستقرار ومنع الحروب في شبه الجزيرة وتعزيز السلام والمحادثات هناك .
لافروف التعاون الوثيق بين روسيا و الصين حمل تأثيرا مهما للغاية نيودلهي سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التعاون الوثيق بين روسيا والصين حمل تأثيرا مباشرا ومهما للغاية على أجندة القضايا الدولية . ونقلت وكالة تاس الروسية عن لافروف قوله في بداية لقائه نظيره الصيني وانغ يي في العاصمة الهندية نيودلهي التي تستضيف الاجتماع ال١٥ لوزراء خارجية روسيا والصين والهند “إن هذه السنة المنتهية والتي سنحتسب نتائجها اليوم كانت غنية بالاحداث فيما يتعلق بالسياسة الخارجية حيث انعقدت خمسة اجتماعات رفيعة المستوى بين الصين وروسيا بما فيها الزيارة الرسمية للرئيس الصيني إلى موسكو”. وأضاف أن “وزارتي خارجية البلدين تعاونتا بشكل وثيق وجرى تنسيق مهم في أنشطتهما ما حمل تأثيرا إيجابيا ومهما على الأجندة الدولية… وأنا أتوقع دراسة المزيد من الخطوات التي يمكننا اتخاذها السنة المقبلة من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية الصينية والتعاون بين البلدين”. من جهته أشار وانغ يي إلى أهمية التواصل بين روسيا والصين والهند وقال “إن البلدان الثلاثة من الدول الكبرى والمهمة في العالم وينبغي تعزيز الاتصالات الاستراتيجية بينها وروسيا دون شك ستلعب دورا جوهريا في هذه العملية”. وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ أجرى في تموز الماضي زيارة رسمية إلى روسيا استغرقت يومين جرى خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات .
قارن شي جين بينغ مع:
شارك صفحة شي جين بينغ على