سيد علي

سيد علي

سيد علي (إعلامي) من  مصر سيد علي البشير لاعب كرة قدم من  قطر سيد علي سيد سليمان الرفاعي تاجر من  الكويت سيد علي السيستاني رجل دين من  العراق ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسيد علي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سيد علي
أسرار ليلة هروب بارزاني من أربيل بغداد المسلة كشف معاون وزير الخارجية الإيراني السابق، لأول مرة تفاصيل استنجاد مسعود بارزاني بإيران والولايات المتحدة لإنقاذ أربيل من هجوم لتنظيم داعش العام ٢٠١٤ . وقال عبد اللهيان في مقابلة نشرتها فضائيات إيرانية تايعتها "المسلة" ، ان القنصل الإيراني في أربيل اتصل به، عقب سقوط الموصل بيد داعش مؤكدا على إن المسؤولين الأكراد، وعوائلهم بدأوا بترك المدينة. وأضاف عائلة البارزاني فرّت من أربيل. وسأل القنصل بدوره هل ابقى في أربيل أم أغادرها الى طهران ؟، لقد اتصل بارزاني خمس مرات يطلب المساعدة والإمداد العسكري ، فماذا نجيبه؟ وقال القنصل لقد اتصل بارزاني بالأمريكان أيضا، لكنهم لم يحركوا ساكنا. يضيف عبداللهيان في ذات اليوم غادر الجنرال قاسم سليماني طهران بطائرة خاصة الى أربيل، بعدما تقرر أرسال المساعدات العسكرية الإيرانية للأكراد في أولى ساعات سقوط الموصل. يضيف اللهيان هكذا منعنا سقوط أربيل، رغم تعامل البارزاني "السيء" معنا، سابقا و لاحقا، و لكننا تدخلنا بأمر من المرشد الأعلى و من منطلق أنساني، و هو ما يوصي به المرجع السيد علي السيستاني أيضا.
العراق واضِحاً في تسمية أسباب النصر .. والحلفاء ألقى الشيخ عبد الحليم الزهيري في الاحتفالية السنوية التي أقامها "حزب الله" اللبناني، في ذكرى رحيل العلامة "الحر العاملي" في بيروت، السبت الماضي، ممثلاً لرئيس الوزراء حيدر العبادي، "الضوء" على أسباب الانتصار العظيم الذي تحقّق في العراق، مُرجعا ذلك الى عدة أسباب هي كالتالي السبب الأول التضحيات. تضحيات أبناء الشعب العراقي من قوات أمنية، وحشد شعبي، قائلا بالحرف الواحد "ان هذه الفوز الكبير لم يكن ليتحقّق لولا تضحيات القوات الأمنية والحشد الشعبي وأجهزة أخرى، ودماء الشهداء الزكية، وتضحياتهم الأبية". السبب الثاني الفتوى التاريخية في الجهاد الكفائي. ورد على لسان الشيخ ما نصّه "تحقّق الانتصار بفضل الفتوى التاريخية للمرجعية العليا في النجف، التي أصدرها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني "دام ظله"، لينقذ الأمة الإسلامية والعالم اجمع من سرطان داعش، الذي كاد أن يلتهم العالم، تلك الفتوى التي أعادت التوازن الى الإسلام وقدّمت صوته من جديد، على طبق من التسامح والسلام والتضحية والفداء". السبب الثالث القيادة الحكيمة أكد الشيخ الزهيري على القيادة الناجحة، سياسيا وعسكريا والتي أثمرت عن الانتصار الكبير، قائلا "العراق ينتصر بحكمة وقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي يقود الحرب العراقية ضد داعش ويزف بشرى الانتصارات". السبب الرابع المواقف النبيلة لأصدقاء العراق أثنى الشيخ الزهيري، على أصدقاء العراق الذين أيّدوه ودعموه في حربه على داعش، قائلا "العراق ينتصر بفضل المواقف النبيلة، والصادقة، والشريفة، التي وقفها البعض ممّن يتّسمون بهذه الصفات، ولا يفوتني التذكير بمواقف أبناء حزب الله، وتوجيهات سيد المقاومة السيد حسن نصر الله". .. كلمة الشيخ الزهيري الذي رحّب به عريف الحفل ممثلا لرئيس حكومة العراق، ملقيا كلمته المعبرة أيضا عن موقف الشعب العراقي كله، أمام هذا المحفل المهم، شخّصت بدقة أسباب الانتصار، على رغم التفسيرات التي سعت الى تأويلها كعادة الموتورين، والقلِقين على وجودهم من الانتصار العظيم وقوة جبهة أصدقاء العراق، والداعمين له. صراحة الشيخ الزهيري، جليّة، وأمينة في "السبب الرابع" للانتصار حين شكر "كلّ" أصدقاء العراق، ولم يستثن أحدا، لكنه سمّى "حزب الله" وعناه، لان الاحتفالية تخصّه، وان حضور الشيخ الزهيري فيها، هو تأكيد على عمق علاقة العراق بكل من دعمه وسانده، ومنهم حزب الله. .. العراق يمتلك من الشجاعة ما يكفي، لتسمية الأسماء بأسمائها، ولا يخشى هذا الطرف أو ذلك، لأنه سيّد قراره، ولولا هذه الاستقلالية، ما كان الانتصار، فضلا عن ان حضور الشيخ ممثلا لرئيس الوزراء في الاحتفالية، تعني بكل وضوح ان الاختلاف حول تقييم عملية تكتيكية مثل "دواعش الجرود" لا تُفسِد لـ"جبهة الحرب على الإرهاب"، قضية، وهي جبهة يقف على راسها العراق بقواه الأمنية، وحزب الله اللبناني، أيضا. "المسلة"
قارن سيد علي مع:
شارك صفحة سيد علي على