سليم الجبوري

سليم الجبوري

سليم عبدالله أحمد ناصر الجبوري سياسي عراقي ورئيس مجلس النواب العراقي وعضو فيه منذ عام ٢٠٠٥ لثلاث دورات متتالية ونائب الأمين الحزب الإسلامي العراقي. دكتوراه في القانون عمل في جامعة النهرين وجامعة ديالى في تدريس القانون.ولد في يوم ٢١ آب ١٩٧١ في قضاء المقدادية في محافظة ديالى شرق العراق ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسليم الجبوري؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سليم الجبوري
لجنة فلسطين في البرلمانات الإسلامية القدس جزء لا يتجزأ من فلسطين طهران سانا أكدت لجنة فلسطين في اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن القدس جزء لا يتجزأ من فلسطين مشيرة إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي يمثل اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة. وشددت اللجنة في بيان في ختام اجتماعها الطارىء في طهران اليوم على ضرورة تعاون جميع الحكومات والبرلمانات والمنظمات غير الحكومية وبذلها الجهود اللازمة بصورة منسقة لدعم القضية الفلسطينية وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي لا يمكن التغاضي عنها والمساومة عليها. وأضاف البيان إن “ضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني يتجلى في عودة جميع اللاجئين والتحرر من قيد الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”. ورفض البيان بحزم قرار ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي مؤكدا انه “اعتداء سافر على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة من شأنه أن يعمق التوتر في المنطقة ويثير غضب الشعوب ويسوق المنطقة نحو المزيد من العنف والفوضى. إلى ذلك شدد المشاركون في الاجتماع على أن فعل المقاومة بجميع أبعادها حق مشروع وقانوني للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه خصوصا حق عودة جميع اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. بدوره دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في كلمة له خلال اجتماع ثلاثي لرؤساء برلمانات إيران والعراق ومالي على هامش الاجتماع إلى عدم الاكتفاء بالتصريحات لمجابهة قرار ترامب. وقال الجبوري إن “الاعلان عن القدس عاصمة للكيان الصهيوني جاء نتيجة اتفاق بين الكيان الصهيوني وأمريكا” مؤكدا ضرورة صون حق جميع اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم. وكان ترامب أعلن في الـ ٦ من كانون الأول اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها إدانات عربية ودولية واسعة.
معصوم الحوار يحقق التفاهم ويضمن وحدة وسيادة العراق بغداد سانا أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أهمية الحوار لما يحققه من تفاهم عميق وضمان وحدة وسيادة العراق. وذكر موقع السومرية نيوز ان معصوم شدد في كلمة له اليوم في بغداد على ضرورة الوصول إلى تفاهمات حقيقية على أساس الالتزام التام بالدستور الذي هو الضمان الفعلي الوحيد للتوصل الى حلول ملموسة وعاجلة تكفل تجاوز الأزمة في العراق “والتوجه للعمل معا على تحقيق الأهداف المشتركة مهما كانت شدة الاختلاف في وجهات النظر والمواقف”. من جانبه حذر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري من أن العراق يمر بـ”مفصل حرج” يتطلب من النخبة السياسية جهدا للحوار والتفاهم مشيرا إلى أن العراقيين استطاعوا التأسيس لثقافة الوحدة. وأضاف الجبوري إن “ما أنجزته قدرة العراق الفائقة من نصر عظيم على الإرهابيين يمثل فرصة للقائنا كما أن مواجهة الإرهاب أكسبته مكانة بين دول العالم “مبينا أن “الجمود لم يكن يوما ما وسيلة للحل أو طريقا للتعايش أو مسلكا لأهل الحكمة والرأي وقادة الفكر والفهم”. وكانت القوات العراقية أعلنت الأربعاء الماضي أنها أكملت “فرض الأمن” في محافظة كركوك خلال العمليات العسكرية التي قامت بها بينما أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في حينه ضرورة فرض السلطة الاتحادية في جميع أنحاء العراق داعيا الى الحوار في البلاد على اساس الدستور والشراكة الوطنية.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن سليم الجبوري مع:
شارك صفحة سليم الجبوري على