سليم الجبوري

سليم الجبوري

سليم عبدالله أحمد ناصر الجبوري سياسي عراقي ورئيس مجلس النواب العراقي وعضو فيه منذ عام ٢٠٠٥ لثلاث دورات متتالية ونائب الأمين الحزب الإسلامي العراقي. دكتوراه في القانون عمل في جامعة النهرين وجامعة ديالى في تدريس القانون.ولد في يوم ٢١ آب ١٩٧١ في قضاء المقدادية في محافظة ديالى شرق العراق ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسليم الجبوري؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سليم الجبوري
بغداد في ١٢ مارس قنا التقى رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكورك الذي يزور بغداد حالياً. جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية، والسياسية في العراق والمنطقة، والحرب ضد الإرهاب، والتعاون والتنسيق بين العراق والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. وخلال اللقاء أكد الجبوري أن الظروف اليوم مناسبة لإجراء مصالحة وطنية شاملة في العراق ولكن ما يجعل تلك الظروف أكثر ملاءمة هو إعادة النازحين إلى ديارهم وإعمارها وجعلها أكثر استقرارا وأمناً، لافتاً إلى أهمية أن يكون للمجتمع الدولي دور كبير في دعم العراق في هذا الصدد . وأكد أن القوات العراقية بكل صنوفها وتشكيلاتها حققت وفق توقيت زمني قياسي انتصارا كبيرا على تنظيم "داعش" وتمكنت من دحره. من جانبه أكد ماكورك خلال اللقاء استمرار الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب وفي دعم الملف الإغاثي والإنساني، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة حريصة على مساندته في إعادة الأمن والاستقرار إلى المناطق التي شهدت توترات بسبب وجود عناصر تنظيم"داعش ".
الكويت في ١٣ فبراير قنا أكدت وزارة الخارجية الكويتية استقرار الأوضاع على الحدود مع العراق، مشددة على حرص البلدين على احترام السيادة لكل منهما. وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، الليلة الماضية، إن الوضع على الحدود "طبيعي ومستقر وسيبقى على ذلك بيقظة أبناء الكويت وحرصهم وإخلاصهم في عملهم وحرص الجانب العراقي على احترام سيادة دولة الكويت". وأضاف أن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم التقى رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في القاهرة، حيث صرح الأخير أنه لن تستطيع أي أصوات أن تفرق بين الشعبين الكويتي والعراقي، موضحا أن تلك التصريحات "تعبر عن مسؤولية لدى الجانب العراقي في احترام سيادة الكويت". وكان رئيس مجلس الاأة مرزوق الغانم قد قال إن الجبوري أكد التزام بلاده بالقرارات الدولية والاتفاقات المصادق عليها من قبل البرلمانين التي تعد خطوة في غاية الاهمية لقطع الطريق على من يريد اشعال الفتنة بين الجانبين، مبينا أن الجبوري أكد موقف البرلمان العراقي الواضح بغالبية أعضائه من احترامهم لسيادة الكويت ولكل الاتفاقيات الدولية المبرمة بين الكويت والعراق. يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد في مؤتمر صحفي عقده في بغداد في السابع من الشهر الجاري أن بلاده لن تنجر لمخطط جهات لم يسمها اتهمها "بإثارة معلومات وأخبار كاذبة بهدف الإساءة للعلاقات العراقية الكويتية".
قارن سليم الجبوري مع:
شارك صفحة سليم الجبوري على