سلمان بن عبد العزيز آل سعود

سلمان بن عبد العزيز آل سعود

سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (٥ شوال ١٣٥٤ هـ / ٣١ ديسمبر ١٩٣٥) ملك المملكة العربية السعودية السابع، والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية،<ref>--> </ref> الحاكم العشرون من أسرة آل سعود والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسلمان بن عبد العزيز آل سعود؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الملك سلمان يؤكد التصدي بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمن المملكة الصحوة نت متابعات أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات تستهدف أمنها. وأعرب الملك سلمان، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء عن شكره وتقديره لقادة الدول، الذين عبروا عن إدانتهم واستنكارهم لإطلاق أنصار المليشيات الحوثية الانقلابية التي تدعمها إيران بصواريخ بالستية باتجاه المملكة"، مؤكداً تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها. وأكد مجلس الوزراء السعودي أن هذا "العدوان الإجرامي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين في تحد واضح لقراري الأمم المتحدة ٢٢١٦ و ٢٢٣١". وثمّن المجلس نجاح وكفاءة قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراض وتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق بطريقة عشوائية وعبثية من الأراضي اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المملكة. وعرض المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي بقايا صواريخ إيرانية أطلقتها المليشيات على السعودية. ووجهت المملكة العربية السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الصواريخ الباليستية لمليشيات الحوثي وطالبت، في رسالتها، "مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين وضرورة محاسبة إيران لتزويدها ميليشيا الحوثيين بالصواريخ الباليستية".
مأرب برس العاهل السعودي يتوعد الحوثي بالرد الحازم ويوجه رسالة لدول العالم أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تصدي المملكة بكل حزم لأي محاولات تستهدف أمنها. ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس" "أعرب الملك سلمان، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي، عن شكره وتقديره لقادة الدول، الذين عبروا عن إدانتهم واستنكارهم لإطلاق الحوثيين صواريخ بالستية تجاه المملكة". وأكد ان المملكة ستتصدى بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها. وقال مجلس الوزراء السعودي أن هذا "العدوان الإجرامي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الحوثيين في تحد واضح لقراري الأمم المتحدة ٢٢١٦ و ٢٢٣١". وثمّن المجلس نجاح وكفاءة قدرات قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراض وتدمير الصواريخ البالستية التي تطلق بطريقة عشوائية وعبثية من الأراضي اليمنية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في المملكة.
البيت الابيض يدين صاروخ الحوثيين ويدعو لمعاقبة ايران لانتهاكاتها قرارات مجلس الامن الصحوة نت متابعة خاصة دانت الولايات المتحدة الامريكية بشدة، اطلاق المليشيات الانقلابية صاروخا بالستيا على العاصمة السعودية الرياض، في الـ١٩ من الشهر الجاري. وقال السكرتير الصحفي للبيت الابيض" ندين بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الباليستي الحوثي الذي وقع في ١٩ ديسمبر على قصر اليمامة الملكي في الرياض، مقر المحكمة الملكية السعودية ومقر إقامة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وحث السكرتير الصحفي في تغريدات نقلها حساب الخارجية الامريكية على تويتر، مجلس الأمن الدولي على تحميل إيران المسؤولية عن انتهاكاتها المتكررة والصارخة لقرارات مجلس الأمن، داعيا جميع الأطراف إلى دعم الحل السياسي للحرب في اليمن، الذي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار طويل الأمد في وإنهاء معاناة الشعب اليمني. ورحب السكرتير الصحفي " بإعلان السعودية أن التحالف الذي سيفتح ميناء الحديدة لمختلف السلع الإنسانية والتجارية بما في ذلك الوقود، وبصفتها أكبر مانح لليمن، تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بتخفيف المعاناة الإنسانية الشديدة في اليمن. من جهتها قالت الممثلة الأمريكية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة كيلي كوري ان حكومة إيران شاركت في أفعال مسيئة ومدمرة في انتهاك واضح لالتزاماتها الدولية، وبدلا من تعزيز السلام، أدت الإجراءات الإيرانية إلى تأجيج الصراع العرقي والديني، ودعمت الإرهاب مباشرة، وهددت سلام وأمن جيرانها وقالت كوري وبينما تحثنا إيران في الجمعية العامة على التوحد ضد العنف، فإن حكومتها تنشر العنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط. في انتهاك مباشر لقرار مجلس الأمن ٢٢٣١، يُهرب النظام الإيراني الأسلحة غير المشروعة ويرسل المستشارين العسكريين للصراعات من اليمن إلى سوريا ولبنان
رئيس الإصلاح لقاؤنا بوليي عهد السعودية وأبو ظبي كان مثمراً ويؤكد حرص الأشقاء على أمن واستقرار اليمن الصحوة نت خاص أكد رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد بن عبدالله اليدومي بأن اللقاء الذي جرى الليلة في الرياض بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، كان مثمرا وإيجابيا وبناء ويؤكد اهتمام وحرص الأشقاء في السعودية والإمارات على أمن واستقرار اليمن. وقال اليدومي في تصريح لموقع "الصحوة نت" إن اللقاء تطرق الى أهمية الدور التاريخي الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة الشقيقتين في اليمن باعتبار أن أمن اليمن ووحدتها واستقرارها جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة العربية عموما، مؤكدا على أهمية دور التحالف العربي في دعم الشرعية الدستورية لاستعادة الدولة اليمنية حتى يظل اليمن داخل نطاقه الإقليمي والقومي ومنع المشروع الإيراني من مد نفوذه اليها. وعبر اليدومي عن بالغ شكره وتقديره العالي لما يقوم به التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ، ولولي عهده الامين سمو الامير محمد بن سلمان ولسمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبو ظبي من جهود جبارة في دعم واسناد الشعب اليمني. وأكد اليدومي أن علاقة التجمع اليمني للإصلاح بالمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة هي امتداد للعلاقة الاخوية بين الاشقاء في دول الخليج حكومات وشعوبا وبين الجمهورية اليمنية بكافة مكوناتها السياسية والاجتماعية والشعبية.
قارن سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع:
شارك صفحة سلمان بن عبد العزيز آل سعود على