سعيد الشهابي

سعيد الشهابي

سعيد الشهابي (مواليد ١٩٥٤) ناشط سياسي وصحفي ومعلق بحريني مقيم في لندن بالمملكة المتحدة. كما أنه عضو في حركة أحرار البحرين.حصل الشهابي على شهادة البكالوريوس والدكتوراه في هندسة التحكم من جامعة سيتي يونفيرسيتي لندن.وفقا لمركز دراسة الإرهاب الذي يقع مقره في لندن فإن الشهابي كان يقوم بتحرير المجلة الأسبوعية العالم من ١٩٨٣ إلى ١٩٩٩. بالإضافة إلى كونه رئيسا للنادي الثقافي الخليجي بمثابة فهو عضو مجلس إدارة في جمعيات خيرية إسلامية موجودة في لندن هما دار الحكمة ومؤسسة أبرار الإسلامية ويكتب بانتظام لصحيفتي القدس ومسلم نيوز. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسعيد الشهابي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سعيد الشهابي
. البحرين اليوم – (خاص) . قال القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي إن “تجهيل الشعوب تمارسه أنظمة الاستبداد لضمان استعبادها، لذلك تمارس وسائل الاعلام جانبا كبيرا من التجهيل والتضليل”. . وأضاف “من يخرج عن ذلك النمط فمصيره الغلق والاضطهاد”، وهذا ما حدث لصحيفة “الوسط” التي قرر الطاغية الخليفي إلغاءها”، لافتا “من هنا جاء تصنيف البحرين في مؤشر فريدون هاوس هابطا”، على حد قوله. . وبخصوص الشعب وحراكه الثوري قال الشهابي “شعب البحرين تعلم من نضاله الطويل كثيرا، فما عاد مطية للخليفيين وغيرهم، بل ارتدى لباس الحرية وخرج هاتفا من أجلها، مضحيا بأعز ما يملك لكي يعيش حراً، ويحرر بلاده من المحتل الخليفي والسعودي والإماراتي”. . ولفت الشهابي إلى أن “شعباً يصر على الحضور الميداني كل يوم يستحق الحرية، وسيتحرر بعون الله”، مشيراً إلى تظاهرات المناطق المختلفة، مؤكداً على أن صراع الحق والباطل صراع أزلي والنصر محسوم للصالحين الأحرار، وفق تعبيره.
. البحرين اليوم – (خاص) . جدد القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي “استحالة التعايش” بين الشعب البحراني والنظام الخليفي، وأوضح بأن الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها النظام كانت وراء لجوء المفوض السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، لتسمية البحرين في كلمته الافتتاحية يوم الاثنين الماضي للمجلس التابع للأمم المتحدة في جنيف في دورته الـ٣٧. . وأوضح الشهابي بأن البحرين باتت تتصدر “أغلب بلدان العالم في انتهاك الحقوق”، وأضاف “من يسجن مواطنا لأنه انتقد حربا ينتقدها ملايين البشر كل يوم، فهو وحش لا يستحق أن يحكم” في إشارة إلى الحرب السعودية ضد اليمن، والتي حُكم على الرمز الحقوقي نبيل رجب بسبب انتقادها ٥ سنوات، وهو ما استدعى أن يذكره المفوض السامي في كلمته المُشار إليها. . وقال الشهابي بأن “سجن نبيل رجب جريمة يرتكبها الديكتاتور وعصابته بغطرسة وتكبر”. . كما ذكّر الشهابي بجريمة حرمان الأستاذ حسن مشيمع وبقية قيادات الثورة من الزيارات العائلية منذ أكثر من عام، فضلا عن التضييق عليهم وإساءة معاملتهم وحرمانهم من الدواء، واصفا من يقف وراء هذه الإجراءات بأنه “وحش كاسر يملأ الحقد قلبه وتخلو نفسه من النوازع الإنسانية”.
قارن سعيد الشهابي مع:
شارك صفحة سعيد الشهابي على