سحر نصر

سحر نصر

سحر نصر (ولدت في سنة ١٩٦٤) وزيرة التعاون الدولي في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وتُعد السيدة الثالثة التي تتولى هذا المنصب من بعد نجلاء الأهواني وفايزة أبو النجا، وقد سبق ذلك المنصب ٢٥ عاماً من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها.تولت وزارة التعاون الدولي في ١٩ سبتمبر ٢٠١٥ ضمن حكومة شريف إسماعيل. في ١٦ فبراير ٢٠١٧ حلفت اليمين الدستورية كوزيرة للاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الثاني لحكومة شريف إسماعيل. وفي ١٤ مارس ٢٠١٧ كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام. وحتى ٨ أبريل ٢٠١٧. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسحر نصر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سحر نصر
“ طلعت مصطفى” تدرس مشروعات شراكة مع “المملكة” بـ٨٠٠ مليون دولار قالت مجموعة “طلعت مصطفى القابضة” أنها بصدد إعداد دراسات تفصيلية لعدد من المشاريع في إطار الشراكة مع مجموعة “المملكة القابضة” التى يرأسها “الوليد بن طلال”. وذكرت الشركة أنه سيتم الإعلان عن نتائج الدراسات التفصيلية حال الانتهاء منها. وكانت التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، رئيس مجموعة طلعت مصطفى، أمس، بمدينة شرم الشيخ لمناقشة زيادة استثمارات الأمير في مصر. وأعلن “بن طلال” عن اعتزامه التوسع فى منتجع فورسيزون بشرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع فى العالم، إضافة الى انشاء فندقين جديدين بالعلمين ومدينتي. وتوقعت وزارة الاستثمار، أن تتجاوز الاستثمارات الجديدة للأمير في مصر نحو ٨٠٠ مليون دولار بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى، والتى بلغت استثمارتها فى منتجعات فورسيزون شرم الشيخ ونايل بلازا والإسكندرية ومشروع مدينتى ومشروع العلمين نحو ١.٨ مليار دولار. وناقش الجانبان، مجالات الاستثمار والمناخ الاستثماري في مصر، وأشاد الأمير السعودي، بالرئيس عبدالفتاح السيسي وجهوده الكبيرة في النهوض بالاقتصاد المصري. ويمتلك الأمير السعودي ٤٠ فندق ومنتجع قائم في مصر و ١٨ فندق ومنتجع تحت التطوير، و مجموعة سيتي جروب Citigroup، ومجموعة روتانا الإعلامية، وخطوط طيران ناس التي تصلل إلى ٧ محطات ومدن في مصر. وأشارت الوزيرة إلى أن بيئة الاستثمار هى محور رئيسى للبرنامج الاقتصادى، والوزارة تعمل على تنفيذ اصلاحات تشريعية ومؤسسية اهمها قانون قانون الاستثمار الجديد الذي صدق عليه السيد الرئيس، ويتضمن تسهيلات وضمانات وحوافز لكافة المستثمرين، مؤكدة أن مصر ترحب بالمستثمرين السعوديين فى مصر، والوزارة تعمل على إزالة اى عقبات تواجه عملهم. وقررت إدارة البورصة إبقاف السهم لمدة ١٠ دقائق للإطلاع على الخبر المنشور، مع تعليق كافة العروض والطلبات.
“نصر” تتوقع زيادة الاستثمارات المباشرة عن ١٠ مليارات دولار العام المالي الحالي توقعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زيادة حجم الاستثمارات المباشرة في مصر عن ١٠ مليارات جنيه خلال العام المالي الحالي. أضافت أن المؤشرات المالية الأولية تُشير إلى أن اهتمام المستثمرين بالسوق المصري في تزايد، خاصة وأن سوق المال المصري استطاع أن يجذب فئات جديدة في ظل سياسة الإصلاح الإقتصادي. وقالت على هامش اجتماعها أمس بالوليد ابن طلال، إن الوليد تعهد بضخ استثمارات على زيادة استثماراته في مصر بقيمة ٨٠٠ مليون دولار، مُشيرة إلى أن هذا يدعم مدي اهتمام المستثمرين بخطط الحكومة والتعديلات التشريعية التي تصدرها الحكومة. وأوضحت نصر أن المستثمرين لدبهم إطلاع كامل على كافة التعديلات التى تجريها الحكومة في البنية التشريعية، لافتة إلى مدى الاهتمام بقانون النقل وتعديلات قانون الشركات وقانون الاستثمار الجديد. وأكد الوليد ابن طلال للوزيرة خلال اجتماعه أمس، على أن التشريعات في مصر مقارنة بدول أخري تُعد هى الأفضل من حيث حماية حقوق المستثمر والجدوي الإقتصادية. وأشارت إلى أن الوزارة طالبت باستضافة إجتماعات البنك الدولي بعد ٤ سنوات. قالت وزيرة الاستثمار على هامش افتتاح جلسة تداول البورصة اليوم بمناسبة تعيين محمد فريد رئيسًا لمجلس إدارة البورصة خلال الأربع سنوات المُقبلة، أن مجلس الوزراء سيناقش الأربعاء المُقبل تعديلات قانون التخصيم والتأجير التمويلي. وأضافت سحر نصر أن اليوم الإثنين سيتم مناقشة مقترحات مجلس النواب بخصوص اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد. وأكدت أن الحكومة تعمل خلال الوقت الراهن على تقليل البيروقراطية وتحسين البيئة التشريعية للاستثمار وزيادة حجم الاستثمارات.
قارن سحر نصر مع:
شارك صفحة سحر نصر على