ستانيسلاس فافرينكا

ستانيسلاس فافرينكا

ستانيسلاس فافرينكا (بالإنجليزية: Stan Wawrinka) ([vaˈvriŋka] va-VREENG-kah مواليد ٢٨ مارس ١٩٨٥ في لوزان، هو لاعب كرة مضرب سويسري يلعب باليد اليمنى بدأ مسيرته كمحترف عام ٢٠٠٢ ويحتل حالياً المرتبة رقم. ٤ (٨ يونيو ٢٠١٥) في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب. أعلى تصنيف له في الفردي كان المركز الـ ٣ في سنة ٢٠١٤. شارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.وصل في ٢٧ يناير ٢٠١٤ إلى المرتبة الثالثة عالميا، بعدما تمكن من الفوز على منافسه رافائيل نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ٢٠١٤. تمكن من الفوز بذهبية زوجي الرجال مع الأسطورة روجر فيدرير في بكين ٢٠٠٨. تأهل لنهائي بطولة مدريد ٢٠١٣ لكنه خرج على يد رافايل نادال. كما تمكن من حصد بطولة رولان غاروس المفتوحة ٢٠١٥ عندما تغلب على منافسه نوفاك دجوكوفيتش في نهائي البطولة. سلاحه هو "الباكهاند المباشر" و"الباكهاند داندولين". أفضل تصنيف لهذا اللاعب هو ٣ عالميا سنة ٢٠١٤ و في الزوجي يلعب مع روجر فيدرير. الشركة التي تمنحه اللوازم الرياضية هي yonexx. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بستانيسلاس فافرينكا؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ستانيسلاس فافرينكا
لندن في ٠٨ مايو قنا واصل البريطاني آندي موراي والأمريكية سيرينا وليامز احتفاظهما بصدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي ولاعبات التنس المحترفين، الصادر اليوم. ففي تصنيف الرجال لم تكن هناك أي تغييرات في المراكز الستة الأولى، حيث احتفظ موراي بموقعه على عرش تصنيف لاعبي رابطة التنس المحترفين، والمركز الأول برصيد ١١ ألفا و٢٧٠ نقطة. وجاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وصافة التصنيف برصيد ٧٠٨٥ نقطة، فيما جاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد ٥٦٨٥ نقطة أمام روجيه فيدرر صاحب المركز الرابع برصيد ٥١٢٥ نقطة. وحافظ الإسباني رافاييل نادال على موقعه في المركز الخامس برصيد ٤٧٣٥ نقطة، وكذلك احتفظ الكندي ميلوس راونيتش بمكانه في المركز السادس برصيد ٤١٣٥ نقطة. واقتصر التغير على صعيد الرجال في تقدم الكرواتي مارين سيليتش إلى المركز السابع برصيد ٣٧٢٥ نقطة بعد فوزه أمس الأحد ببطولة اسطنبول التركية، وذلك على حساب الياباني كي نيشيكوري الذي تراجع إلى المركز الثامن برصيد ٣٦٥٠ نقطة. وأكمل النمساوي دومينيك ثيم والبلجيكي دافيد جوفان قائمة المراكز العشرة الأولى، بعدما جاء الأول تاسعا برصيد ٣٦١٥ نقطة والثاني عاشرا برصيد ٣٠٥٥ نقطة. كذلك تقدم الروسي الكسندر رفيريف الفائز بدورة ميونيخ الألمانية إلى المركز التاسع عشر، وبات على بعد مركز واحد من أفضل ترتيب له سابقا (المركز الثامن عشر في فبراير الماضي). وتقدم الفرنسي لوكاس بوي إلى المركز الـ ١٣، الأفضل له في مسيرته، مستفيدا من تراجع التشيكي توماس برديتش إلى المركز الـ ١٤ لأنه لم يلعب منذ خروجه من دورة مونتي كارلو الفرنسية للماسترز. وعلى صعيد تصنيف السيدات، احتفظت الأمريكية سيرينا وليامز بصدارة التصنيف العالمي الجديد عن رابطة لاعبات التنس المحترفات، الذي انتزعته الأسبوع الماضي من الألمانية انجيليك كيربر، وذلك على رغم ابتعادها عن الدورات الدولية بسبب حملها. واحتلت سيرينا المركز الأول برصيد ٧٠١٠ نقاط، متفوقة بفارق ٦٥ نقطة فقط عن كيربر صاحب المركز الثاني، فيما احتفظت التشيكية كارولينا بليسكوفا بموقعها في المركز الثالث برصيد ٥٩٤٦ نقطة على رغم خسارتها المباراة النهائية لبطولة براج التشيكية أمس. وتقدمت الإسبانية جاربين موجوروزا إلى المركز الرابع برصيد ٤٦٢٧ نقطة على رغم عدم خوضها مباريات الاسبوع الماضي، مستفيدة من عدم خوض الرومانية سيمونا هاليب مباريات ايضا. واستمرت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا خامسة برصيد ٤٤٧٥ نقطة، والبريطانية جوهانا كونتا سادسة برصيد ٤٤٢٥ نقطة، والبولندية أنييسكا رادفانسكا سابعة برصيد ٤٢٥٥ نقطة، والرومانية سيمونا هاليب ثامنة برصيد ٤٢٠٦ نقاط، والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا تاسعة برصيد ٤٠٦٠ نقطة، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا عاشرة برصيد ٣٩٥٥ نقطة.
لندن في ٠٣ أبريل قنا واصل السويسري روجيه فيدرر والبريطانية جوانا كونتا تقدمهما على سلم الترتيب العام في التصنيف الأسبوعي للاعبي ولاعبات العالم المحترفين للتنس وذلك بحسب اللائحة الصادرة اليوم . ففي تصنيف الرجال قفز فيدرر مركزين مجدداً في لائحة تصنيف اللاعبين المحترفين حيث ارتقى من المركز السادس إلى الرابع بعد تتويجه بلقب بطولة ميامي الأمريكية الدولية أمس "الأحد". وأحرز فيدرر البالغ من العمر ٣٥ عاماً اللقب بفوزه على غريمه التقليدي الإسباني رفائيل نادال ليصعد إلى المركز الرابع على حساب الياباني كي نيشيكوري . ويعد لقب بطولة ميامي هو الثالث لفيدرر في غضون شهرين بعد بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى التي أحرز لقبها على حساب نادال أيضا وبطولة انديان ويلز الأمريكية . وارتقى الإسباني نادال هو الآخر مرتبتين ليتقدم من المركز السابع إلى الخامس بعد تأهله للدور النهائي في بطولة ميامي قبل الهزيمة (٣ ٦ و٤ ٦) أمام السويسري فيدرر. وتراجع الياباني كي نيشيكوري إلى المركز السابع بعدما كان رابعاً في التصنيف السابق كما فقد الكندي ميلوش راونيتش مرتبة واحدة ليصبح في المركز السادس. ولم تشهد المراكز الثلاثة الأولى أي تغيير هذا الأسبوع حيث احتفظ البريطاني آندي موراي بموقعه في الصدارة يليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني ثم السويسري ستانيسلاس فافرينكا ثالثاً. واحتفظ الكرواتي مارين سيليتش بموقعه في المركز الثامن أمام كل من النمساوي دومينيك تييم التاسع والفرنسي جو ويلفريد تسونجا صاحب المركز العاشر. وفي تصنيف السيدات تقدمت البريطانية جوانا كونتا إلى المركز السابع في تصنيف لاعبات التنس المحترفات بعد فوزها ببطولة ميامي المفتوحة للتنس لتحرز أول لقب كبير في مسيرتها . وقفزت كونتا أربع مراتب بعدما كانت في المركز الحادي عشر في التصنيف الماضي مستفيدة من فوزها ببطولة ميامي على حساب الدانماركية كارولين فوزنياكي في النهائي مساء "السبت"بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (٦ ٤، ٦ ٣). وشهد التصنيف تراجع الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى من المركز السابع إلى التاسع بينما عادت الأمريكية فينوس وليامز إلى المراكز العشرة الأولى بعد أن قفزت من المركز ١٢ إلى العاشر . وبقيت المراكز الستة الأولى بدون تغيير حيث حافظت الألمانية انجيليك كيربر على موقعها في الصدارة تليها الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الثاني ثم التشيكية كارولينا بليسكوفا ثالثة. واحتفظت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بموقعها في المركز الرابع أمام كل من الرومانية سيمونا هاليب الخامسة والإسبانية جاربين موجوروزا صاحبة المركز السادس .
لندن في ٢٠ مارس قنا انتزعت الألمانية انجيليك كيربر صدارة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات للتنس، فيما تقدم السويسري روجيه فيدرر على سلم الترتيب في تصنيف اللاعبين المحترفين، وذلك بحسب اللائحة الصادرة اليوم. ففي تصنيف السيدات، استعادت كيربر الصدارة على حساب الأمريكية سيرينا وليامز، بعدما استغلت غياب الأخيرة عن دورة انديان ويلز، أولى الدورات ذات الألف نقطة، بسبب آلام في ركبتيها وانتزعت منها المركز الأول علما أن الالمانية خرجت من الدور ثمن النهائي. وكانت كيربر أنهت العام الماضي في صدارة التصنيف قبل أن تعود وليامز للقمة عقب فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي. واحتلت اللاعبة الألمانية المركز الأول برصيد ٧٥١٥ نقطة بفارق ٣٨٥ نقطة فقط عن سيرينا التي تراجعت إلى المركز الثاني برصيد ٧١٣٠ نقطة. وحافظت التشيكية كارولينا بليسكوفا على موقعها في المركز الثالث برصيد ٥٦٤٠ نقطة، بينما تقدمت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا من المركز الخامس إلى الرابع برصيد ٥١٦٠ نقطة، لتتبادل موقعها مع الرومانية سيمونا هاليب التي باتت خامسة برصيد ٥٠٢٢ نقطة. وتقدمت الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو من المركز السابع إلى السادس برصيد ٤٧٩٠ نقطة، كما تقدمت أيضا الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا وصيفة بطولة إنديان ويلز، من المركز الثامن إلى السابع برصيد ٤٥٥٥ نقطة. وبقيت الامريكية ماديسون كيز في المركز التاسع برصيد ٤٠٠٧ نقاط، والأوكرانية ايلينا سفيتولينا في المركز العاشر برصيد ٣٨٥٠ نقطة. وشهد تصنيف السيدات صعود الروسية ايلينا فيسنينا إلى أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية عقب تتويجها بدورة انديان ويلز على حساب مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا. وارتقت فيسنينا البالغة من العمر ٣٠ عاما، مرتبتين وصارت ثالثة عشرة. وفي تصنيف الرجال، واصل السويسري روجيه فيدرر تقدمه في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، حيث ارتقى من المركز التاسع إلى السادس برصيد ٤٣٠٥ نقاط بعد تتويجه بطلا لدورة انديان ويلز الأمريكية الدولية. واحرز فيدرر البالغ من العمر ٣٥ عاما، اللقب بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا ليصعد إلى المركز السادس على حساب الاسباني رافايل نادال الذي تراجع مرتبة واحدة بعد خروجه من الدور ثمن النهائي على يد فيدرر بالذات. واحتفظ البريطاني اندي موراي بموقعه في الصدارة برصيد ١٢٠٠٥ نقاط على الرغم من خروجه من الدور الاول في الدورة الامريكية، فيما جاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثانيا برصيد ٨٩١٥ نقطة، وفافرينكا في المركز الثالث برصيد ٥٧٠٥ نقاط. واحتفظ الياباني كي نيشيكوري بموقعه في المركز الرابع برصيد ٤٧٣٠ نقطة، والكندي ميلوش راونيتش خامسا برصيد ٤٤٨٠٦ نقاط، فيما تراجع كل من الإسباني رافايل نادال إلى المركز السابع برصيد ٤١٤٥ نقاط ، والنمساوي دومينيك تييم إلى المركز الثامن برصيد ٣٤٦٥ نقطة، والكرواتي مارين سيليتش إلى المركز التاسع برصيد ٣٤٢٠ نقطة، بينما احتفظ الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بموقعه في المركز العاشر برصيد ٣٣١٠ نقاط.
لوس أنجلوس في ٢٠ مارس قنا توج السويسري روجيه فيدرر المصنف التاسع بلقب بطولة إنديان ويلز الأمريكية الدولية لكرة المضرب (أولى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة) للمرة الخامسة في تاريخه . وجاء تتويج فيدرر البالغ من العمر ٣٥ عاماً، بعد فوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (٦ ٤، ٧ ٥) في المباراة النهائية . واحتاج اللاعب السويسري ساعة واحدة و٢٠ دقيقة للتغلب على فافرينكا في نهائي سويسري خالص، محققاً الفوز رقم ٢٠ له مقابل ثلاث هزائم في المواجهات مع فافرينكا خلال مسيرتهما الرياضية . ويعد اللقب هو الثاني لفيدرر في الموسم الحالي بعد لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، والخامس والعشرين في تاريخ مشاركاته ببطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، والتسعين في بطولات الرابطة العالمية لمحترفي كرة المضرب خلال مسيرته الرياضية حتى الآن. وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها فيدرر وفافرينكا في نهائي إحدى بطولات الرابطة العالمية لمحترفي كرة المضرب، بعد بطولة مونت كارلو للأساتذة التي كان الفوز فيها من نصيب فافرينكا قبل أن يثأر فيدرر بنهائي إنديان ويلز . وقدم فيدرر أداء رائعاً في الموسم الحالي منذ عودته للملاعب بعد غياب دام ستة أشهر بسبب الإصابة، حيث استهل موسمه بالفوز بلقب أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، ثم حقق مسيرة مذهلة في إنديان ويلز حيث لم يخسر أي مجموعة طيلة البطولة. في المقابل، أهدر فافرينكا، الذي خاض النهائي الأول له في تاريخ مشاركاته بإنديان ويلز، فرصة الفوز بلقبه الثاني في بطولات الأساتذة بعد لقبه في بطولة مونت كارلو للأساتذة عام ٢٠١٤ كما فشل في التتويج بلقبه السابع في مسيرته الرياضية حتى الآن . وبات فيدرر أكبر لاعب سناً يتوج في بطولة إنديان ويلز، متجاوزاً بذلك الأمريكي جيمي كونورز الذي كان عمره ٣١ عاماً حين توج باللقب عام ١٩٨٤، وكذلك أكبر لاعب سناً يحرز لقباً في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة منذ أن أحرز الأمريكي أندريه أجاسي بطولة سيسيناتي عام ٢٠٠٤ وهو في الرابعة والثلاثين من عمره. واللقب هو الخامس لفيدرر في البطولة بعد أعوام ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦ و ٢٠١٢، ليعادل بذلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والمسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي حقق اللقب في الأعوام ٢٠٠٨ و٢٠١١ و٢٠١٤ و٢٠١٥ و٢٠١٦ . وعلى صعيد بطولة السيدات، توجت الروسية ايلينا فيسنينا المصنفة الرابعة عشرة بلقب البطولة بعد فوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثامنة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع أشواط (٦ ٧ ، ٧ ٥ ،٦ ٤). واستغرقت فيسنينا البالغة من العمر ٣٠ عاما، التي خاضت أول نهائي في البطولة ثلاث ساعات لتخطي عقبة كوزنتسوفا . ويعد اللقب هو الثالث فقط في مسيرة فيسنينا بعد دورتي ايستبورن وهوبارت في عام ٢٠١٣، في حين أن كوزنتسوفا توجت خلال مشوارها بـ١٨ لقباً . تجدر الإشارة إلى أن كوزنتسوفا (البالغة من العمر ٣١ عاماً ) استطاعت العودة إلى نهائي بطولة إنديان ويلز للمرة الأولى منذ أن حلت وصيفة لموسمين على التوالي في عامي ٢٠٠٧ و٢٠٠٨.
لندن في ٢٧ فبراير قنا واصل البريطاني آندي موراي والأمريكية سيرينا وليامز احتفاظهما بصدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي ولاعبات التنس للمحترفين، الصادر اليوم. ففي تصنيف الرجال، احتفظ موراي بموقعه على عرش تصنيف لاعبي رابطة التنس المحترفين، والمركز الأول برصيد ١١ ألفا و٥٤٠ نقطة. وجاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وصافة التصنيف برصيد ٩٧٣٥ نقطة، فيما جاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد ٥١٩٥ نقطة أمام الكندي ميلوس راونيتش صاحب المركز الرابع برصيد ٥٠٨٠ نقطة. وحافظ الياباني كي نيشيكوري على موقعه في المركز الخامس برصيد ٤٧٣٠ نقطة، ثم الإسباني رافائيل نادال في المركز السادس برصيد ٤١١٥ نقطة. وشهد تصنيف هذا الأسبوع صعود الفرنسي جو ويلفريد تسونجا أربعة مراكز ليحل سابعا برصيد ٣٤٨٠ نقطة، فيما تراجع الكرواتي مارين سيليتش مركزا ليصبح ثامنا برصيد ٣٤١٠ نقاط. كما تراجع تصنيف النمساوي دومينيك تيم مركزا واحدا ليحل تاسعا برصيد ٣٣٧٥ نقطة، بينما احتل السويسري روجيه فيدرير هذا الأسبوع المركز العاشر برصيد ٣٢٦٠ نقطة بعد أن كان تاسعا في تصنيف الأسبوع الماضي. وعلى صعيد تصنيف السيدات، احتفظت الأمريكية سيرينا وليامز بصدارة التصنيف العالمي الجديد عن رابطة لاعبات التنس المحترفات، بعدما احتلت المركز الأول برصيد ٧٧٨٠ نقطة. وواصلت الألمانية انجيليك كيربر ملاحقة سيرينا من أجل استعادة الصدارة من جديد، حيث باتت تتخلف عنها بفارق ٣٧٥ نقطة بعدما جاءت في المركز الثاني برصيد ٧٤٠٥ نقاط. وبعيدا عن المركزين الأول والثاني، شهد التصنيف صعود الأوكرانية إلينا سفيتولينا إلى المراكز العشرة الأولى، بعد تتويجها بلقب بطولة سوق دبي للتنس لتقفز ثلاثة مراكز بالتصنيف وتحتل المركز العاشر على حساب البريطانية جوانا كونتا، وهو الأفضل في مسيرتها حتى الآن. ولم يطرأ أي تعديل على المراكز من الثالث وحتى التاسع، حيث جاءت التشيكية كارولينا بليسكوفا ثالثة برصيد ٥٦٤٠ نقطة، والرومانية سيمونا هاليب رابعة برصيد ٥١٧٢ نقطة، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا خامسة برصيد ٥٠٧٥ نقطة. واحتلت البولندية أنييسكا رادفانسكا المركز السادس برصيد ٤٦٧٠ نقطة، بينما جاءت الإسبانية جاربيني موجوروزا سابعة برصيد ٤٥٨٥ نقطة، والروسية سفتلانا كوزنيتسوفا ثامنة برصيد ٣٩١٥ نقطة، والأمريكية ماديسون كيز تاسعة برصيد ٣٨٩٧ نقطة.
قارن ستانيسلاس فافرينكا مع:
شارك صفحة ستانيسلاس فافرينكا على