زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

زين الدين يزيد زيدان (؛ مواليد ٢٣ يونيو ١٩٧٢) المعروف شعبيا باسم زيزو، هو لاعب كرة قدم فرنسي محترف سابق لعب كلاعب خط وسط مهاجم. وهو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد. درب مؤخرًا ريال مدريد وهو أحد أكثر المدربين نجاحًا في العالم. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، كان زيدان صانع ألعاب من النخبة اشتهر بأناقته ورؤيته وتمريراته وتحكمه في الكرة وبراعته الفنية. حصل على العديد من الجوائز الفردية كلاعب، بما في ذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم في أعوام ١٩٩٨ و٢٠٠٠ و٢٠٠٣، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام ١٩٩٨. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بزين الدين زيدان؟
أعلى المصادر التى تكتب عن زين الدين زيدان
ابن زيدان يرتكب خطأ كارثيا مع ريال مدريد يكلف فريقه هدفاً زيدان الملكي دوري ابطال أورباء ارتكب لوكا زيدان حارس مرمى فريق الشباب بنادي ريال مدريد، نج زين الدين زيدان مدرب فريق النادي الأول، خطأ فادحاً استقبلت بسببه شباكه هدفا من بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا وخطف لوكا الأضواء بعد ارتكابه لخطأ فادح في المباراة التي جمعت الفريق الملكي للشباب وبوروسيا دورتموند الثلاثاء في الجولة الثانية من المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا، بعدما حاول مراوغة لاعب خط وسط دورتموند جوناس أرويلر، غير أن الأخير استطاع استخلاص الكرة من نجل الأسطورة الفرنسية زيدان بطريقة ذكية، ليضعها بسهولة في شباك ريال مدريد. هذا ولم يتأثر الريال بهذا الهدف، إذ تمكن الفريق من الانتصار في هذه المواجهة بنتيجة ٥ ٢. ويتصدر ريال مدريد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا للشباب برصيد ٤ نقاط، أمام كل من بوروسيا دورتموند الذي يأتي في مركز الوصافة بثلاث نقاط، ثم يليه سبورتينغ ليشبونة البرتغالي في المركز الثالث بنقطيتين، في حين يتذيل ليجيا وارسو البولندي ترتيب هذه المجموعة بنقطة يتيمة.
الملكي في رحلة شاقة إلى "سيغنال ايدونا بارك" ريال مدريد برشلون الدوري الاسباني دوري أبطال أوربا يحل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني في مواجهة صعبة للغاية اليوم في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا. واستهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حملة الدفاع عن لقبه بعرض باهت كاد يكلفه الخسارة أمام ضيفه سبورتين لشبونة البرتغالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة قبل أن ينقذه نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجمه العائد من يوفنتوس ألفارو موراتا في الدقائق القاتلة على ملعب سانتياغو برنابيو. وعلى الرغم من خوض النادي الملكي للمباراة للمرة الأولى بثلاثيه الهجومي الضارب "بي بي سي" الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل ورونالدو، فإن رجال زيدان لم يشكلوا أي خطورة على مرمى الفريق البرتغالي الذي كان بإمكانه الخروج بثلاث نقاط ثمينة وتحقيق فوز أول على النادي الملكي في عقر داره ويصبح أول فريق برتغالي يحقق هذا الانجاز في ١٠ زيارات للعاصمة مدريد. وتقدم سبورتينغ حتى الدقيقة قبل الأخيرة قبل أن يدرك رونالدو التعادل في مرمى فريق بداياته، ثم وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف موراتا هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وفي المقابل، كانت بداية دورتموند مختلفة تماما إذ قدم عرضا هجوميا رائعا خارج ملعبه ودك شباك ليغيا وارسو البولندي بسداسية نظيفة، بينها ثلاثة أهداف في الدقائق الـ١٧ الأولى. وجميع المعطيات تؤكد بأن ريال سيعيش ليلة صعبة جدا في "سيغنال ايدونا بارك"، الملعب الذي سقط فيه النادي الملكي في زياراته الثلاث الأخيرة إليه، آخرها في موسم ٢٠١٣ ٢٠١٤ حين فاز ذهابا على أرضه ٣ ٠ قبل أن يخسر إيابا ٠ ٢ أمام الفريق الألماني الذي كان يشرف عليه حينها مدرب ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب. وتأهل ريال حينها إلى نصف النهائي رغم الخسارة وواصل طريقه حتى إحراز اللقب العاشر، وذلك خلافا لموسم ٢٠١٢ ٢٠١٣ حين اصطدما أولا في دور المجموعات وتصدر دورتموند أمام ريال بعد فوزه عليه في ملعبه ٢ ١ (تعادلا في مدريد ٢ ٢)، ثم جددا الموعد في نصف النهائي في مباراة لا تزال عالقة في الأذهان لأن بطل ١٩٩٧ اكتسح منافسه العملاق ٤ ١ ذهابا بفضل رباعية مهاجم بايرن ميونيخ الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي. وتأهل دورتموند حينها إلى النهائي رغم خسارته إيابا ٠ ٢ لكنه فشل في إحراز لقبه الثاني بعدما خسر النهائي أمام مواطنه وغريمه بايرن.
الكاميرا ترصد ألفاظ رونالدو النابية بحق زيدان ريال مدريد رونالدو مسي في واقعة لن تسر بالتأكيد عشاق ريال مدريد الإسباني، نقلت وسائل إعلام غربية ما يمكن وصفه بسباب بألفاظ نابية وجهها نجم الفريق كريستيانو رونالدو إلى مدربه زين الدين زيدان خلال مباراة الفريق الملكي أمام لاس بالماس في الدوري الإسباني.. وقام زيزو باستبدال رونالدو في الدقيقة ٧١ بينما النتيجة تشير إلى تقدم الريال ٢ ١ وهو الأمر الذي لم يرق إلى النجم البرتغالي ما دفعه إلى الخروج غاضبا من الملعب، متوجها إلى دكة البدلاء حيث ازداد الأمر سوءا. فقد أعمى غضب رونالدو اللاعب على ما يبدو عن حقيقة وجود كاميرات تتابعه كل ثانية، وتسجل كل أفعاله حتى خارج الملعب فراح يتمتم غاضبا بكلمات نقلتها مواقع على الإنترنت بينها موقع "sport english" لا يليق أبدا أن تصدر عن لاعب في ميدان رياضي. وحسب الموقع فقد رصدت الكاميرات حركات شفاه رونالدو وتمتمته بعبارات برتغالية، لا يمكن نقلها هنا، تمثل سبابا حادا في حق المدرب. وكان زيدان قد برر تغيير رونالدو قبل ٢٠ دقيقة من لقاء لاس بالماس، بأنه أراد إراحته قبل مباراة بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال الثلاثاء المقبل.
قارن زين الدين زيدان مع:
شارك صفحة زين الدين زيدان على