ريتشارد نيكسون

ريتشارد نيكسون

ملف:Eisenhower meets the Nixons.gif|تصغير|ريتشارد نيكسون وبات إدخال زميله إلى الجنرال دوايت أيزنهاور ريتشارد نيكسون وبناته تريشيا (الوقوف) وجولي (التي يحملها)، مطار واشنطن الوطني، ١٠ سبتمبر ١٩٥٢. ريتشارد ميل هاوس نيكسون (٩ يناير ١٩١٣ - ٢٢ أبريل ١٩٩٤). هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابعة والثلاثون (١٩٦٩–١٩٧٤) ونائب الرئيس الأمريكي السادس والثلاثين (١٩٥٣–١٩٦١). اضطر للتنحي من منصبه عام ١٩٧٤<nowiki/>م، خوفًا من أن توجه إليه تهمة التستر على نشاطات غير قانونية لأعضاء حزبه في فضيحة ووترغيت تحت وطأة تهديد الكونغرس بإدانته. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بريتشارد نيكسون؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ريتشارد نيكسون
٧ تشرين الثاني ١٩٥٦.. الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على قرارا يطلب من المملكة المتحدة وفرنسا و”إسرائيل” الإنسحاب الفوري من مصر بعد اجتياحهم للسويس دمشق سانا ١٤٩٢ النيزك إنسايشايم يضرب الأرض وقت الظهر في حقل قمح خارج الألزاس في فرنسا. ١٩١٦ انتخاب جانيت رانكين عضوة في الكونغرس الأمريكي، لتكون أول امرأة تنتخب لعضويته. ١٩٢٠ البطريرك تيخون يصدر مرسوما يؤدي إلى تشكيل الكنيسة الروسية الأرثوذكسية خارج روسيا. ١٩٤٩ ملك مصر فاروق الأول يصدر قرارا بحل البرلمان وإجراء انتخابات جديدة. ١٩٥٦ الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على قرارا يطلب من المملكة المتحدة وفرنسا و”إسرائيل” الإنسحاب الفوري من مصر بعد اجتياحهم للسويس. ١٩٦٢ اتفاق بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي تقوم بموجبه سفن أميركية بالتحقق من البحر من الصواريخ السوفيتية التي يتم سحبها من كوبا. ١٩٧٢ إعادة انتخاب ريتشارد نيكسون رئيسًا للولايات المتحدة لفترة رئاسية ثانية. ١٩٨٣ الرئيس الجزائري الشاذلي بن جديد يقوم بزيارة رسمية إلى فرنسا هي الأولى لرئيس جزائري منذ الاستقلال. ١٩٨٧ رئيس الوزراء التونسي زين العابدين بن علي يطيح بالرئيس الحبيب بورقيبة في انقلاب أبيض ويتولى الرئاسة في تونس. ١٩٩٠ انتخاب ماري روبنسون رئيسة لجمهورية أيرلندا، لتصبح أول امرأة تتولى الرئاسة فيها. ٢٠٠٤ الحكومة العراقية المؤءقتة تعلن حالة الطوارئ لمدة ٦٠ يوما. ٢٠١٢ – باراك أوباما يفوز بولاية رئاسية ثانية بعدما حصل على ٣٠٣ أصوات في المجمع الانتخابي مقابل ٢٠٦ أصوات لمنافسه ميت رومني. من مواليد هذا اليوم ٩٩٤ علي بن حزم الأندلسي، فيلسوف عربي. ١٨٦٧ ماري كوري، عالمة فيزياء وكيمياء بولندية فرنسية حاصلة على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٠٣ وجائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩١١. من وفيات هذا اليوم ١٩٦٢ إليانور روزفلت، سياسية أمريكية وزوجة الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت والسيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة. ١٩٩٢ ألكسندر دوبتشيك، سياسي ورجل دولة سلوفاكي. أعياد ومناسبات اليوم الوطني في كتالونيا الشمالية.
٥ تشرين الثاني ١٩٥٦ القوات الفرنسية والبريطانية تحتل مدينتي بور عيد و بور فؤاد دمشق سانا ١٦٣٠ انتهاء الحرب بين إنكلترا وإسبانيا بتوقيع اتفاقية مدريد. ١٧٥٧ جيوش بروسيا بقيادة الإمبراطور فريدرخ الثاني تهزم جيوش فرنسا الأكثر عددا وعدة في معركة روسباش خلال حرب الأعوام السبعة بينهما. ١٧٨٩ الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على قانون المساواة بين المواطنين. ١٩١٤ المملكة المتحدة تحتل قبرص بالتعاون مع فرنسا وتعلنان الحرب على الدولة العثمانية. ١٩٣٧ أدولف هتلر يعقد اجتماعا سريا يفصح فيه عن نيته تكوين متنفس على بقعة من الأرض لألمانيا ما قاد إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية. ١٩٥٦ القوات الفرنسية والبريطانية تحتل مدينتي بورسعيد وبور فؤاد وذلك أثناء العدوان الثلاثي على مصر. ١٩٥٦ وزير الدفاع السوفييتي المارشال نيكولاي بولجانين ينذر في رسائل وجهها إلى رئيس وزراء فرنسا غي مولييه ورئيس وزراء المملكة المتحدة أنطوني إيدن ورئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي دافيد بن غوريون بوقف العمليات العسكرية ضد مصر. ١٩٦٨ انتخاب ريتشارد نيكسون رئيسا للولايات المتحدة. ١٩٨٠ انتخاب رونالد ريغان رئيسا للولايات المتحدة. ٢٠٠٨ الإعلان عن فوز مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما بنسبة كبيرة على منافسه الجمهوري جون ماكين. ٢٠١٣ إطلاق مركبة الفضاء الهندية غير المأهولة مانجاليان إلى كوكب المريخ. ٢٠١٤ مجلس النواب اللبناني يقوم بتمديد ولايته الدستورية لتصبح ضعف ولايته الأصلية. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٥٤ بول ساباتييه عالم كيمياء فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩١٢. ١٩٢٠ دوغلاس نورث اقتصادي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٩٣. من وفيات هذا اليوم.. ١٩٣٠ كريستيان ايكمان عالم فيزياء وفيزيولوجيا هولندي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٢٩ . ١٩٧٥ إدوارد تاتوم عالم أحياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٥٨ . أعياد ومناسبات.. ليلة البون فاير في المملكة المتحدة ونيوزيلندا.
٢١ تشرين الأول ١٨٧٩ توماس أديسون يعرض المصباح الكهربائي لأول مرة في عرض خاص دمشق سانا ١٨٧٩ توماس أديسون يعرض المصباح الكهربائي لأول مرة في عرض خاص. ١٩١٤ تعيين أنور باشا وزيراً للحرب في الدولة العثمانية وذلك أثناء الحرب العالمية الأولى. ١٩١٨ ألمانيا توقف حرب الغواصات في الحرب العالمية الأولى. ١٩٦٧ إغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات على يد القوات البحرية المصرية. ١٩٦٩ انقلاب عسكري في الصومال بقيادة محمد سياد بري. ١٩٧٣ الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون يقيل المتهم الرئيسي بفضيحة ووترغيت “أرشيبالد كوكس” من منصبه. ١٩٩٤ الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية توقعان اتفاقا في جنيف ينص على استخدام الطاقة النووية لكوريا الديمقراطية للأغراض المدنية حصراً. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٣٣ ألفرد نوبل.. عالم ومخترع سويدي. ١٩٥٧ فولفجانج كيترلي.. عالم فيزياء ألماني حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ٢٠٠١. من وفيات هذا اليوم.. ١٤٢٢ الملك شارل السادس ملك فرنسا. ١٩٠٤ إيزابيل إيبرهارت.. مستكشفة سويسرية جزائرية. ٢٠١٢ ياش شوبرا.. مخرج هندي.
٨ أيلول١٩٤١ بداية الحصار النازي لمدينة لينينغراد في الحرب العالمية الثانية دمشق سانا ١٣٨٠ الروسيون بقيادة أمير موسكو دميتري دونسكوي يلحقون هزيمة ساحقة بجيش التتر والمغول في معركة كوليكوفو التي تعد بداية انهيار الدولة التترية في آسيا الوسطى. ١٧٦٠ الجنرال الإنكليزي جيفري أمهيرست يتمكن من إلحاق هزيمة عسكرية بالقوات الفرنسية في كندا ما أجبر فرنسا على التنازل عن مدينة مونتريال أهم مدن كندا لصالح المملكة المتحدة. ١٩٤١ بداية الحصار النازي لمدينة لينينغراد السوفييتية وذلك في الحرب العالمية الثانية. ١٩٤٣ إيطاليا تعلن استسلامها من دون قيد أو شرط في الحرب العالمية الثانية. ١٩٤٤ قصف مدينة لندن بصاروخ لأول مرة في الحرب العالمية الثانية. ١٩٤٥ وصول القوات الأمريكية لتحديد الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية في بداية الحرب الباردة. ١٩٥٤ توقيع معاهدة حلف جنوب شرق آسيا في مانيلا بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وتايلاند والفلبين. ١٩٧٤ الرئيس الأمريكي جيرالد فورد يصدر عفوا بحق الرئيس السابق ريتشارد نيكسون بشأن فضيحة ووترغيت. ١٩٩١ جمهورية مقدونيا تعلن استقلالها عن يوغوسلافيا. من مواليد هذا اليوم ١٨٣٠ فردريك ميسترال أديب وشاعر فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٠٤. ١٩١٨ ديريك هارولد بارتون عالم كيمياء بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٦٩. من وفيات هذا اليوم ١٨٩٤ هرمان فون هلمهولتز عالم فيزياء ألماني. ١٩٨٠ ويلارد ليبي عالم كيمياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٦٠. ٢٠٠٩ آجي بور عالم فيزياء دنماركي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٧٥. أعياد ومناسبات اليوم الوطني في كوريا الديمقراطية. اليوم الوطني في أندورا. عيد الاستقلال في جمهورية مقدونيا.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن ريتشارد نيكسون مع:
شارك صفحة ريتشارد نيكسون على