رنا كرم

رنا كرم

رنا كرم (من مواليد ١٩٨٤) ممثلة سورية من حمص، درست رنا قبل دخولها المعهد العالي للفنون المسرحية الإرشاد النفسي في كلية التربية في جامعة دمشق، ثم دخلت المعهد العالي، وتخرجت عام ٢٠٠٩ لتبدأ رنا حياتها الفنية من خلال مشاركاتها في عدد من الأعمال الدرامية السورية الشهيرة.كان أولها قبل تخرجها بعام وهو مسلسل الحصرم الشامي (الجزء الثاني) عام ٢٠٠٨ مع المخرج سيف الدين سبيعي ، إلا أن العمل لم يعرض إلا على قناة أوربت وهو ما أثر سلباً عل رنا حيث لم تأخذ فرصتها ليعرفها الجمهور بشل كاف ، بعد ذلك شاركت رنا في الجزء الثالث من الحصرم الشامي عام ٢٠٠٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين برنا كرم؟
أعلى المصادر التى تكتب عن رنا كرم
العرض الرسمي الخاص لفيلم (حرائق) الأحد المقبل دمشق سانا تطلق المؤسسة العامة للسينما الأحد المقبل العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل “حرائق” سيناريو وإخراج محمد عبد العزيز وذلك في صالة سينما سيتي بدمشق. الفيلم الذي أنتجته المؤسسة يضم مجموعة من القصص الصغيرة التي تكون الإطار العام لقصة تدور في زمن الحرب عن أربع نساء سوريات يكافحن للبقاء خلال الحرب التي تشن على وطنهن حيث يتعرضن خلال مشاركتهن في مهرجان احتفالي لتفجير إرهابي ويصور الفيلم ردود أفعالهن قبل التفجير وأثناءه وبعده. ويشارك في الفيلم مجموعة من الفنانين السوريين الشباب هم رنا ريشة جفرا يونس رنا كرم آماني إبراهيم نانسي خوري ولاء غزام نغم ناعسة مؤيد رومية مازن الجبة شادي مقرش أكثم حمادة. البطاقة الفنية للفيلم تضم مدير الإنتاج باسل عبد الله ومدير الإضاءة والتصوير وائل عز الدين ديكور وسام درويش وملابس ريا قطيش صوت إبراهيم الصباغ ومكياج مروان مارديني مخرج منفذ سوار زركلي. يشار إلى أن الفيلم حصل على عدة جوائز عربية منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي في مسابقة آفاق السينما العربية وجائزة أفضل فيلم متكامل في مهرجان روتردام للفيلم العربي٢٠١٧.
(الرحيل) يصور التراث السرياني من خلال الموسيقا والصورة الحسكة سانا عرضت لجنة إحياء التراث السرياني في مدينة الحسكة الفيلم السينمائي “الرحيل” للمخرجة حنان سارة وذلك في صالة البطريرك زكى الأول عيواص بكاتدرائية مار جرجس للسريان الارثوذكس بمدينة الحسكة. وحاولت مخرجة العمل على مدار ٢٠ دقيقة أن تجسد أيقونة سريانية بالاعتماد على الصوت باستخدام الموسيقا الشرقية والصورة التي مزجت الألوان السريانية التراثية. وفي تصريح لمراسل سانا قالت سارة “الفيلم يأتي في إطار إحياء التراث والحضارة السريانية التي حاول البعض تهميشها وهو جزء من تحضير لفيلم طويل يختزل مفهوم الحياة الصحيحة من خلال أناشيد وترانيم ويتألف من ثلاثة أقسام هي “الرحيل” أنشودة سريانية ترنم للمحبة وفيلم “الروح” انشودة آرامية ترنم للايمان وفيلم “الرحم” أنشودة آشورية ترنم الرجاء”. من جانبه اعتبر مطران الجزيرة والفرات للسريان الارثوذكس مار موريس أن الفيلم تجسيد لحياة الشعب السرياني الذي عاش في هذه المنطقة وخطوة ثقافية مهمة لنشر الحضارة والتراث السرياني داعيا إلى تكثيف الأعمال التي تتحدث عن السريان وحضارتهم السورية الأصيلة منوها بأهمية العمل لجهة كونه جمع أبناء الحسكة من كل الأطياف في تاكيد على أصالة الشعب السوري وتجذره رغم كل المحاولات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والمساس بالوحدة الوطنية. والرحيل فيلم سينمائي قصير من تمثيل رامز الأسود ورنا كرم وريمي سرميني وهو أول عمل سينمائي للمخرجة حنان سارة.
قارن رنا كرم مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن رنا كرم؟
شارك صفحة رنا كرم على