رئيس الجمهورية الفرنسية

رئيس الجمهورية الفرنسية

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين برئيس الجمهورية الفرنسية؟
أعلى المصادر التى تكتب عن رئيس الجمهورية الفرنسية
١ كانون الثاني ١٥٣١ تأسيس مدينة ريو دي جانيرو على المحيط الأطلسي دمشق سانا ١٢٥٩ سيف الدين قطز يخلع نور الدين علي بن أيبك ويتسلم الحكم سلطانا على مصر. ١٥٣١ تأسيس مدينة ريو دي جانيرو على المحيط الأطلسي. ١٦٥١ شارل الثاني يتولى الحكم في إسكتلندا. ١٦٧٣ بداية التوزيع النظامي للبريد بين نيويورك وبوسطن. ١٨٠١ اكتشاف أول نيزك على سطح الأرض. ١٨٠٤ نهاية الحكم الفرنسي على جزيرة هاييتي. ١٨٨٠ فرديناند دي لسبس يشرع في إنجاز قناة بنما. ١٨٨٥ تحديد خط الطول المرجعي الدولي في غرينيتش البريطانية وهو خط طول صفر درجة. ١٨٩٩ نهاية الحكم الإسباني في كوبا. ١٩٠١ تشكيل الكومنولث الأسترالي من قبل خمس مستعمرات بريطانية. ١٩١٦ القوات الألمانية تنسحب من ياوندي وتتخلى عن مستعمرتها في الكاميرون لمصلحة القوات البريطانية وتتجه نحو غينيا الإسبانية. ١٩٤٣ بداية انسحاب القوات الألمانية من ستالينغراد بعد حصار دام عامين. ١٩٥٨ قيام السوق الأوروبية المشتركة. ١٩٧٢ بداية الوحدة الرسمية بين مصر وليبيا. ١٩٩٣ تفكك جمهورية تشيكوسلوفاكيا وتأسيس دولتين مستقلتين هما التشيك وسلوفاكيا. ١٩٩٩ بداية التعامل بالعملة الأوروبية المشتركة يورو. ٢٠٠٧ بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى الاتحاد الأوروبي. ٢٠١٤ لاتفيا تصبح الدولة الثامنة عشرة التي تعتمد اليورو. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٩٢ مانويل روكساس رئيس الفلبين. من وفيات هذا اليوم.. ١٩٦٦ فينسنت أوريول رئيس فرنسا. ١٩٩٥ يوجين ويغنر عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٦٣ . اعياد ومناسبات.. اليوم الوطني في السودان. عيد التحرير في كوبا.
٢٢ تشرين الثاني١٩٤٣ لبنان يحصل على استقلاله من فرنسا دمشق سانا ١٥٧٤ اكتشاف جزر خوان فرنانديث قبالة سواحل تشيلي. ١٩١٤ سقوط مدينة البصرة العراقية بيد البريطانيين خلال الحرب العالمية الأولى وقد دخلوها بقصد حماية أنابيب النفط. ١٩٤٣ لبنان يحصل على استقلاله من فرنسا وبشارة الخوري يتولى رئاسته. ١٩٦٣ اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي أثناء زيارته لمدينة دالاس. ١٩٦٧ صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٤٢ الذي ينص على انسحاب إسرائيل من الأراضي التي إحتلتها عام ١٩٦٧ بما فيها الجولان السوري. ١٩٧٥ تنصيب خوان كارلوس ملكا على إسبانيا بعد وفاة الديكتاتور فرانثيسكو فرانكو وبناء على وصيته وبذلك أعيد النظام الملكي إلى إسبانيا. ٢٠٠٣ معارضون للرئيس الجورجي إدوارد شيفردنادزه يقتحمون البرلمان مطالبين بإستقالته. ٢٠٠٥ انتخاب أنجيلا ميركل مستشارة لألمانيا لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ بول دو كونستنت سياسي فرنسي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٠٩ . ١٨٩٠ شارل ديغول رئيس فرنسا. من وفيات هذا اليوم ١٩٦٣ جون كينيدي رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثون. ١٩٨١ هانس كريبس عالم كيمياء حيوية بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٥٣ . اعياد ومناسبات عيد الاستقلال في لبنان.
١٥ تشرين الأول ١٩٥٥ تأسيس اتحاد إذاعات الدول العربية دمشق سانا ١٩١٢ ألفريد فاغنر يتمكن من صياغة نظرية الانجراف القاري. ١٩١٣ تيمور بن فيصل يصبح سلطانا لعمان ومسقط. ١٩١٨ القائد المغربي بلقاسم النكادي ينتصر على الفرنسيين في معركة البطحاء. ١٩٥٠ بداية دخول القوات الصينية الى الأراضي الكورية. ١٩٥٥ تأسيس اتحاد إذاعات الدول العربية. ١٩٦٣ جلاء القوات الفرنسية عن تونس. ١٩٦٩ اغتيال الرئيس الصومالي عبد الرشيد علي شارماركي. ٢٠٠٣ انتخاب إلهام علييف رئيسا لأذربيجان خلفا لوالده حيدر علييف. ٢٠١٢ حكومة الفلبين وجبهة تحرير مورو توقعان اتفاقا إطاريا يفترض أن يرسي خلال أربع سنوات سلاما دائما في جزيرة مندناو جنوب البلاد. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٠١ رفاعة الطهطاوي مفكر مصري. ١٨١٤ ميخائيل ليرمنتوف أديب روسي. من وفيات هذا اليوم.. ١٩٣٤ ريمون بوانكاريه رئيس فرنسا العاشر. ١٩٨٧ توماس سانكارا رئيس بوركينا فاسو الخامس. ٢٠٠٠ كونراد بلوخ عالم كيمياء حيوية أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٤ . اعياد ومناسبات.. عيد الجلاء في تونس يوم المعلم في البرازيل.
قارن رئيس الجمهورية الفرنسية مع:
شارك صفحة رئيس الجمهورية الفرنسية على