ديمتري بيسكوف

ديمتري بيسكوف

ديمتري بيسكوف (بالإنجليزية: Dmitry Peskov) (و. ١٩٦٧ م) هو دبلوماسي، وسياسي من الاتحاد السوفيتي، روسيا . ولد في موسكو .تعلم في جامعة موسكو الحكومية.حصل على جوائز منها: ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بديمتري بيسكوف؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ديمتري بيسكوف
بيسكوف بوتين أشرف شخصيا على عمل القوات الجوية الروسية في سورية موسكو سانا أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أشرف شخصيا على عمل القوات الجوية الروسية في سورية. وقال بيسكوف اليوم في مقابلة مع قناة روسيا ٢٤ التلفزيونية إن “الرئيس بوتين هو القائد الأعلى للقيادة العسكرية وبطبيعة الحال عندما يتم تنفيذ عملية خارج الحدود فإن العملية الخارجية لقوات القوى الجوية الروسية تخضع في الكثير من جوانبها لإشراف القيادة العليا للقوات المسلحة”. واوضح بيسكوف أن العملية العسكرية الروسية في سورية التي استمرت لسنوات حققت هدفها في العديد من النواحي حيث تم تحرير الأراضي التي كانت التنظيمات الإرهابية تنتشر فيها وأصبحت جميع الظروف ناضجة للدخول في تسوية سياسية في سورية ونتيجة لهذه الانجازات جاء الأعداد لزيارة الرئيس بوتين الأخيرة إليها. وبدأت القوات الجوية الروسية في الثلاثين من أيلول عام ٢٠١٥ عملية عسكرية بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب.
بورودافكين مطالب (المعارضة) السورية غير واقعية ولا تساعد على حوار بناء في جنيف موسكو سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى هيئات الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين أن مطالب “المعارضة” السورية غير واقعية وتعرقل أي حوار بناء في جنيف. وأشار بورودافكين في حديث اليوم لوكالة تاس الروسية إلى أن الجانب الروسي خلال لقاء ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي عشية انطلاق الحوار السوري السوري في جنيف توجه إلى الأمم المتحدة والوفود الغربية التي لها نفوذ وسط المعارضة لكي تحاول إعادة المعارضين إلى أرض الواقع والذين يتحدثون انطلاقا من مواقف لا تتجاوب مع الواقع . وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا الذي جدد أمس التأكيد على أن المحادثات السورية السورية في جنيف يجب أن تكون دون أي شروط مسبقة قد عقد صباح اليوم في جنيف اجتماعا مغلقا مع ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وكان بورودافكين يمثل الجانب الروسي في الاجتماع. وذكر مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم أن وفد الجمهورية العربية السورية يصل إلى جنيف غدا للمشاركة في الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري. وجرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة منه في الرابع عشر من تموز الماضي. بيسكوف عملية التسوية السياسية في سورية يجب أن تكون شاملة إلى ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف استمرار العمليات القتالية ضد الإرهابيين في الأراضي السورية لافتا إلى أن “العملية ضد تنظيم داعش الإرهابي مستمرة ولا هدنة معه”. وأشار بيسكوف في تصريح له اليوم إلى الحاجة لتحقيق أقصى قدر من الشمولية للمحادثات بين السوريين بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل ليكون ذلك ضمانا لديمومة نتائج المحادثات وقدرتها على الاستمرار معتبرا عملية جنيف عنصرا أساسيا في هذا السياق. وأوضح بيسكوف أن “منظمي مؤتمر الحوار الوطني السوري لا يضعون لأنفسهم هدف إجراء هذا الحدث كيفما كان وفي أي وقت كان” وقال إن “مهمتهم الأساسية هي الاتفاق على قوائم المشاركين والشيء الرئيسي هو إعداد وتنسيق القوائم بشكل صحيح وهذا سيكون الجزء الأكثر صعوبة في هذه العملية لافتا إلى عدم تحديد موعد لهذا المؤتمر حتى الآن”.
قارن ديمتري بيسكوف مع:
شارك صفحة ديمتري بيسكوف على