دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدونالد ترامب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب
مأرب برس الرئيس «هادي» يعود إلى الرياض بعد مشاركته في «القمة الإسلامية» وهذا ما قاله لأبناء الجالية اليمنية بإسطنبول عاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، إلى مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، بعد مشاركته في أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية بشأن القدس، التي انعقدت أمس الأربعاء بمدينة إسطنبول. وكان هادي ألقى في القمة كلمة اليمن، والتي أكد خلالها أن "الأمة الإسلامية قادرة بما لديها من الإمكانيات على الانتصار للقدس الشريف وللقضية الفلسطينية ولكل القضايا الإسلامية". وأمس الأربعاء، انعقدت القمة الإسلامية الطارئة والاستثنائية بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتحت رئاسته، بمشاركة ١٦ زعيما، وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي، واختتمت بإصدار بيان ختامي تضمن ٢٣ بندا. ودعا البيان الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولة فلسطين. وعقدت القمة للرد على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ٦ ديسمبر كانون الأول الجاري في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الاعتراف رسميا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أثار حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية. وفي وقت سابق اليوم، التقى هادي عددا من أبناء الجالية اليمنية في إسطنبول، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" التابعة للحكومة الشرعية. وخلال اللقاء، قال هادي إن "معاناة الشعب اليمني لن تطول، وإن فجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة". وأشار الرئيس هادي إلى أن الحرب التي تخوضها قوات الجيش الوطني "فرضها الانقلابيون الحوثيون واقعا على الشعب، بغية تنفيذ مخططات إيران في اليمن والمنطقة".
برفقة عدد من مستشاريه.. الرئيس هادي يصل تركيا للمشاركة بالقمة الإسلامية الطارئة الصحوة نت الرياض قالت وكالة "سبأ" إن الرئيس عبدربه منصور هادي وصل مساء الثلاثاء، الى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس. ورافق الرئيس هادي مستشاره محمد اليدومي و سلطان العتواني وعوض ابن الوزير ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي. وستبحث قمة إسطنبول التي دعا لها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمشاركة ممثلي ٤٨ دولة بينهم ١٦ زعيم ،إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والخطوات التي ستتخذ ردا على قرار ترامب بخصوص القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها. وقال الرئيس هادي في تصريح صحفي إن القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى والتي تهم العالم بأسره وتحديدا أكثر من مليار ونصف حول العالم.. مثمنا في هذا الصدد مواقف العالم اجمع بمختلف دياناته التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية العرب والمسلمين الأولى. وتطلع هادي الى ان تخرج قمة اسطنبول الى بما يلبي تطلعات الشعوب في توحد العالم الاسلامي تجاه هويته وقضاياه وهذا ما تجسده المواقف الإيجابية لقادته الذين توحدهم المواقف والقضايا المصيرية .
مأرب برس «ترامب» يوقع أكبر ميزانية لـ«البنتاغون» في التاريخ بـ ٦٩٢ مليار دولار صدق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، على مسودة قانون الدفاع الوطني التي تتضمن ميزانية البنتاغون للعام المقبل، والتي وصل حجمها إلى مستوى قياسي وصف بأنه الأكبر في التاريخ، حيث تزيد على ٦٩٢ مليار دولار. وقال ترامب في معرض توقيعه على المسودة التي اكتسبت بذلك قوة القانون، الثلاثاء "هذا التشريع يمثل خطوة هامة جدا باتجاه بناء جيشنا وتأمين مستقبل أطفالنا". وأضاف في بث متلفز لعملية التوقيع "أثني على عمل الأعضاء (في الكونغرس) من كلا الحزبين (الديمقراطي والجمهوري)، الذين استطاعوا الاتفاق على تمرير قانون الدفاع الوطني، والذي تم إقراره بدعم هائل من كلا الحزبين، وهو أمر يسر أذني سماعه". وتضمن القانون تخصيص ٦٢٦.٤ مليار دولار لمصلحة وزارة الدفاع الأمريكية، بالإضافة إلى ٦٥.٧ مليار دولار لما يعرف "عمليات الطوارئ في الخارج"، وهي ميزانية مخصصة لدعم أعمال وزارتي الدفاع والخارجية المتعلقة بالتحديات العسكرية التي تواجهها الولايات المتحدة في الخارج، كالحرب ضد تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين. وتم تخصيص جانب من الميزانية لصناعة ٩٠ طائرة مقاتلة من طراز إف ٣٥، إضافة إلى ٢٤ مقاتلة من طراز إف إيه ـ ١٨ سوبر هورنيت، وفق القانون الذي اطلع عليه مراسل الأناضول. الميزانية التي فاقت طلبات الرئيس الأمريكي الذي اقترح أن تكون ٦٦٨ مليار دولار، خصصت كذلك ١٢.٣ مليار دولار لتعزيز الدفاعات الصاروخية الأمريكية، تحسبا للتهديد الذي باتت تشكله كوريا الشمالية. وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الميزانية الحالية هي الأكبر في تاريخ البنتاغون، فيما بلغت ميزانية العام المنقضي نحو ٦١٨ مليار دولار.
مأرب برس بالصور.. الرئيس «هادي» يصل «تركيا» وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، الى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس. وستبحث قمة إسطنبول التي دعا لها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمشاركة ممثلي ٤٨ دولة بينهم ١٦ زعيم، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والخطوات التي ستتخذ ردا على قرار ترامب بخصوص القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها. وسيلقي رئيس الجمهورية في القمة كملة بلادنا في القمة التي ستؤكد موقف اليمن الرافض لذلك القرار .. والدعم لتحقيق السلام في المنطقة من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما توافق عليه المجتمع الدولي ونصت عليه قرارات الأمم المتحدة . وكان الرئيس أكد في تصريح لوكالة سبأ الرسمية، قبل مغادرته مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض متوجها الى إسطنبول، ان القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى والتي تهم العالم بأسره وتحديدا أكثر من مليار ونصف حول العالم.. مثمنا في هذا الصدد مواقف العالم اجمع بمختلف دياناته التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية العرب والمسلمين الأولى. وتطلع رئيس الجمهورية، إلى أن تخرج قمة اسطنبول إلى بما يلبي تطلعات الشعوب في توحد العالم الاسلامي تجاه هويته وقضاياه وهذا ما تجسده المواقف الإيجابية لقادته الذين توحدهم المواقف والقضايا المصيرية . يرافق الرئيس هادي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ومستشارو رئيس الجمهورية محمد اليدومي وسلطان العتواني وعوض ابن الوزير، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
«علماء المسلمين» يدعو لهبة شعبية عربية ردًا على اعتراف ترامب بـ القدس عاصمة لـ إسرائيل دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الأربعاء، إلى إطلاق هبة شعبية عربية إسلامية في وجه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل. وقال الاتحاد، في بيان له وصل الأناضول نسخة منه، "ندعو علماء الأمة ودعاتها إلى تبصير شعوب الأمة بخطورة القرار الأمريكي، وتنظيم فعاليات احتجاجية من اليوم وفي أيام الجمع القادمة نصرة لمدينة القدس، في إطار هبة فلسطينية عربية إسلامية شعبية عالمية، في وجه هذا العدوان الأمريكي على أولى القبلتين". ووصف القرار الأمريكي بأنه "إجراء استفزازي قد يدفع المنطقة إلى أتون الجحيم". وشدد على أن القرار "سيدفع الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والمسلمة للدفاع عن مدينتهم المقدسة بكل ما يستطيعون". ودعا الاتحاد زعماء الدول العربية والإسلامية إلى رفض القرار الأمريكي بكل الصور واتخاذ إجراءات "تعبر عن العروبة ونبض الشعوب". وطالب الشعوب العربية والإسلامية بالعمل على إسقاط قرار ترامب بكافة الصور المشروعة، والتفاعل الإيجابي والحكيم والضغط الفعال على أصحاب القرار لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو القدس وفلسطين. ورغم الرفض الدولي الواسع والتحذيرات الشديدة، أعلن ترامب، اليوم، اعترافه رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل. ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي، فيما تحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضبًا شعبيًا واسعًا في المنطقة، ويقوّض تمامًا عملية السلام، المتوقفة منذ ٢٠١٤.
مأرب برس مدن تركيا تنتفض غضبا ضد اعتزام أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل شهدت معظم المدن التركية اليوم الأربعاء، مظاهرات ومسيرات احتجاجية، للتنديد باعتزام الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل. وذكر مراسل الأناضول أنه عقب أداء صلاة الظهر اليوم، انطلقت مظاهرة احتجاجية في محيط المسجد القديم (أسكي جامع) في مدينة أدرنة، شمال غربي البلاد. وأشار إلى أن المظاهرة شهدت مشاركة العشرات من أعضاء عدة مؤسسات مجتمع مدني، فضلا عن مجموعات أخرى من المصلين والمواطنين. وقال حسن تكين أحد أعضاء جمعية “الشباب” في المدينة، إن “الاستعمار العالمي يسعى جاهدا كل يوم إلى تحويل العالم الإسلامي إلى بركة من الدماء”. وأضاف تكين للأناضول “فلسطين هي شرف العالم الإسلامي أجمع، وعلينا جميعا التحرك لإنقاذها”. من جانبه، استنكر الذراع الشبابي في “وقف شباب تركيا”، خطة الولايات المتحدة لنقل سفارتها إلى مدينة القدس. وفي بيان تم قراءته خلال وقفة احتجاجية في مدينة تكير داغ (شمال غرب)، ندد الشباب بالخطوة الأمريكية. كما أكد مئات من الشباب الأتراك خلال مظاهرتهم في مدنة قيريق قلعة (وسط) أن “هذا الأمر لن يمر مرور الكرام، وأن أمريكا ستدفع ثمن ذلك يوما ما”. وفي ولاية بورصة، انطلقت مظاهرة غاضبة في محيط المسجد الكبير، شارك فيها عدد من مؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب عشرات الأفراد من الأذرع الشبابية في حزب العدالة والتنمية (حاكم) وحزب الحركة القومية التركية (معارض). ودافع المشاركون في الوقفة عن مدينة القدس، وحقوق الشعب الفلسطيني، ورددوا هتافات ضد الولايات المتحدة وإسرائيل. وفي مدينة أسكي شهر (غرب)، أشار المحتجون خلال وقفتهم الاحتجاجية إلى سعي الغرب والولايات المتحدة إلى نشر الفوضى في بلدان العالم الإسلامي، والسيطرة على خيراته. كما اندلعت احتجاجات كبيرة مماثلة، في ولايات يالوفا، وبيلاجك، وجناق قلعة، وباليكسير، وكوتاهية، وقونية، وصقاريا، وصمصون، وأردو، وأرتوين، وكيراسون، وأماسيا، وجوروم، ويوزغات، عبر فيها مئات من الشباب الأتراك عن غضبهم، تجاه الخطة الأمريكية. وفي الجنوب، شارك مئات الأتراك في ولايات ديار بكر، وقهرمان مرعش، وغازي عنتاب في الاحتجاجات بالميادين والمساجد الرئيسية، ورفعوا شعارات منددة بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل . ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين (لم تسمهم) في إدارة الرئيس دونالد ترامب، أن الأخير يعتزم الإعلان، في خطاب يلقيه مساء اليوم، عن نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل. ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا لقرارات المجتمع الدولي، فيما تحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضباً شعبياً واسعاً في المنطقة، ويقوّض تماماً عملية السلام، المتوقفة منذ عام ٢٠١٤. (الأناضول).
مأرب برس العالم ينتفض رفضًا لخطوة ترامب المحتملة حيال القدس التفاصيل كاملة على الرابط حذّرت دول ومنظمات وشخصيات حول العالم، الولايات المتحدة الأمريكية، من خطورة الخطوة "المحتملة" للرئيس دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها. ونقلت وسائل إعلام بينها "أسوشيتيد برس"، يوم الجمعة الماضي، عن مسؤولين أمريكيين (لم تسمهم)، أن ترامب يعتزم الإعلان عن الاعتراف، في خطاب مقرر غدًا الأربعاء، فيما أعلنت كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية والأردن، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي أبلغ قادتها، في اتصالات هاتفية منفصلة، اعتزامه اتخاذ الخطوة، دون الكشف عن موعد محدد. ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، ويحذرون، ومعهم دول عربية وإسلامية، من أن تغيير وضع القدس من شأنه إطلاق غضب شعبي واسع، وإنهاء عملية السلام تماماً. وأفادت تقارير مؤخرًا بعزم ترامب الإعلان، غدًا الأربعاء، عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، وهو ما تعهد به في أكثر من مناسبة سابقًا. واليوم الثلاثاء، أكد الرئيس الأمريكي لقادة إسرائيل وفلسطين والأردن، في اتصالات هاتفية منفصلة، عزمه اتخاذ الخطوة، دون الكشف عن موعد محدد. واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام ١٩٦٧، وأعلنت لاحقاً ضمها إلى القدس الغربية، معلنةً إياها "عاصمة موحدة وأبدية" لها، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به. ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام ١٩٩٥، قانونًا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ "حفاظًا على المصالح الأمريكية".
إردوغان يتوعد ترامب ... ويهدد بجمع كل زعماء العالم إلى تركيا لحسم الموقف دوليا ضده مأرب برس – تركيا الأن حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأمريكي دونالد ترامب، من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددًا على أن القدس “خط أحمر بالنسبة للمسلمين”. وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي، اليوم، أن خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل. وتابع مشددًا “أقول للسيد ترامب القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين. في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعًا لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات هامة”. وتابع قائلاً “على اعتبار أن تركيا رئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، فإننا سنتابع هذه المسألة عن كثب، وفي حال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فإننا سندعو دول المنظمة إلى اجتماع عاجل في إسطنبول خلال مدة أقصاها ١٠ أيام”. وفيما يخص اعترافات “طلال سلو” الناطق المنشق عما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، قال أردوغان إن (تلك الاعترافات) توضّح بما لا يدع مجالاً للشك، ما قامت به الولايات المتحدة لحماية هذا التنظيم الإرهابي (ب ي د بي كا كا). وشدد أردوغان على أن تركيا ستقضي على امتدادات المنظمة الإرهابية (بي كا كا) في سوريا تمامًا، إن لم يكن اليوم فغدًا. وحول محاكمة رجل الأعمال التركي من أصل إيراني رضا صراف في الولايات المتحدة، أوضح أردوغان أن “جلسات المحاكمة مسرحية هزلية تهدف لتشويه صورة بلدنا”، لافتا إلى أن الشركات الأمريكية كانت سبّاقة في خرق عقوبات واشنطن ضد إيران. وأضاف أردوغان أنّ واشنطن تسعى لاستخدام هذه القضية كسلاح ضدّ تركيا، وأنّها تحاول شغل أنقرة بهذه القضية من أجل تسريع المشاريع المُخطط لها في سوريا والعراق. وتابع في هذا السياق “مشروع هذه القضية عائدة لمجموعة من بقايا الإدارة الأمريكية السابقة، أما مهمة توفير أدواتها فقد أوكلت لمنظمة غولن الإرهابية وحزب الشعب الجمهوري المعارض”. وأردف قائلاً “الذين يريدون مقاضاتنا من أجل تجارتنا مع إيران، إنما يسعون لإخفاء محاولاتهم لإنشاء جيش إرهابي على طول حدودنا، نحن ليست لدينا خطط ضد واشنطن، لكن بتنا ندرك جيدا بأن للولايات المتحدة خطة ضدنا”.
قارن دونالد ترامب مع:
شارك صفحة دونالد ترامب على