دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدونالد ترامب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب
. من واشنطن البحرين اليوم . كتب سايمون هندرسون مقالا الأربعاء( ١٣ ديسمبر ٢٠١٧) في مجلة “فورين بوليسي” تحت عنوان “من البحرين إلى القدس” ، وذلك تعليقا على زيارة وفد مدعوم من سلطات البحرين إلى الدولة العبرية، واعتبر هندرسون الزيارة أنها تعد “آخر إشارة على التحالف القائم بين ملكيات الخليج وإسرائيل”. . وقال هندرسون “يبدو أن البحرين تفوقت على الإمارات العربية المتحدة والسعودية في سباق اقامة علاقات رسمية مع “إسرائيل”، مشيرا إلى وصول وفد مؤلف من ٢٣ شخصا من البحرين بموافقة الحاكم الخليفي حمد الخليفة لزيارة إسرائيل، بما فيها القدس، في التاسع من الشهر الجاري. . وأشار الكاتب إلى أن “البحرين لا تقيم علاقة رسمية مع إسرائيل، مع أن الملك حمد يبدو أنه يعتقد أن هناك فرقا بين الاتصالات الدينية والعلاقات الدبلوماسية المفتوحة”. . واعتبر هندرسون أن الأسبوع الماضي كان “جهنميا للقيام بزيارة الوفد إلى القدس بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، بشكل أثار احتجاجات في أنحاء العالم العربي كله”. . ولفت هندرسون أيضا إلى أن “هذه الزيارة تأتي في وقت تقوم فيه دول الخليج بزيادة التعاون الأمني والاستخباراتي مع إسرائيل، بسبب ما تراه العدو المشترك؛ إيران”. . وتطرق الكاتب إلى النمو المضطرد في العلاقات بين السعودية والإمارت والدولة العبرية، لافتا إلى أن “هناك تقارير أشارت إلى أن ولي العهد محمد بن سلمان لديه صلات، وهناك من قال إنه زار إسرائيل”، وسبق ذلك استقبال الإمارات العربية لبعثة دبلوماسية إسرائيلية مرتبطة بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة، مرجحا زيارة مسؤولين إماراتيين لإسرائيل سرّا. . وكشف هندرسون أن “اليهود الأمريكيين أدوا دورا في ترتيب الزيارة، وكان أهمهم الحاخام مارفين هير من مركز “ويزانثال” في لوس أنجلوس الذي ألقى كلمة في حفلة تنصيب ترامب بداية هذا العام، كما واستقبل ناصر حمد الخليفة في متحف التسامح في لوس أنجلس هذا العام، وألقى ناصر كلمة، تميزت ليس من خلال عزف النشيدين الوطنيين لكل من الولايات المتحدة والبحرين بل النشيد الوطني الإسرائيلي (هاتكفا) أيضا”. . واعتبر هندرسون في ختام مقاله أن زيارة الوفد تشير إلى أن “العلاقات الخليجية مع إسرائيل لن تبقى في الظل”.
. من الرياض البحرين اليوم . أوردت وكالة “سبوتنيك” الإخبارية الأربعاء(١٣ ديسمبر ٢٠١٧) عن أن “إسرائيل” دعت ولي العهد السعودي إلى التوسط فيما يُسمى بمحادثات السلام مع الفلسطينيين. . ونقلت الوكالة عن صحف سعودية قولها إن اسرائيل وجهت دعوة لولي العهد محمد بن سلمان للقدوم إلى البلاد لقيادة مفاوضات السلام بين اسرائيل وفلسطين كـ”دليل على الدفء السريع في علاقات بالمملكة الخليجية والدولة اليهودية”. . وكان الوزير الصهيوني يسرائيل كاتس أوصى بأن تأخذ السعودية بزمام المبادرة وتأتي للفلسطينيين وتقدّم رعايتها، موضحا بأنه على استعداد للتفاوض مع مثل هذه القيادة السعودية، داعيا الملك سلمان لتوجيه دعوة إلى بنيامين نتنياهو لزيارة السعودية ولولي العهد محمد بن سلمان لزيارة إسرائيل. . وأكد كاتس – وهو أحد أعضاء حزب الليكود اليميني وقائد عسكري لدى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو – على أن “إمكانيات السعودية القيادية تؤهلها للعب دور الوسيط”، مضيفا إن “السعوديين قادرون على قيادة المفاوضات واتخاذ القرارات في المنطقة بالنيابة عن الفلسطينيين، مردفا “إن الفلسطينيين ضعفاء وغير قادرين على اتخاذ القرارات”. . وأشارت “سبوتنيك” إلى أن السعودية واسرائيل لا تقيمان علاقات دبلوماسية رسمية، إلا أن العلاقات بينهما بدأت بالتطور بعد “الربيع العربي”، عندما “اكتشفت إسرائيل والمملكة العربية السعودية عدوا مشتركا، وهو إيران”. . وادعى كاتس أن إسرائيل تشعر بالقلق إزاء قيام إيران بتعزيز نفوذها على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا ولبنان عن طريق حزب الله. وقال كاتز “لا نحتاج إلى أى رسالة، ونحن نعرف جيدا ما تفعله إيران وما هي نواياها”. . ولفتت الوكالة إلى إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة أبدية للدولة العبرية؛ أثار غضبا شديدا في العالم الإسلامي.
قارن دونالد ترامب مع:
شارك صفحة دونالد ترامب على