دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدونالد ترامب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب
إصابة ١٦٣ فلسطينياً جراء قمع قوات الاحتلال المظاهرات في القدس القدس المحتلة سانا أصيب ١٦٣ فلسطينياً بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المظاهرات التي خرجت اليوم فى مدن الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال. وذكر مصدر طبي فلسطيني أن ٦٦ فلسطينيا أصيبوا في الضفة الغربية بالرصاص الحي والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال للمظاهرات في القدس المحتلة والبيرة والخليل وطولكرم ونابلس وبيت فوريك وسالم ومخيم العروب وأريحا وبيت لحم ومخيم عايدة وبيت أمر. وأوضح المصدر أن ٩٧ فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع في قطاع غزة خلال مظاهرات للتنديد بالقرار الأميركي خرجت شرق القطاع وشماله وجنوبه. وقصفت طائرات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة مخلفة أضرارا مادية. وأعلن نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش أن كيان الاحتلال قلص مساحة الصيد للصيادين في بحر قطاع غزة من تسعة إلى ستة أميال مؤكداًأن هذا التقليص يضر بأوضاع الصيادين ويؤدي إلى تراجع مهنة صيد الأسماك بشكل كبير لنحو أربعة آلاف صياد يعيلون أكثر من ٥٠ ألف فرد في قطاع غزة. وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة تظاهرات غاضبة نصرة للقدس احتجاجا على إعلان ترامب المدينة المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال والطلب من خارجيته بدء اجراءات نقل السفارة الامريكية إليها.
نصر الله قرار ترامب حول القدس بداية النهاية لكيان الاحتلال الإسرائيلي بيروت سانا أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها سيكون بداية النهاية لكيان الاحتلال. وقال نصر الله في كلمة له فى المسيرة الجماهيرية الكبرى في الضاحية الجنوبية لبيروت نصرة للقدس اليوم “يجب على الأمة أن تواجه هذا العدوان الخطير والمسؤولية تقع على الجميع وبالدرجة الأولى على الفلسطينيين وصمودهم ومقاومتهم وانتفاضتهم.. والرد الأهم يكون بإعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة”. وبين نصر الله أن القرار الامريكي جاء في سياق المشروع الأمريكي الصهيوني المدعوم من بعض الدول الإقليمية لتدمير دولنا وجيوشنا وشعوبنا مشددا على ضرورة ممارسة الفلسطينيين الضغط السياسي عبر إعلان السلطة الفلسطينية والجامعة العربية وقمة التعاون الاسلامي وقف عملية السلام وسحب كل شيء عن الطاولة حتى الرجوع عن القرار الأمريكي. وأكد نصر الله أن الرفض الشعبي الواسع للقرار الأمريكي يشكل دعما معنويا كبيرا للفلسطينيين ويزيد المقاومين قوة وعزما وتصميما على مواجهة المعتدي وهذا ما حدث في الحروب المتعددة ومنها حرب تموز مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني الموجود اليوم في الخطوط الأمامية بحاجة الى هذا الحضور الجماهيري والشعبي في كل الساحات وهو يشكل البيئة الحاضنة لكل حركات المقاومة والمواجهة التي ستتصاعد ضد هذا العدوان داعيا إلى مواصلته واستمراره لأنه شكل من أشكال المواجهة إلى جانب مطالبة الحكومات بقطع علاقاتها مع كيان الاحتلال. وقال نصر الله “إننا في لبنان نفتخر بإجماعنا الوطني حول القدس وفلسطين والموقف من قرار ترامب المدان والمستنكر من جميع اللبنانيين ومن مختلف القوى السياسية والمكونات الشعبية في لبنان ونجدد باسم شعب لبنان العهد والميثاق بأن نبقى في لبنان مع فلسطين وشعبها والقدس وأهلها والمقدسات مهما كانت التضحيات”. وشدد نصر الله على أن قرار ترامب يؤكد أن أمريكا هي الراعية للارهاب وهي من أوجدت تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة وتدعم الجماعات الإرهابية التكفيرية فيها بهدف حرف الأنظار عن القضية الفلسطينية وتصفيتها.
الخارجية الأمريكية قرار ترامب حول القدس لا رجعة فيه واشنطن سانا تأكيدا على الإمعان في الاستخفاف بالقانون الدولي الذي قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أعلن ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط أن قرار ترامب المذكور “لا رجعة فيه”. ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن ساترفيلد قوله أمس إنه “لا توجد نية لدى الإدارة الأمريكية للتراجع عن القرار” زاعما أن “ترامب يقف بجانب ما يعتقد أنه القرار الصحيح في الوقت الصحيح”. وادعى ساترفيلد أن قرار ترامب هو مجرد إقرار بأن القدس ستكون عاصمة لـ إسرائيل “موضحا أن الولايات المتحدة تؤءمن بأن المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني هي ما ستحدد الحدود ومناطق السيادة. واحتجاجا على قرار ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الذي أصدره يوم الأربعاء الماضي خرجت على مدى الأيام الماضية مظاهرات واسعة في الأراضي الفلسطينية وفي الكثير من الدول العربية والأجنبية تندد بالقرار الذي يعد خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها إدانات عربية ودولية واسعة. وفي محاولة للتقليل من خطورة قرار ترامب حول القدس أكد المسؤول الأمريكي التزام إدارته بما سماه “المضي قدما في عملية السلام في المنطقة” معلنا عن مبادرة سلام جديدة مطلع العام المقبل لكنه رفض الكشف عن أي تفاصيل بخصوصها. وكانت تقارير صحفية سابقة أفادت بأن ترامب ومستشاريه يعدون “خطة سلام” في المنطقة تهدف إلى إنهاء وجود القضية الفلسطينية ومدينة القدس من على جدول الأعمال (الرسمي العربي).
طهران أمريكا مسؤولة عن إراقة الدماء جراء قرارها حول القدس طهران سانا حمل وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أمريكا مسؤولية أي تصعيد أو إراقة للدماء في المنطقة جراء إعلانها القدس عاصمة للكيان الصهيوني. وقال حاتمي في كلمة له اليوم أمام كبار مديري وزارة الدفاع الإيرانية “إن المبادرة العدوانية لزعماء البيت الأبيض يشكل فتنة عميقة تهدف إلى ضياع حقوق الشعب الفلسطيني وعلى الحكومة الأمريكية أن تتقبل مسؤولية قرارها المناهض للأمن” مشيرا إلى أن هذه القرار سيسرع في اضمحلال الكيان الصهيوني. ولفت حاتمي إلى أن الاستكبار العالمي وبعد الهزيمة في سورية والعراق أخذ يسعى وراء دس مؤامرات وافتعال مغامرات جديدة في المنطقة مبينا أن الكيان الصهيوني المحتل للقدس الشريف يعرف جيدا أن قرار الحكومة الأمريكية لن يغير شيئا في وضع القدس . وأكد حاتمي أن سياسة إيران كانت دوما تقوم على أساس الدفاع عن الشعب الفلسطيني المضطهد والاستقرار والأمن في المنطقة . وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الأربعاء الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها إدانات عربية ودولية واسعة.
أوساط بحرينية تندد بزيارة وفد بحريني إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي ٢٠١٧ ١٢ ١١ المنامة سانا أثارت زيارة وفد بحريني يضم ٢٤ شخصية إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي ردود فعل غاضبة ومنددة في الأوساط البحرينية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع نظام ال خليفة إلى محاولة التملص من أي علاقة تربطه بهذه الزيارة. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن جمعيات غير حكومية في البحرين ومغردين على مواقع التواصل الاجتماعي نددوا بزيارة وفد جمعية “هذه هي البحرين” التي جاءت بحسب ما أكدته وسائل إعلام اسرائيلية بإيعاز من ملك النظام البحريني حمد بن عيسى. وفي هذا السياق أكدت جمعية “المنبر الإسلامي” البحرينية أن الزيارة تمثل “تطبيعا” مع كيان الاحتلال الإسرائيلي فيما ندد مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالزيارة وتوقيتها المتزامن مع حالة الغضب الشعبي العربي والفلسطيني والتنديد العالمي الواسع بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. وفي محاولة للتملص من وجود علاقة تربطه بزيارة وفد جمعية “هذه هي البحرين” إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي نشرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية البيان الذي أصدرته الجمعية وزعمت فيه أن زيارة وفدها جاءت “بمبادرة فردية ولا تمثل أي جهة رسمية بحرينية” لتناقض بذلك مختلف بياناتها السابقة والتي أكدت مرارا فيها أنها تحظى بدعم من الملك حمد بن عيسى. وكان فلسطينيون منعوا أمس أعضاء الوفد البحريني من دخول المسجد الأقصى المبارك في القدس وقاموا بطردهم منه فيما نشرت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أمس صورا للوفد في مدينة القدس كما منع الفلسطينيون اليوم الوفد من الدخول إلى قطاع غزة ما دفعه إلى إلغاء الزيارة. يشار إلى أن العديد من مسؤولي الاحتلال وفي مقدمتهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أكدوا وجود تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية وإجراء اتصالات معها بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سرا مطلع أيلول الماضي.
تواصل الاحتجاجات في دول العالم رداً على قرار ترامب حول القدس ومطالبات بإسقاطه ٢٠١٧ ١٢ ١١ عواصم سانا تواصلت الاحتجاجات في عدد من دول العالم ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مدينة القدس الذي اصدره الاسبوع الماضي ولقي استنكارا وإدانات دولية واسعة. ففي العاصمة الألمانية برلين خرج الآلاف في مظاهرة دعا إليها حزب اليسار الألماني وشاركت فيها الجالية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية والإسلامية وحركات التضامن والمقاطعة الألمانية في برلين. وطالب المشاركون في المظاهرة الإدارة الأمريكية بالتراجع عن قرارها ولعب دور الوسيط النزيه تجاه القضية الفلسطينية. كما نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة فرانكفورت الألمانية مظاهرة حاشدة رفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تستنكر القرار مرددين الهتافات المؤيدة للحق الفلسطيني والمنددة بالاحتلال الإسرائيلي. وفي ايرلندا نظمت الجالية الفلسطينية بمدينة لايميرك مسيرة جابت شوارع المدينة مطالبين الحكومة الايرلندية باتخاذ موقف من الادارة الامريكية والعمل لوقف الاستيطان في الأراضي المحتلة والحماية الدولية لكيان الاحتلال وتقديم قادته للمحكمة الدولية وزيادة الدعم للشعب الفلسطيني. وفي أوكرانيا نظمت الجالية الفلسطينية بمدينة خاركوف الاوكرانية وقفة تضامنية مع القدس احتجاجا على القرار الأمريكي بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية وطالب المشاركون المجتمع الدولي بالتحرك الجدي لإسقاط القرار الأمريكي مؤءكدين دعمهم للشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله حتى تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة. كما نظمت الجالية الفلسطينية والعربية والمناصرون للقضية الفلسطينية مظاهرة في مدينة باتنروج بولاية لويزيانا الامريكية رفضا للقرار الأمريكي ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب الإدارة الامريكية بالرجوع عن هذا القرار الجائر والمجحف بحق الشعب الفلسطيني والمخالف لكل القوانين الدولية. وفي المغرب خرجت مظاهرة كبيرة وسط العاصمة الرباط شاركت فيها الأحزاب المغربية ووزراء ونواب وقادة نقابات وجمعيات ورفع المشاركون خلالها اللافتات التي تستنكر القرار الامريكي. وكان ترامب أعلن الأسبوع الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية.
قاسمى وقف العدوان السعودى هو السبيل لإنهاء معاناة الشعب اليمني ٢٠١٧ ١٢ ١١ طهران سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى ان وقف العدوان السعودى على اليمن هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمنى. وأوضح قاسمى فى مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم أن إيران تأمل في إنهاء مأساة اليمن والعدوان عليه سريعا. وتطرق قاسمى إلى زيارة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الأخيرة إلى طهران وقال إن “هذه الزيارة كانت مبرمجة من قبل وجاءت تلبية لدعوة من وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف” مشيرا إلى أنه كانت هناك مجموعة كبيرة من القضايا فى مختلف المجالات التى كانت تنبغى مناقشتها بين الجانبين. وكان ظريف وجونسون بحثا فى طهران أمس الأول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية وخاصة الاتفاق النووى. وحول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس لفت قاسمي إلى أن هذا القرار من الأخطاء الاستراتيجية وأدى إلى التخبط والتوتر والفوضى والعديد من المشاكل في المنطقة مبينا أن الحكومة الأمريكية ستكون هي المتضرر النهائي منه. من جهة ثانية أشار المتحدث الإيراني إلى أنه لا يوجد أي تطور في العلاقات بين إيران والنظام السعودي مؤكدا أن الرياض تتابع القضايا بعدم وعي ودقة وتكرر أخطاءها السابقة مع جيرانها ولا يوجد أي مؤشر على تغيير سلوكها.
برلماني تركي أردوغان كاذب في تهديداته لكيان الاحتلال الإسرائيلي أنقرة سانا أكد عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الجمهوري محرم إينجا أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان يكذب على الرأي العام الداخلي والخارجي عندما يكيل التهديدات لكيان الاحتلال الإسرائيلي وللولايات المتحدة على خلفية قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس. وقال اينجا في تصريحات له اليوم “إن أردوغان هو الرئيس الإسلامي الوحيد الذي قلدته منظمات اللوبي اليهودي الاميركية وسام الشجاعة السياسية” مشيرا إلى اللقاءات المتتالية بين أردوغان وقيادات هذا اللوبي التي تزور تركيا باستمرار. وأضاف أن أردوغان نسي وهو يهدد ويتوعد “اسرائيل” بأنه من تخلى عن قضية سفينة مرمرة في المحاكم التركية والدولية مقابل مليون دولار قدمتها حكومة الاحتلال لإسكات عائلات ضحايا السفينة الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية في حين أن حجم التبادل التجاري بين “اسرائيل” وتركيا تنامى بشكل كبير بفضل السفن التي يملكها نجل الرئيس التركي والتي تنقل البضائع من تركيا إلى “اسرائيل”. وأعاد اينجا التذكير بامتناع تركيا عن استخدام الفيتو ضد انضمام “اسرائيل” إلى منظمة التعاون والتنمية كما أن “اسرائيل” فتحت قبل أشهر مكتبها الرسمي في مقر قيادة الحلف الأطلسي في بروكسل بفضل الموافقة التركية أيضا. يذكر أن نظام أردوغان يرتبط بعلاقات سياسية ودبلوماسية قوية واتفاقات فى مختلف المجالات مع كيان الاحتلال الإسرائيلى ويحاول التغطية عليها عبر بعض الخطابات والمواقف الإعلامية وخصوصا خلال الفترة التى ادعى فيها قطع تلك العلاقات بعد مقتل أتراك نتيجة الاعتداء الإسرائيلى على أسطول الحرية فى أيار عام ٢٠١٠.
ماكرون ضرورة مكافحة الإرهاب في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة باريس سانا أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة مكافحة الإرهاب في سورية “وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها تحت رعاية الأمم المتحدة لإحلال الاستقرار”. وفي مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدد ماكرون موقف بلاده الرافض للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وقال “إن الحل الوحيد هو العودة إلى المفاوضات المباشرة بين الطرفين طبقا للقرارات الدولية”. وكانت فرنسا من أوائل الدول الغربية إلى جانب الولايات المتحدة التي دعمت التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها في سورية والمنطقة بالمال والتسليح والمعلومات الاستخبارية وتحاول حالياً وبشتى الوسائل الحد من ارتداد إرهاب تلك التنظيمات إلى أراضيها. وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها ادانات عربية ودولية واسعة.
قارن دونالد ترامب مع:
شارك صفحة دونالد ترامب على