دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدونالد ترامب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب
ماكرون ضرورة مكافحة الإرهاب في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة باريس سانا أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة مكافحة الإرهاب في سورية “وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها تحت رعاية الأمم المتحدة لإحلال الاستقرار”. وفي مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدد ماكرون موقف بلاده الرافض للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وقال “إن الحل الوحيد هو العودة إلى المفاوضات المباشرة بين الطرفين طبقا للقرارات الدولية”. وكانت فرنسا من أوائل الدول الغربية إلى جانب الولايات المتحدة التي دعمت التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها في سورية والمنطقة بالمال والتسليح والمعلومات الاستخبارية وتحاول حالياً وبشتى الوسائل الحد من ارتداد إرهاب تلك التنظيمات إلى أراضيها. وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها ادانات عربية ودولية واسعة.
مسيرات احتجاجية في اليمن و مصر و المغرب و لبنان ضد قرار ترامب عواصم سانا شهدت محافظتا الحديدة وذمار اليمنيتان اليوم مسيرتين حاشدتين نصرة للشعب الفلسطيني والقدس وإدانة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. وحمل المشاركون في المسيرتين اللافتات المناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة ومشاريعها ومخططاتها التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها مرددين هتافات تدعو إلى المقاومة والصمود في مواجهة العدوان. وأكد المشاركون أن مدينة القدس عربية إسلامية وستبقى كذلك مجددين تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني معتبرين أن القرار الأمريكي إهانة للأمة العربية والإسلامية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية. ودعا المشاركون الدول العربية والإسلامية إلى قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ووقف كل أشكال التطبيع والتواصل معه كما دعوا الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية. وشهدت العديد من الجامعات المصرية وقفات ومسيرات تضامنية مع مدينة القدس المحتلة واحتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. ونظم المئات من الطلاب والأساتذة في جامعات عين شمس ودمنهور وبني سويف والمنوفية والفيوم وقفات تضامنية رافعين أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها “القدس عاصمة فلسطين”و”القدس عربية”مؤكدين رفضهم القاطع للقرار الأمريكي الذي يعبر عن الدعم الكامل للاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية. وشهدت نقابة المحامين بمحافظة البحيرة وقفة احتجاجية على القرار الأمريكي نظمها عدد من المحاميين مؤكدين أنه لا تهاون في موضوع عروبة القدس ودعوا إلى اتخاذ إجراءات حاسمة حيال القرار الأمريكي. وفي الرباط تظاهر عشرات آلاف المغربيين تنديدا بقرار ترامب رافعين أعلام فلسطين من ميدان باب الأحد إلى مبنى البرلمان في شارع محمد الخامس. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها”القدس عاصمة فلسطين”معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي عانى كثيرا ولايزال بسبب الاحتلال الإسرائيلي الهمجي. وأدان المتظاهرون قرار ترامب باعتباره سيحرم الفلسطينيين من أراضيهم التاريخية. وفي لبنان نفذ الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة تضامنية في الكورة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للقرار الأمريكي بشأن القدس العربية. وأكد ناظر الإذاعة في منفذية الكورة بالحزب هنيبعل كرم أن القرار الأميركي جاء في وقت أعلنت فيه سورية والعراق الانتصار على تنظيم”داعش” والإرهاب الأميركي الصهيوني الذي عاث خرابا في البلدين. وقال كرم ”إن الإدارة الأميركية فشلت ومعها بعض الدول العربية في النيل من عزيمة أمتنا كما فشل الإرهاب في سورية والعراق ولبنان وسيفشل اليوم في فلسطين التي تنتفض من جديد”. بينما أشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب كامل الرفاعي الى أن الولايات المتحدة لم تترك فرصة لإثبات عدائها للشعب الفلسطيني والأمة العربية إلا وانتهزتها وبالرغم من ذلك يتمسك البعض بها كوسيط يبحث عن حل للقضية الفلسطينية. وشدد الرفاعي على ضرورة صياغة رؤءية جديدة تجاه واشنطن متناسبة مع عدائها للعرب والمسلمين وقضاياهم.
فلسطينيون يمنعون وفدا بحرينيا يزور كيان الاحتلال من دخول المسجد الأقصى القدس المحتلة سانا منع مواطنون فلسطينيون اليوم وفدا بحرينيا يزور كيان الاحتلال الإسرائيلي بشكل علني للمرة الأولى من دخول المسجد الأقصى المبارك. وتأتي زيارة الوفد البحريني في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي العربي والفلسطيني والتنديد العالمي الواسع بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها. وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن الوفد الذي يضم ٢٤ شخصا من جمعية “هذه هي البحرين” حاول دخول ساحات الأقصى من باب المجلس إلا أن مجموعة من المصلين والحراس منعوهم وطردوهم بينما حاول الوفد دخول المسجد من أبواب أخرى. وكانت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي ذكرت أن الوفد بدأ أمس زيارة تستمر أربعة أيام لكيان الاحتلال بإيعاز من ملك النظام البحريني حمد بن عيسى الذي حمل الوفد رسالة تسامح للمسؤولين الإسرائيليين مشيرة إلى أن الوفد سيلتقي خلال زيارته مسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي. يشار إلى أن العديد من مسؤولي الاحتلال وفي مقدمتهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أكدوا وجود تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية وإجراء اتصالات معها بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سرا مطلع أيلول الماضي.
صحفي تركي من المستبعد أن تخرج قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول بنتائج ضد قرار ترامب حول القدس أنقرة سانا استبعد الصحفي التركي محمد غوللار أن تخرج قمة منظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في اسطنبول هذا الأسبوع بنتائج “عملية وفعالة” تسهم في إرغام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التراجع عن قراره حول مدينة القدس المحتلة. وأوضح غوللار في حديث لقناة الشعب التركية اليوم أن منظمة التعاون الإسلامي لم تحرك ساكنا إزاء المؤامرات الخطيرة التي تعرضت لها سورية والعراق وليبيا واليمن ولبنان ومصر طيلة السنوات الماضية وكانت بعض الدول الاسلامية جزءا من تلك المؤامرات لافتا في هذا الصدد إلى أنه تم استهداف سورية لأنها تدافع عن القضية الفلسطينية وتدعم المقاومة اللبنانية. وبين غوللار أن المقاومة وتوحيد الصف الفلسطيني هما السبيل لإيجاد حل لقضية الشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن الخلافات بين الدول العربية والإسلامية انعكست بشكل سلبي على الواقع الفلسطيني الداخلي. وكان ترامب أعلن الاربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها إدانات عربية ودولية واسعة.
شرطة أردوغان تعتدي على تظاهرة احتجاجية ضد قرار ترامب في اسطنبول اسطنبول سانا اعتقلت شرطة نظام رجب طيب اردوغان عددا من المتظاهرين الليلة الماضية في اسطنبول وذلك خلال تظاهرة ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الشرطة التركية استخدمت العنف ضد المتظاهرين وقامت باعتقال حوالي عشرة أشخاص بعد الاعتداء عليهم وتكبيل أيديهم. وكان المئات من المتظاهرين الأتراك تجمعوا في حي كاديكوي على الضفة الأسيوية لمضيق البوسفور ورفعوا العلم الفلسطيني مرددين شعارات مناوئة للولايات المتحدة وكيان الاحتلال الاسرائيلي ورافعين لافتات كتب عليها “ضد الامبريالية والصهيونية وشركائهما المحليين”. وشهدت المدن التركية خلال الأيام القليلة الماضية تظاهرات ضد قرار ترامب بشأن القدس حيث عبر المتظاهرون عن رفضهم لهذا القرار مطالبين نظام أردوغان بقطع علاقاته مع كيان الاحتلال الإسرائيلي. يذكر أن نظام أردوغان يرتبط بعلاقات سياسية ودبلوماسية قوية واتفاقات في مختلف المجالات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ويحاول التغطية عليها عبر بعض الخطابات والمواقف الاعلامية وخصوصا خلال الفترة التي ادعى فيها قطع تلك العلاقات بعد مقتل أتراك نتيجة الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية في أيار عام ٢٠١٠.
مظاهرتان حاشدتان أمام السفارتين الأمريكيتين في بيروت وجاكرتا تنديدا بقرار ترامب بشأن القدس عواصم سانا نظمت الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية اليوم مظاهرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية في بيروت تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بقرار ترامب كما أحرقوا مجسما للرئيس الأميركي مؤكدين أن القدس عربية فلسطينية وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة. وحاول المتظاهرون الوصول إلى بوابات السفارة وإزالة الشريط الشائك الذي أقامته القوى الأمنية اللبنانية لمنع اقترابهم منها حيث رشقوا عناصر الأمن بزجاجات المياه الذين أطلقوا بدورهم الغاز المسيل للدموع والمياه لتفريق المتظاهرين. وكانت القوى الأمنية قطعت منذ الصباح الباكر كل الطرقات المؤدية إلى السفارة الأمريكية ووضعت الأسلاك الشائكة على بعد كيلومتر من المبنى وفرضت تدابير أمنية مشددة في محيط المنطقة. تظاهرة حاشدة أمام السفارة الأميركية في جاكرتا تنديدا بقرار ترامب وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا تظاهر نحو ١٠ آلاف شخص أمام السفارة الأميركية دعما للشعب الفلسطيني واحتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت اسوشييتد برس أن المتظاهرين حملوا لافتات عبروا من خلالها عن رفضهم لهذا القرار مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمهم له في قضيته العادلة. وكان الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو ندد بالقرار واعتبره خرقا للقوانين والمواثيق الدولية. وخرجت على مدى الأيام الماضية مظاهرات واسعة في الأراضي الفلسطينية وفي الكثير من الدول العربية والأجنبية احتجاجا على الخطوة الأميركية التي أعلن عنها ترامب يوم الأربعاء الماضي. اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية عدوان سافر على الأمة العربية إلى ذلك استنكر إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية قرار الرئيس الأميركي وقال إن هذا القرار “عدوان سافر على الأمة العربية والإسلامية وحضارتها وثقافتها وتمدنها وعلى المقدسات الإسلامية وإمعان كبير في ظلم الشعب الفلسطيني وسلب حقوقه المشروعة وانتهاك صارخ للمواثيق والقوانين والإرادة الدولية والحقوق الطبيعية”. وأكد الاتحاد في بيان أصدره باسم المؤسسات الأعضاء فيه والإعلاميين العاملين في مؤسساته وأمانته العامة إن هذا القرار الأمريكي “تهديد إنساني كبير للقدس وسكانها وهويتها وحقوقها وصلف من احتلال يمعن في نهب الحقوق وانتهاك إرادة الشعوب في المنطقة وهو قرار لا إنساني ويترك تداعيات خطيرة على الأمن والسلم العالميين”. وطالب البيان الأمة العربية والإسلامية والأحرار في هذا العالم العمل الحثيث على مواجهة هذا القرار بكل أساليب الشجب والرفض والإدانة وإعلان التضامن والتأييد والتكافل مع الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه ضد هذا العدوان الجديد داعيا الشعوب العربية والإسلامية للتضامن والتأييد والضغط باتجاه أخذ القرارات المناسبة ومطالبة المعنيين باتخاذ الإجراءات الرادعة ومنها قطع الإتصالات والعلاقات الدبلوماسية ووقف التطبيع وحث الرأي العام العربي والإسلامي والشعب الفلسطيني على إشعال انتفاضة جديدة والتوحد حول خيار المقاومة. كما دعا البيان وسائل الإعلام والمؤسسات الإعلامية والإعلاميين الشرفاء والأحرار إلى الإهتمام الإعلامي الإستثنائي بالقضية الفلسطينية ومواجهة هذا القرار وتفعيل كل الأساليب الإعلامية الممكنة وتسخير كل الإمكانيات لدعم الشعب الفلسطيني وخياراته المقاومة وإلى تكثيف التغطيات الإعلامية الخبرية والبرامجية المتعلقة بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته وتركيز كل الإهتمام على القضية المركزية الفلسطينية من الناحية الإعلامية وتبني شعار القدس عاصمة فلسطين الأبدية. لاريجاني قرار ترامب بشأن القدس يأتي في اطار مخطط مسبق مع بعض الأنظمة العربية لدعم الكيان الصهيوني بدوره أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن قرار ترامب “مؤشر على قرارات خاطئة وغير مقبولة ويأتي في اطار مخطط مسبق مع بعض الأنظمة العربية بهدف دعم الكيان الصهيوني وتطبيع العلاقات معه ومحو قضية الشعب الفلسطيني”. وأشار لاريجاني في كلمة خلال الجلسة العلنية للمجلس اليوم إلى أن هذا القرار “أعلن عقب اتصالات هاتفية أجراها ترامب مع بعض حكام الأنظمة العربية”. وأضاف إن أيا من رؤساء أميركا السابقين لم ينتهج مثل هذا السلوك غير اللائق ولكن ترامب اتخذ “هذا القرار بوقاحة بعد أن أجرى هذه الاتصالات” معتبراً أن “هؤلاء الحكام وضعوا سمعتهم وكرامتهم في المزاد من خلال ذلك”.
شكري يؤكد ضرورة الحل السياسي للأزمة في سورية وضمان عدم عودة التنظيمات الإرهابية القاهرة سانا جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري التأكيد على ضرورة الحل السياسي للأزمة في سورية لتحقيق الاستقرار وضمان عدم عودة التنظيمات الإرهابية. وأشار شكري في لقاء خاص مع قناة روسيا اليوم الى ان اتفاق مناطق تخفيف التوتر في سورية ساهم بتحقيق الانفراج لاستئناف المسار السياسي لافتا إلى أهمية توحيد المعارضة لتشكيل مجموعة متجانسة تنخرط في العملية السياسية وفقا لقرارات مجلس الأمن وتحرص على مستقبل الشعب السوري. وأوضح شكري أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر غدا وعقد القمة الروسية المصرية تأتي لدعم التعاون الثنائي بين البلدين وبحث التحديات التي تمر بها المنطقة مبينا أنها ستكون” فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر ووضع رؤءية مشتركة حول الوضع في سورية واليمن ومحاربة الإرهاب والتطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية ومدينة القدس”. وفي الشأن الفلسطيني اعتبر شكري أن عملية السلام لن تتم إلا ببلوغ الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية مبينا أنه تتم صياغة موقف عربي وإسلامي جماعي من خلال الأطر المتوافرة لدعم القضية الفلسطينية. وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها ادانات عربية ودولية واسعة.
الجزائر ترفض طلبا أمريكيا لإرسال قوات من المارينز لحماية السفارة الأمريكية الجزائر سانا رفضت السلطات الجزائرية طلبا أمريكيا بإرسال عناصر من البحرية الأمريكية “المارينز” لحماية السفارة الامريكية في الجزائر بعد قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة. كان ترامب اعلن يوم الاربعاء الماضي خلال كلمة فى البيت الابيض اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية لاقت استنكارا واستهجانا واسعا فى العالم. وقال مصدر دبلوماسي جزائري لصحيفة “لو جون أنديباندان” الجزائرية الناطقة بالفرنسية.. إن “الجزائر رفضت يوم الخميس الماضي طلبا أمريكيا بإرسال جنود المارينز لتأمين سفارة واشنطن بالجزائر عقب موجة الاحتجاجات في العالم ضد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”. واضاف المصدر ان السلطات الجزائرية أبلغت السلطات الأمريكية أن أمن البعثات الدبلوماسية هو مهمة تخص فقط الأمن الجزائري. وكانت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية نددت يوم الخميس الماضي بشدة بقرار الرئيس الامريكى حول القدس مؤكدة انه انتهاك صارخ لقرارات مجلس الامن الدولى ذات الصلة والشرعية الدولية.
إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم عايدة بالضفة الغربية القدس المحتلة سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية صوب الشبان الذين كانوا يتظاهرون على مدخل المخيم تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي واعتقلت فتى يبلغ من العمر ١٤ عاما. إلى ذلك شهدت معظم أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة خلال ساعات الليلة الماضية تظاهرات ومواجهات في إطار الاحتجاجات على القرار الأمريكي المشؤوم حول المدينة المقدسة. وفي هذا السياق تصدى أبناء بلدة العيسوية وسط القدس لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة. وأطلقت قوات الاحتلال بشكل مكثف وبصورة عشوائية وابلا من قنابل الصوت الحارقة وقنابل الغاز السامة صوب منازل البلدة. وشهدت أحياء جبل الزيتون المطل على البلدة القديمة ووادي الجوز والصوانة قرب سور القدس التاريخي وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى تظاهرات منددة بقرار ترامب حتى ساعات فجر اليوم فيما اعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين الفلسطينيين في بلدة الرام ومحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط وبلدتي العيزرية وأبو ديس واعتقلت خمسة عشر فلسطينيا بينهم فتاة. كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين بينهم فتى من بلدة بيت أمر ومخيم الفوار قرب الخليل وذلك خلال حملات دهم وتفتيش نفذتها في المنطقتين. وفي سلفيت اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مقر جمعية مردا الخيرية للتنمية وقامت بتخريب محتوياتها. وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة من الغضب العارم رفضا للخطوة الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.
قارن دونالد ترامب مع:
شارك صفحة دونالد ترامب على