دميتري روغوزين

دميتري روغوزين

دميتري أوليغوفيتش روغوزين(بالروسية: Дми́трий Оле́гович Рого́зин) هو سياسي روسي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء الروسي . وكان قبل ٢٣ ديسمبر/كانون الأول ٢٠٠١ مندوبا للرئيس الروسي لدى الناتو على مستوى السفير المفوض وفوق العادة. وكان قبل مارس/آذار عام ٢٠٠٦ رئيسا لحزب "رودينا" (الوطن) ذي الطابع القومي والوطني الذي يحرص على حماية حقوق الروس داخل روسيا وخارجها. كما أنه كان في عامي ٢٠٠٣ – ٢٠٠٤ يتولى منصب نائب رئيس مجلس الدوما.ولد دميتري روغوزين في ٢١ ديسمبر عام ١٩٦٣ في موسكو بعائلة عالم عسكري كبير. وكان أبوه اوليغ روغوزين جنرالا في الجيش السوفيتي وبروفيسورا ودكتورا في العلوم التقنية وحائزا على لقب بطل الاتحاد السوفيتي. وكان يتولى قبل الاحالة إلى التقاعد تصميم وتطوير الاسلحة الواعدة في الجيش السوفيتي ويشغل منصب النائب الأول لإدارة التسليح في القوات المسلحة للاتحاد السوفيتي. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدميتري روغوزين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دميتري روغوزين
موسكو الهند مهتمة بعقود متكاملة بتعاونها الدفاعي مع روسيا ٢٠١٧ ١٢ ٢٤ موسكو – سانا قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين اليوم إن الهند مهتمة بالانتقال إلى نظام التعاقد المتكامل في تعاونها بمجال الصناعات العسكرية مع موسكو مشيرا إلى أن ذلك يضفي ميزة جديدة للعلاقات بين البلدين. ونقلت “سبوتنيك” عن “روغوزين” قوله “ناقشنا مع وزير الدفاع الهندي المسائل المتعلقة بالانتقال بالمؤتمرات العسكرية والصناعية التي عقدناها بالفعل العام الجاري إلى عملية المواءمة الدائمة للملاحظات التي عادة ما يتم إبرازها أثناء استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية”. وتابع قائلا إن “الجانب الهندي يبدي اهتماما فائقا وهو ما يعد ميزة جديدة لعلاقاتنا مع الهند”. وكان مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في شركة روستيخ الحكومية الروسية فيكتور كلادوف صرح الأسبوع الماضي أن روسيا والهند قد توقعان قريبا عقدا لتوريد منظومات الدفاع الجوي “أس ٤٠٠ تريومف” فيما أكد السفير الهندي لدى روسيا بانكادج ساران الأثنين الماضي أن العقوبات الأميركية على روسيا لا تؤثر في التعاون بين روسيا والهند بما في ذلك في مجالي النفط والغاز والتعاون العسكري التقني. وتتولى روسيا بناء محطة كودانكولام الكهروذرية في ولاية تاميل نادو جنوب الهند وذلك تنفيذا للاتفاقية التي وقعتها حكومتا البلدين عام ١٩٩٨.
اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة تباشر أعمالها في سوتشي سوتشي روسيا سانا بدأت في مدينة سوتشي الروسية اليوم اعمال الجلسة العامة للدورة العاشرة للجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي والتقني. وعقد صباح اليوم اجتماع ثنائى بين رئيس الجانب السوري في اللجنة المشتركة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ورئيس الجانب الروسي نائب رئيس الحكومة دميتري روغوزين. كما عقدت جلسة على المستوى الوزاري للدورة العاشرة للجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة برئاسة المعلم وروغوزين. وشارك في الجلسة عن الجانب السوري وزراء المالية والنقل والنفط والكهرباء ومعاون وزير الخارجية والمغتربين وأمين سر مجلس الوزراء ومعاونة رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والسفير السوري لدى روسيا كما شارك فيها عن الجانب الروسي نواب وزراء الطاقة والصناعة والتجارة والزراعة والتنمية الاقتصادية والنقل وممثل عن وزارة الخارجية والسفير الروسي لدى سورية. وتلي هذه الجلسة جلسة عامة ختامية للتوقيع على البروتوكول المشترك. وكان فريق الخبراء الفنيين السوريين والروس باشر أول أمس أعماله في منتجع سوتشي على ساحل البحر الأسود ضمن إطار الدورة العاشرة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي والتقنى بين سورية وروسيا. كما ويشارك في أعمال هذه الدورة عدد من رجال الأعمال السوريين والروس.
قارن دميتري روغوزين مع:
شارك صفحة دميتري روغوزين على