خالد عبد المجيد

خالد عبد المجيد

هذا الإسم ينتمى لأكثر من شخص طبقأ لويكيبيديا، يرجى الأخذ فى الإعتبار ان جميع البيانات المعروضة فى تلك الصفحة قد تنتمى لأى منهم.

ويكيبيديا

خالد عبد المجيد, سياسي فلسطيني يقود تنظيما منشقا عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقيادة سمير غوشة. انشق إثر تقرب هذا الأخير من ياسر عرفات وموافقته على إتفاقية أوسلو. يدعي كل طرف أن له الشرعية وقد فشلت حتى الآن كل محاولات المصالحة. يتهمه خصومه بالعمالة لسوريا في حين يعتبر هو أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غير شرعية. مقيم في دمشق وهو عضو في المؤتمر القومي خالد عبد المجيد بطل فلسطيني عرف بمواقفه الوطنية عارض إتفاقيات مضره في مصلحة الشعب الفلسطيني مع العلم أنه شارك في عمليات ضد العدو الصهيوني مع رفاقه في الجبهة أمثال الشهداء جورج سابا حسن شاكر أبو حسن الغربي ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بخالد عبد المجيد؟
أعلى المصادر التى تكتب عن خالد عبد المجيد
القدس وأكذوبة القداسة عند اليهود في محاضرة لمؤسسة القدس الدولية دمشق سانا أكد رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي أن مدينة القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية هي حق أصيل للشعب الفلسطيني له جذوره التاريخية والقانونية والإنسانية ولا يمكن لأي دولة أو هيئة أن تنتقص من هذا الحق. وبين البحيصي خلال محاضرة بعنوان “القدس وأكذوبة القداسة عند اليهود” نظمتها مؤسسة القدس الدولية سورية بمناسبة يوم القدس الثقافي في مكتبة الأسد زيف الادعاءات الصهيونية حول المدينة مشددا على ضرورة إبراز أهمية القدس وأن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض ولا يمكن التفريط بها معتبرا كل القرارات التي تعارض الحق الإسلامي والعربي قرارات عدوانية تتناقض مع القانون والإجماع الدولي. ودعا البحيصي المسلمين والمسيحيين لتوحيد صفوفهم وتجاوز خلافاتهم للوقوف أمام خطر شرعنة الاحتلال في القدس مثمنا موقف الشعب الفلسطيني الصامد في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي يشكل صمام أمان للقضية ومحفزا على الاستمرار في الحراك الثائر والمنتفض. بدوره أكد أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد أن الفعاليات التي تتم في دمشق بخصوص القضية الفلسطينية تحمل معنى ودلالات كبيرة وترسل رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني استمد قوته وصموده ومقاومته من الشعب السوري. ومن جهته لفت مدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور سفير أحمد الجراد إلى أهمية هذه المحاضرة لجهة التركيز على القضية الفلسطينية وإبراز حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وضرورة التمسك بأرضه وممتلكاته. بدورها بينت نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندسة أمال عزو أن المحاضرة تأتي ضمن البرنامج الثقافي للمؤسسة للتعريف بالقضية الفلسطينية والتاريخ الفلسطيني وفضح الأساليب الصهيونية والممارسات الهادفة لتشويه التاريخ. وأشار رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور مصطفى ميرو أن ما جاء في المحاضرة فند الادعاءات الصهيونية بوجودهم على أرض فلسطين والقدس منذ القدم وكذب مقولة ترامب بأن “القدس عاصمة لليهود” مشيرا إلى ضرورة التكاتف والتوحيد لمقاومة المشروع التكفيري الغربي والعدو الصهيوني في المنطقة. يذكر أن مؤسسة القدس الدولية تأسست في بيروت عام ٢٠٠٠ وافتتح فرع لها في دمشق عام ٢٠٠٨ كمؤسسة مدنية مستقلة تضم شخصيات وهيئات عربية وإسلامية وعالمية غايتها العمل على إنقاذ القدس والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية
قوى المقاومة الفلسطينية تدعو إلى توحيد الصفوف لمواجهة قرار ترامب دمشق سانا أكدت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ضرورة توحيد الصفوف للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في انتفاضته الرافضة لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لـ “إسرائيل”. وشدد المشاركون خلال اجتماع عقد في مبنى المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق على ان القضية الفلسطينية ستبقى قضية العرب المركزية الامر الذي يستدعي دعم الشعب الفلسطيني في جميع المجالات لانه يواجه ابشع اشكال الظلم والاضطهاد على يد الاحتلال الإسرائيلي مؤءكدين أن التمسك بالقضية الفلسطينية يعني التمسك بسورية قوية صامدة. وفي كلمة له أكد الدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ان قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أعاد من جديد تسليط الضوء على القضية الفلسطينية التي حجبت منذ سنوات لافتا الى ان المستفيد الاكبر مما يجري في المنطقة هو العدو الصهيوني. واكد أن التضامن مع القدس والوقوف الى جانبه واجب كل عربي شريف وحر في العالم وقال “نتطلع الى نشاط مشترك بين الجميع لنصرة القدس وأهلنا في فلسطين والقضية الفلسطينية وإعادة الأمور إلى نصابها.. فلسطين القضية المركزية للامة العربية”. وأشار أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد إلى أن الهدف من الاجتماع توحيد الفصائل الفلسطينية وتنسيق الجهود وتقييم الفعاليات التي حصلت رفضا لقرار ترامب بشأن القدس ودراسة الخطوات والإعداد لمسيرة كبرى في دمشق تشارك فيها القوى الفلسطينية والسورية تنديدا بقرار ترامب.
لجنة دعم الشعب الفلسطيني العدوان على سورية يهدف لإلغاء دورها في دعم المقاومة دمشق سانا أكدت اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن العدوان الصهيوني الأميركي الرجعي على سورية يهدف لإلغاء دورها في دعم المقاومة وتمرير مخططات التقسيم في المنطقة خدمة للكيان الصهيوني. ودعت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو اليوم الى تقديم ما يمكن من الدعم والمساندة لقواتنا المسلحة الباسلة موجهة التحية للاشقاء في المقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية ولمحور المقاومة والاصدقاء في ايران وروسيا الاتحادية. وأدانت اللجنة التدخل الاميركي في شمال سورية والمشروع العدواني التركي في سورية والعراق وتسابق حكومات بني سعود والامارات والبحرين على التطبيع مع العدو الصهيوني مؤكدة التضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله لتحرير أرضه وإقامة دولته على كل الاراضي الفلسطينية. واستنكرت اللجنة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة شمال سيناء في مصر معربة عن تعازيها الصادقة لأسر الضحايا والتضامن مع الشعب المصري ضد الإرهاب بشتى صوره وأشكاله. إلى ذلك عقدت اللجنة اجتماعا مشتركا مع عدد من قيادا ت وممثلي الفصائل الفلسطينية وجامعة الامة العربية في مقر اللجنة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وأكد المجتمعون أن فلسطين وسورية وحدة متكاملة في المواجهة مع الاحتلال والمصير المشترك داعين كل القوى والاحزاب والهيئات والفعاليات القومية العربية الى تحمل مسؤولياتها التاريخية في دعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال حتى تحرير أرضه والعودة الى وطنه. وشدد المجتمعون على ضرورة التحرك السريع لجماهير الأمة العربية وأحرار العالم لحماية المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة من المخاطر التي تهددهما بفعل انتهاكات الاحتلال الصهيوني مجددين التمسك بالمقاومة والنضال حتى انهاء احتلال كل الاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وتحقيق كامل اهداف الشعب الفلسطيني واماله الوطنية. حضر الاجتماع أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد والأمين العام لجامعة الأمة العربية الدكتورة هالة الاسعد. وتأسست اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام ٢٠٠١ بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
اختتام مخيم الشباب العربي المقاوم الثاني.. عزوز فلسطين ستبقى القضية المركزية لسورية دمشق سانا اختتم مخيم الشباب العربي المقاوم الثاني الذي أقامته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تحت شعار “بالمقاومة وإرادة الشباب ننتصر” فعالياته اليوم في ريف دمشق بمشاركة وفود شبابية من عدد من الدول العربية. وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال القطري محمد شعبان عزوز مواصلة التمسك بالمقاومة والعمل على تحرير كل الأراضي العربية المحتلة. وشدد عزوز على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية لسورية مشيرا إلى أن محاولات نشر الفوضى في المنطقة العربية هدفها تمكين الكيان الصهيوني من الاستفراد بالمنطقة والتخلي عن المقاومة واستلاب حقوق الشعب الفلسطيني. بدوره أكد أمين عام الجبهة أحمد جبريل أن هناك انحرافا اليوم عند بعض الفلسطينيين والعرب في فهم طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني مبينا أن الفلسطينيين وحدهم غير قادرين على تحرير بلادهم فلابد من اشتراك الجميع وتحديد أدوارهم فالكيان الصهيوني تم انشاؤه لحماية مصالح الدول الكبرى في هذه المنطقة كلها لما تمتلكه من مقومات وأهمية تاريخية واستراتيجية. من جهته حذر أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد من تعرض القضية الفلسطينية لمفصل تاريخي خطر عبر الالتفاف على محور المقاومة وتصفية القضية داعيا إلى التسلح بالوعي والعلم والعمل معا جمعيا من أجل الانتصار على العدو الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وإعادة حقوق شعبها. وأكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين”المرابطون” العميد مصطفى حمدان أن انتصار سورية قيادة وجيشاً وشعباً في مواجهة الهجمة الإرهابية الكونية التي تتعرض لها يشكل انتصارا لكل الأمة العربية وللقضية الفلسطينية وهو بوابة العبور إلى فلسطين فسورية هي أرض المقاومة وساحة المعركة الأساسية والقلعة المركزية للفكر والنضال القومي العربي. حضر الاختتام سفير اليمن بدمشق وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب السورية والعربية وفعاليات اجتماعية وثقافية ودينية.
قارن خالد عبد المجيد مع:
شارك صفحة خالد عبد المجيد على