خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين

قبة يوسف ويظهر النقش فيها ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بخادم الحرمين الشريفين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن خادم الحرمين الشريفين
الإرياني لمحمد بن سلمان لقد خسرنا الكثير بسبب الانقلاب وأنت كريم لا يظلم عندك أحد الصحوة نت خاص وجه وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني رسالة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مطالباً من سموه استثناء المغتربين اليمنيين من قوانين العمل الجديدة. وقال "الإرياني" لقد عهدنا المملكة العربية السعودية تاريخيًا وانسانيًا معنا كيمنيين وقد اخذتنا النزاعات العجيبة الى اللاوطن حيث كثرت الحروب المأساوية لأسباب لا يجهلها أحد. وأضاف "في التحديات الماثلة أمامنا اليوم تُطل علينا قضية اخوتنا المغتربين اليمنيين الذين يعيشون في مملكة الانسانية العربية السعودية وما يعانوه من قلق بالغ جراء القرارات الاخيرة التي نحترمها ونعتبرها دومًا حقًا سياديًا مطلقًا للقيادة السعودية الكريمة في ترتيب اوضاع الوافدين اليها حفاظًا على امنها الاستراتيجي وكل ما تصبو إليه من خدمة ونماء لشعبها العزيز الغالي . وعبر "الإرياني" عن أمله في أن ينظر الأمير محمد بن سلمان بعين الرعاية الكريمة لليمنيين الذين تضطرم الصراعات في مدنهم وقراهم وقد هجروها للعيش تحت ظلال ملك كريم لا يظلم عنده أحد حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولاً. وجاء في رسالة "الإرياني" ما كان لي شخصيًا أن ابعث هذه الرسالة وأعلنها إلا ثقة في عطاء الإخوة الأحباء بمملكة الخير السعودية لاستثناء اليمنيين العاملين في مختلف القطاعات من الاجراءات الحالية لحين ميسرة ، حتى تتعافى بلادنا من اللعنة التي اصابتها ومن المجرمين الذين اعتقدوا ان اليمن سيرضخ لحكمهم الكهنوتي العنصري . وأضاف "الإرياني" ان الاستجابة التي نأملها من القيادة السعودية السامية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان حفظهما الله ورعاهما الا اضافة في سجل القيادة والحكومة والشعب السعودي الكريم تجاه اخوانهم اليمنيين على مدى التاريخ وفي الحال المعاصر ، وليكن الجميع على ثقة ان اليمنيين جميعًا وبلا استثناء سيكونون خير معين ونصير وسند لاشقائهم في المملكة الحبيبة في كل الظروف والتحديات التي تواجههم وعلى كافة المستويات. واستطرد لقد خسرنا الكثير بسبب الخيانات التي اوصلت الحوثيين الى اختطاف صنعاء واذلال اهلها رغمًا عن انف كل يمني حُر شهم وعزيز، وكلنا ثقة أنكم بعد الله تعالى ربحنا الباقي في هذه الأرض ، ومصدر سعادتنا الذي سيشرق ذات يوم مهما طالت المحن في سواعد الابطال الاوفياء من المغتربين الطيبين وأهاليهم ، فهم دومًا وابدًا يعاهدونكم الحب والولاء دفاعًا عن حياض المملكة والحرمين الشريفين من كل معتدٍ أثيم .
مأرب برس الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي تحمل مسئوليته لوقف سلوك إيران العبثي أكدت الحكومة اليمنية، حرصها على تعزيز التنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الإيرانية إلى مليشيا الحوثي.. وكررت إدانتها الشديدة، لتصعيد مليشيا الحوثي، الأخير وإطلاقها صاروخا باليستيا إيرانيا باتجاه الرياض. وطالبت خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة أحمد بن دغر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الضغط على إيران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها العبثي والخطير تجاه المنطقة العربية. وحذرت من أن الدعم الإيراني للمليشيا المتمردة بالمال والسلاح في أكثر من دولة يدفع بمنطقة الشرق الأوسط إلى أتون حرب طاحنة تهدد السلم والأمن العالميين. وجددت الحكومة اليمنية، تصميها على إنهاء الانقلاب، وإعادة بناء اليمن بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بأفضل مما كان. وأضافت "سيدفن مشروع إيران الإرهابي والتدميري على تراب هذا الوطن، لحفظ أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم أجمع". وثمن مجلس الوزراء اليمني، قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم مشتقات نفطية لمحطات توليد الكهرباء بالمحافظات المحررة. وأشاد بنتائج لقاء الرئيس هادي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وما تم الاتفاق عليه من وضع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية، وكذا وضع مخصصات لبدء إعادة الإعمار ابتداء من مطلع العام القادم. وأكدت الحكومة اليمنية، أن ذلك "دليل إضافي" على الرؤية الشاملة سياسيا واقتصاديا وعسكريا وغيرها، والتي تتعامل بها القيادة السعودية، في مساعدة اليمن واليمنيين.
دعم سعودي لتعزيز استقرار اليمن مستشفى مدمر بسبب الحرب أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن «معالجات مقبلة لعدد من القضايا، وفي مقدّمها وضع وديعة مالية سعودية بقيمة بليوني دولار لمصلحة البنك المركزي اليمني دعماً لاستقرار العملة ولتأمين وقود وحاجات الكهرباء من الديزل والمازوت بانتظام مدّة عام، سيحقّق استقراراً في المدن والمحافظات». ولدى ترؤّسه اجتماعاً مساء أوّل من أمس في الرياض لهيئة مستشاريه في حضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ونائبيه وزير الخارجية عبد الملك المخلافي والخدمة المدنية والتأمينات عبد العزيز جباري، قال الرئيس اليمني إن ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أكد له أن «المملكة خصّصت مبالغ لإعادة الإعمار وتصليح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرق والكهرباء والمياه وغيرها بدءاً من كانون الثاني (يناير) المقبل». وأمر هادي الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذاً فعلياً للتوجّهات التنموية المدعومة من المملكة. وأفادت وكالة «الأنباء اليمنية الرسمية» (سبأ) بأن هادي «وضع الاجتماع أمام لقائه المثمر مع أخيه ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بما حمله اللقاء من توافق ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين في مواجهة التحديات المختلفة، وفي مقدّمها انقلاب الحوثي وصالح، وهما يمثّلان أدوات لمشروع التدخّل الإيراني في المنطقة». وكلّف الرئيس اليمني الحكومة تشكيل فريق فني متخصّص لترجمة نتائج اجتماعه مع ولي العهد السعودي. وأشاد بتفاعل ولي العهد وحرصه على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها، وتحقيق الأمـــن والاستقرار المنشودين اللذين يتطلّع إليهمــا اليمن حكومةً وشعباً، في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح ودعم صمود الشعب اليمني على كل المستويات. ويشهد اليمن أزمات خانقة في المشتقّات النفطية والغاز المنزلي والكهرباء، بالتزامن مع تراجع لا سابق له للريال اليمني في سوق الصرف الأجنبية، إذ تجاوز ٤٤٠ ريالاً في مقابل الدولار الـواحد من ٢١٥ ريال قبل الحرب الأخيرة. كما يواجه البلد أكبر تفشّ للكوليرا في العالم، ويوجد فيه سبعة ملايين شخص ممّن يوشكون على الوقوع في براثن المجاعة، منهم مليونا طفل تقريباً يعانون من سوء التغذية الحاد. وقدّم هادي وحكومته ومستشاروه «الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده على ما تقدّمه المملكة من دعم سخي لليمن لدعم صمود الشعب، لما له من أثر إيجابي وطيب في واقع اليمن بمختلف مساراته وحاجاته». وأكد أن «مرحلة جديدة من البناء والإنماء والاستقرار والقضاء على التمرّد واستعادة الدولة ينتظر اليمن الاتحادي الجديد». وبلغت الكلفة الإجمالية للمساعدات التي قدّمتها المملكة لليمن خلال عامين ونصف العام حوالى ٨.٢٧ بليون دولار.
الرئيس هادي يبحث مع ولي العهد السعودي مستجدات الأوضاع والجهود المبذولة تجاهها الصحوة نت الرياض بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض اليوم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية مستجدات الأوضاع. وحيا الرئيس هادي مواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف والذي يعد تجسيداً لعمق العلاقة الاخوية والمصير الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين. وقال رئيس الجمهورية "ان قيادة المملكة العربية السعودية بقيادة اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للتحالف العربي الداعم لليمن في وجه قوى التمرد والانقلاب التابعة للحوثي وصالح ومن يواليها سيظل محل تقدير واهتمام كافة ابناء شعبنا اليمني وأجياله المتعاقبة". وأضاف فخامته خلال اللقاء "ان أمن واستقرار بلدينا وشعبينا مكمل لبعضه مثله كمثل الجسد الواحد". واستعرض فخامة الرئيس بصورة موجزة مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه البلد جراء تداعيات حرب الحوثي وصالح على الشعب اليمني وآثارها وتبعاتها على معيشة المواطن وأمنه واستقراره. من جانبه عبر صاحب ولي العهد السعودي ،عن سعادته بلقائه أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..ناقلاً له تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية. وأشار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود،،الى متانة العلاقات الاخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي يجمعها الخيار الواحد والمصير المشترك..مؤكداً حرص قيادتي البلدين لتنميتها وتطويرها باستمرار. وأشاد ولي العهد السعودي ،بما تم انجازه في اليمن من خطوات هامة لمزيد من ترسيخ الأمن والاستقرار..مؤكداً ان المملكة العربية السعودية تقف مع اشقائها في اليمن وداعمة لقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى تحقيق كافة الأهداف. حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، كما حضرها من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان ،ونائب رئيس الاستخبارات العامة احمد بن حسن عسيري.
مأرب برس استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات والصعد. وحيا الرئيس مواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف والذي يعد تجسيداً لعمق العلاقة الاخوية والمصير الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين. وقال رئيس الجمهورية "ان قيادة المملكة العربية السعودية بقيادة اخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للتحالف العربي الداعم لليمن في وجه قوى التمرد والانقلاب التابعة للحوثي وصالح ومن يواليها سيظل محل تقدير واهتمام كافة ابناء شعبنا اليمني وأجياله المتعاقبة". وأضاف خلال اللقاء "ان أمن واستقرار بلدينا وشعبينا مكمل لبعضه مثله كمثل الجسد الواحد". واستعرض الرئيس بصورة موجزة مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه البلد جراء تداعيات حرب الحوثي وصالح على الشعب اليمني وآثارها وتبعاتها على معيشة المواطن وأمنه واستقراره. المزيد على الرابط التالي
رئيس الإصلاح يُعزي العاهل السعودي وولي عهده بوفاة الأمير منصور بن مقرن الصحوة نت خاص بعث رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الاستاذ محمد بن عبدالله اليدومي برقيتي عزاء ومواساة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وذلك في وفاة الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير ومرافقيه في حادث تحطم الطائرة المؤسف مساء الأحد ١٦ صفر ١٤٣٩هـ الموافق ٥ نوفمبر ٢٠١٧. وعبر اليدومي في البرقيتين عن خالص العزاء والمواساة للأسرة المالكة ولأهالي المفقودين وللحكومة والشعب السعودي الشقيق في هذا المصاب الجلل، سائلاً المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون. نص تعزية رئيس الإصلاح للعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله تعالى ملك المملكة العربية السعودية بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز ال سعود نائب أمير منطقة عسير ومرافقيه في حادث تحطم الطائرة المؤسف مساء الأحد ١٦ صفر ١٤٣٩هـ الموافق ٥ نوفمبر ٢٠١٧. وإننا إذ نعزيكم في هذا المصاب الأليم نعبر عن بالغ الحزن والأسى ونبعث خالص العزاء للأسرة المالكة ولأهالي المفقودين وللحكومة والشعب السعودي الشقيق سائلين المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون. محمد بن عبدالله اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأحد ١٦ صفر ١٤٣٩هـ ٥ نوفمبر ٢٠١٧. نص التعزية التي بعثها رئيس الإصلاح للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود الأكرم ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز ال سعود نائب أمير منطقة عسير ومرافقيه في حادث تحطم الطائرة المؤسف مساء الأحد ١٦ صفر ١٤٣٩هـ الموافق ٥ نوفمبر ٢٠١٧. وإننا إذ نعزيكم في هذا المصاب الأليم نعبر عن بالغ الحزن والأسى ونبعث خالص العزاء للأسرة المالكة ولأهالي المفقودين وللحكومة والشعب السعودي الشقيق سائلين المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهمكم الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. محمد بن عبدالله اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأحد ١٦ صفر ١٤٣٩هـ ٥ نوفمبر ٢٠١٧.
الرئيس هادي مليشيا الحوثي والمخلوع ومن خلفها إيران تهدد أمن واستقرار المنطقة الصحوة نت الرياض أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن مليشيا الحوثي والمخلوع ومن خلفها إيران يسعون لاستهداف المناطق المدنية الآمنة والأبرياء في المملكة العربية السعودية وآخر هذه الأعمال الإجرامية ما حصل الْيَوْمَ من استهداف في شرق منطقة الرياض . وعبر هادي عن إدانة اليمن قيادة وحكومة وشعباً للعمل الإجرامي الهمجي الذي أقدمت عليه مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية باطلاق صاروخ باليستي باتجاه العاصمة السعودية الرياض. وقال هادي في برقية بعثها مساء أمس لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز " ان مواقف المملكة العربية السعودية الأخوية المشرفة والصادقة والنابعة من الأصالة والعروبة والجوار مع أشقائها اليمنيين في كل المراحل والظروف ستظل دوما محط إجلال واعتزاز وتقدير من أبناء شعبنا اليمني كافة الذين تقف المملكة معهم في خندق واحد لمواجهة قوى التمرد والانقلاب الحوثي وصالح الذين انقلبوا على الاجماع اليمني والتوافق الوطني وأعلنوا حربا بالوكالة على اليمن وشرعيتها الدستورية تنفيذا لأجندة ايران الدخيلة والعدوانية على المنطقة " . أضاف فخامة الرئيس " لن تنسى الأجيال اليمنية المتعاقبة وقفة المملكة الى جانب اليمن وتلبيتها لنداء أشقائها عبر عاصفة الحزم وقيادتها لدول التحالف العربي الرائد لمساندة الشرعية في اليمن ومواجهة المشروع التدميري الإيراني في اليمن ودول المنطقة ". وشدد هادي على ضرورة تضافر كافة الجهود لاستئصال ذلك السرطان من جسد اليمن الطاهر وإبعاد شروره عن محيطنا العربي وعمقنا الجغرافي الذي تمثل المملكة بوابته وعنوانه المشرق.
اتفاقية سعودية دولية للرعاية الصحية الطارئة في اليمن الأربعاء ٠١ نوفمبر ٢٠١٧ ٠٢ ٢٥ مالصحوة نت صحف اتفاقية سعودية دولية للرعاية الصحية الطارئة في اليمن وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر للرعاية الطارئة والأنشطة الصحية في اليمن يستفيد منها ٣ ملايين و٤٣٠ ألف شخص، وذلك في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتقديم المساعدة للشعب اليمني. ووقع الاتفاقية عن المركز المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعها عن اللجنة رئيس البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي للجنة الدولية للصليب الأحمر يحيى عليبي، وذلك بمقر المركز في الرياض. ويهدف المشروع إلى ضمان استمرارية تقديم الرعاية للمصابين في اليمن وتمكينهم من الوصول لخدمات ذات جودة عالية واستدامة تقديم الدعم للرعاية الصحية الأولية والرعاية الطبية الطارئة وخدمات إعادة التأهيل البدني.
في خطاب بذكرى ثورة أكتوبر ..الرئيس يدعو اليمنيين لإستكمال مسيرة استعادة الدولة الصحوة نت متابعات قال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان ثورة أكتوبر الظافرة حدثاً أعاد للجنوب حريته ولليمن كرامته فكان شعبنا الذي أطلق قذيفة مارد الثورة في صنعاء ضد النظام الامامي الكهنوتي المتخلف في السادس والعشرين من سبتمبر ١٩٦٢م كان على موعد اخر مع النضال والتحرر ضد الامبراطورية التي لا تغرب عنها الشمس. وأضاف الرئيس" استطاع شعبنا البطل في الجنوب انجاز معركته الباسلة وهزم بعنفوان رجالاته كبرياء الانجليز وأرغمهم على الرحيل إلى الأبد مؤذنا بحقيقة وحتمية انتصار الشعوب". واردف في خطاب وجهه مساء أمس لابناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة الذكرى الـ ٥٤ لثورة الـ ١٤ من أكتوبر المجيدة " إننا حين نستعرض اليوم نضالات شعبنا ونستذكر بفخر فصول مجده المعاصر, فإن من المهم الإشارة إلى ما تمثله ومثّلته نضالات شعبنا من تحولات مصيرية هامة على نطاق الجنوب واليمن والمنطقة العربية عموما، إذ ان هذه الفصول المشرقة من حياة شعبنا جاءت والأمة العربية تمرّ بانتكاسات واخفاقات موجعة فكان الأمل والانتصار والتوحد قادما من الجنوب ليمتد انتصاره وصولا إلى اقصى الشمال العربي". وأشار رئيس الجمهورية الى ان التاريخ يعود من جديد وها هي اليمن تصنع للأمة أملا جديدا في أخطر مراحل التفكك العربي والتمزق الذي لحق بأمتنا أضاء من جهة الجنوب نورٌ يمانيٌ عروبي جديد تمثل في ولادة التحالف العربي ،هذه البادرة والخطوة غير المسبوقة في تاريخ أمتنا أكدّت للعالم إمكانية توحد العرب عسكريا وسياسيا وبشريا خلف هدفهم المشترك وقضيتهم الجامعة ولذا فإننا نقول دوما ان انطلاق عاصفة الحزم وولادة التحالف العربي بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين هو حدث له ما بعده ولا يقتصر على اليمن بل يبشر بواقع عربي جديد بإذن الله. واكد الرئيس ان ما تحقق من انتصارات ومكاسب خلال المدة المنصرمة بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يبعث الأمل ويحث على استكمال النصر..مشيراً الى إن ما احدثه حليفا الانقلاب من بقايا الإمام وبقايا النظام لن ينساه التاريخ ولا حل معه الا هزيمته والانتصار لإرادة أمتنا وتحقيق أحلام أبناء شعبنا. كما اكد إن مشروع الدولة الاتحادية التي جسدته مخرجات مؤتمر الحوار يشكل جوهر مشروع اليمن الجديد الضامن لمستقبل آمن ومستقر ومزدهر تسوده قيم الشراكة الوطنية والعدالة والمساواة وينهي زمن الاستئثار والإقصاء ويعيد الاعتبار لكل اليمنيين شمالا وجنوبا ممن تعرضوا للمصادرة والاقصاء والنهب والتهميش ، وهو مشروع كتبته الايادي اليمنية التي جسدت الحكمة اليمنية في أبهى صورها. وقال رئيس الجمهورية "إنكم أيها اليمنيون على موعد مع اليمن الاتحادي والدولة القوية العادلة وإنني اعاهدكم وفاء لشهداء أكتوبر وسبتمبر ونوفمبر وشهداء معركة اليوم وكل الشهداء الابرار أن نمضي معاً نحو النصروأن لا أخذل تطلعاتكم وطموحكم نحو الحرية والكرامة والغد المشرق والمستقبل الكريم". وأضاف فخامته" إننا ونحن نحتفل اليوم بذكرى وعيد ثورتنا المجيدة فإن من المهم مراجعة التاريخ والاطلّاع على ما حققه الآباء المؤسسون في سبيل نجاح ثورة سبتمبر وما لاقوه من متاعب ومشقات ،ونقرأ بوعي ما أفرزته المكايدات والتناحر الداخلي بين فصائل ومكونات التحرير والمجتمع عموما, وما نتج عن ذلك من كوارث ألحقت بالجنوب وباليمن الدمار وأحدثت فيه جروحا لم تعالجها السنين ولا العقود". وخاطب ابناء الشعب قائلا " حافظوا على الوطن واقبلوا ببعضكم ليتسع لكم جميعا وإلا فإنه سيضيق ولن يتسع لأحد ولن يصبح وطنا أبدا, ترفعوا عن الاحقاد والصراعات الماضية ، انظروا للمستقبل ولحق الجيل الحاضر والأجيال القادمة بالعيش في آمن واستقرار ونماء ، اعلوا من شأن التعايش والقبول بالآخر والممارسات المدنية ، يكفينا ما جرى من صراعات وتناحر ، فحين نستعرض ما جرى من صراعات داخلية في جنوبنا الحبيب وإقصاءات وتتنافر مبكر بين رفاق النضال وزملاء السلاح عقب ثورة أكتوبر الباسلة نكتشف كم كانت الكارثة كبيرة والخسائر باهظة والتي ليس أولها ولا أخرها ما حدث في يناير ١٩٨٦م وغير ذلك مِن المحطات المؤلمة في تاريخنا السياسي ". وأهاب رئيس الجمهورية بجميع اليمنيين في الشمال والجنوب والشرق والغرب والوسط أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه بلادهم وأن يترفعوا عن الاضرار بالوطن وأن يمضوا في استكمال مسيرتهم حتى الانتصار واستعادة البلاد، فالحوار الوطني الشامل قد عمل على إغلاق ملفات الماضي بشكل نهائي ووضع الحلول الناجعة لكل مشكلات اليمنيين شمالاً وجنوباً . ولفت الرئيس الى ان ما يجري الان في بعض المحافظات من محاولة لفتح تلك الملفات هي محاولات بائسة ولن نسمح بذلك ، وعلى المتعطشين بإستجرار الماضي وفتح ملفاته مغادرة هذا الوهم ، ولولا التأمر الإيراني الخبيث بأدواته الحاقدة المتمثّلة في صالح والحوثي وما اقدموا عليه من انقلاب وتدمير لكنا اليوم نعيش في حالة استقرار سياسي ونهضوي وتنموي في دولة اتحادية مدنية وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل التي حظيت بتوافق محلي وتأييد واجماع إقليمي ودولي منقطع النظير.
قارن خادم الحرمين الشريفين مع:
شارك صفحة خادم الحرمين الشريفين على