حيدر العبادي

حيدر العبادي

حيدر جواد العبادي (ولد عام ١٩٥٢ في بغداد) وهو رئيس الوزراء العراقي، وتولى منصبه في عام ٢٠١٤، كما يعد من الأعضاء البارزين في حزب الدعوة الإسلامية، ولقد عاش في كنف عائلة ذات أصول جنوبية، وعرفت في منطقة الكرادة الشرقية بالتجارة ومحلات العطارة. وتدرج بالدراسة والمتوسطة والاعدادية في بغداد، ونال شهادة البكالوريوس من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهربائية ببغداد عام ١٩٧٥.هاجر حيدر العبادي من العراق في بداية السبعينات لاكمال دراسته في بريطانيا، وحصل على شهادة الماجستير عام ١٩٧٧، ثم الدكتوراه عام ١٩٨٠، من جامعة مانشستر البريطانية، في تخصص الهندسة الكهربائية، وبقي في لندن منذ ذلك الحين، حتى عام ٢٠٠٣، الذي عاد فيه إلى العراق. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بحيدر العبادي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن حيدر العبادي
بغداد المسلة اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد ٢٥ اذار ٢٠١٨، أن المجلس الوزاري للأمن الوطني ناقش الاوضاع الأمنية في البلد وعمليات تطهير الخلايا الارهابية. وقال المكتب في بيان صحفي تابعته المسلة، إن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع الأمنية في البلد وعمليات التطهير التي تتعقب الخلايا الارهابية بالتعاون مع الجهد الاستخباري"، موضحا أنه "جرى متابعة الشركات المزودة لخدمة الانترنيت وتحديد لجنة لمتابعة عملها". وأضاف المكتب، أن "المجلس ناقش منع ماليزيا مواطنيها المتورطين مع عصابات داعش الارهابية من العودة"، مبينا "كما ناقش المجلس تنفيذ القرارات والتوجيهات السابقة وعددا آخر من المواضيع المدرجة على جدول اعماله". يشار الى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني يعقد اجتماعاته بشكل دوري برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة عدد من المواضيع الأمنية.
بغداد المسلة حدثان يكشفان، حقيقة شخصية برلمانية، شقّت طريقها في الصعود السياسي، بالاحتيال، والنصب، والابتزاز، والقتل. الحدث الأول، تظاهرات أهالي كربلاء ضد النائب كاظم الصيادي، لكي يدرك هو وغيره من نواب الفساد والكومشنات، ان الحقيقة تظهر ولو بعد حين، وان شمس الحق لا يحجبها غربال الباطل. الحدث الثاني، اعترافات أم عراقية من محافظة واسط، عن قيام كاظم الصيادي بقتل ابنها وتهجيرها بهدف الاستيلاء على منزلها، في العام ٢٠٠٧، قبل ان يصبح نائبا . شاهد مقاطع الفيديو..اسفل النص.. تلا ذلك، وفي الأعوام ٢٠١١ و ٢٠١٢ و ٢٠١٣ أدى الطلاب امتحانا خارجيا في الوقف الشيعي للمرحلتين الاعدادية والمتوسطة. وبسبب سوء الإدارة، برزت مشاكل ومخالفات قانونية في طريقة اداء الامتحانات. اقترح النائب كاظم الصيادي، وقتها، عدم الاعتراف بشهادات الطلبة الناجحين بحجة ان أكثريتهم من اتباع التيار الصدري، انتقاما له من التيار قد الذي طرده من عضويته لأسباب "أخلاقية" وارتكابه "جرائم" الاحتيال والنصب على المواطنين. نجح الصيادي وقتها بإقناع الجهات المعنية بالشهادات، بعدم الاعتراف بها، لاسيما وان الصيادي صاحب حظوة لدى جهات حكومية في ذلك الوقت، ويدين لها بالولاء لانها تدخلت لتبرئته من جرائم قتل واحتيال. وعلى هذا النحو اقتنع البعض بحيلة الصيادي، وإقحام الحكومة في قضية تأخّر الاعتراف بالشهادات. الملاحظ، انه كلما تصاعدت وتيرة إنجازات حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ارتفع نبرة الصيادي العدائية ضدها. وليس من سبب لذلك، سوى حقيقة واحدة، وهو ان الفراغ من داعش، يعني التفاف القوى الأمنية الى الجماعات المسلحة، والعصابات المسلحة التي يقودها الصيادي وغيره، عندها لن تقوم له قائمة، وسينكشف اجرامه بحق المواطنين، وأساليب الخداع والتضليل وقهر الناس بالقوة، طوال سنين. الأيام القادمة كفيلة بسحق الخارجين على القانون الذي يسندون ظهورهم الى الحصانة البرلمانية، وأساليب البطش، والتنكيل بالمواطنين، وابتزاز المسؤولين.
بغداد المسلة نالت السيدة العراقية علية صالح خلف، المعروفة باسم "ام قصي"، جائزة "النساء الشجاعات في العالم" التي تمنحها وزارة الخارجية الأمريكية كل عام. و تتسلم ام قصي جائزتها للعام ٢٠١٨، السبت ٢٤ اذار ٢٠١٨، في حفل ترعاه ميلانيا ترمب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب. القصة الخالدة وكانت أم قصي قد آوت مجموعة من طلبة الكلية العسكرية في منزلها وأنقذتهم من الوقوع في قبضة تنظيم داعش في العام ٢٠١٤. وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد كرّم "أم قصي" من أهالي ناحية العلم التي أمست رمزا وطنيا بعد انقاذها ٢٥ جنديا من مجزرة سبايكر في حزيران ٢٠١٤. وجاء تكريم العبادي للمرأة تثمينا لعملها الوطني في ناحية العلم وتأكيدا على الوحدة الوطنية. وباتت سيرة أم قصي على كل لسان، بعد ان لجأ اليها الناجين من مجزرة سبايكر، فآوتهم وأكرمتهم وأحسنت ضيافتهم ورتبت لهم خروجا آمنا من المنطقة التي كانت تحت سيطرة داعش ليصلوا إلى أهاليهم سالمين. وردًّا للجميل الذي غمرتهم به ام قصي، ووفاء لأمومتها، زار الناجين من مجزرة سبايكر هذه المرأة في رمضان، وتناولوا معها الإفطار للتأكيد على وحدة العراق، ونبذا للطائفية.
قارن حيدر العبادي مع:
شارك صفحة حيدر العبادي على