حمدي ولد مكناس

حمدي ولد مكناس

حمدي ولد الشيخ ولد مكناس ولد سنة ١٩٣٢ في جزيرة تيدرة (داخلة نواذيبو) لاب يعتبر من الزعامات التقليدية في داخلة نواذيبو• ١٩٤٧ـ١٩٥٤ :تكوين المعلمين في بوتلميت • ١٩٥٦ـ ١٩٥٧ :رئيس ديوان وزير الوظيفة العمومية • ١٩٥٧ـ ١٩٥٩ :ثانوية ميشليه و ثانوية ماسنا في نيس • ١٩٦٠ـ ١٩٦٦ : كلية الحقوق بالسوربون • ١٩٦٦-ـ١٩٦٦: مفوض السامي للشباب والرياضة • من ١٩٦٨/٠٧/٠٥ حتى ١٩٧٠/٠٤/٠٣ وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون • من ١٩٧٠/٠٤/٠٣ حتى ١٩٧٠/ ٠٤/١٣ وزير للدفاع الوطني • من ١٩٧٠/٠٤/١٣حتى ١٩٧٨/٠٧/١٠ وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون • من ١٩٧٧/١١/١٨ حتى ١٩٩٩/٠٩/١٥ وزيرا مستشارا برئاسة الجمهورية ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بحمدي ولد مكناس؟
أعلى المصادر التى تكتب عن حمدي ولد مكناس
أنباء انفو استقبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز الاثنين ١٩ مارس بالقصر الرئاسي في نواكشوط رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد. وصرح زين العابدين بعيد اللقاء للصحافة "تشرفنا في الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بمقابلة فخامة رئيس الحمهورية وكان اللقاء فرصة لتسليمه مخرجات الأيام التشاورية بين القطاعين العام والخاص التي نظمها الاتحاد الشهر الماضي بالشراكة مع الحكومة. والتي تمثلت في استعراض النتائج المعتبرة التي أحرزتها موريتانيا في مجال تحسين وتطوير مناخ الأعمال في وقت وجيز في كنف الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي الذي تعيشه البلاد. كما كان اللقاء فرصة لاطلاع رئيس الجمهورية على الجهود الجبارة التي بذلها المكتب المنتخب من أجل تفعيل هيئات الاتحاد وتعزيز شراكته مع الشركاء وجهوده للمساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد". اللقاء جرى بحضور وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد انجاي و وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس و مدير ديوان رئيس الجمهورية احمد ولد باهيه .
أنباء انفو هبطت أمس الأحد ٢٤ ديسمبر أول طائرة تحمل رعايا من دول أوربية بمطار مدينة أطار شمال موريتانيا منهية عشر سنوات قطيعة فرضها حظر وزارات الخارجية الغربية على مواطنيها زيارة مناطق تشكل خطرا على حياتهم من ضمنها الشمال الموريتاني . وسجل المركز السياحي بمدينة أطار أمس وصول ١٤٧ سائحاغربيا . وحسب مصادر قطاع السياحة الحكومى بموريتانيا ينتظر وصول المزيد من الرحلات في الأيام المقبلة أثناء وبعد أعياد الميلاد. وزيرة التجارة و الصناعة والسياحة الموريتانية الناها بنت حمدي ولد مكناس أشرفت على استقبال الرحلة السياحية الأولى التي يشكل السياح الفرنسيون أغلبها. يذكر أن شركات سياحية أوروبية عديدة ألغت خلال الأعوام العشر الماضية عدة رحلات سياحية كانت متوجهة إلى منظمة الحظر خصوصا عقب هجمات إرهابية شنها تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي من معاقله في شمال مالي ضد مراكز للجيش الموريتاني واغتال سياحا فرنسيين واختطف أجانب، من بينهم إسبان وايطاليون.
قارن حمدي ولد مكناس مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن حمدي ولد مكناس؟
شارك صفحة حمدي ولد مكناس على