جيمس كوك

جيمس كوك

جيمس كوك أو القبطان كوك (٢٧ أكتوبر ١٧٢٨ - ١٤ فبراير ١٧٧٩) كان بحاراً ومستكشفاً إنجليزياً، يعد أحد أهم المستكشفين الأوروبيين في عصر التوسع الاستعماري، قام بثلاث رحلات في المحيط الهادئ، وقام برسم الكثير من الخرائط لهذه المنطقة وقام بالعديد من الاكتشافات مثل اكتشاف الساحل الشرقي لأستراليا وجزر هاواي ونيوزيلندا. برز بعد مقتل الرحالة ماجلان عام ١٧٦٨م قام بثلاث رحلات: الأولى في الفترة ما بين (١٧٦٨م ـ١٧٧٤م) والثانية في الفترة ما بين (١٧٧٢م ـ ١٧٧٤م) والثالثة في عام ١٧٧٦م اكتشف أرخبيل هاواي، ووصل إلى أطراف ألاسكا في المحيط المتجمد الشمالي الذي يعد حاجزًا جليديًا لا يمكن اختراقه. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجيمس كوك؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جيمس كوك
٢٤ كانون الأول ١٩٥١ .. الملك محمد إدريس السنوسي يعلن استقلال ليبيا ٢٠١٧ ١٢ ٢٤ دمشق سانا ١٦١٠ – التوقيع في لاهاي على أول اتفاقية بين المغرب وهولندا. ١٦٣٨ – سقوط بغداد مرة أخرى بأيدي العثمانيين بقيادة السلطان مراد الرابع بعد حصارها مدة ٣٩ يوما. ١٧٧٧ – المستكشف جيمس كوك يكتشف جزيرة كيريتيماتي. ١٨٠٠ – نابليون بونابرت يتعرض لمحاولة اغتيال. ١٨١٤ – توقيع معاهدة جنت التي أنهت الحرب بين إنكلترا والولايات المتحدة. ١٨٥١ – احتراق مكتبة الكونغرس. ١٩٢٤ – ألبانيا تتحول إلى النظام الجمهوري. ١٩٣٩ – البابا بيوس الثاني عشر يوجه عشية عيد الميلاد نداء من أجل السلام في العالم وذلك خلال الحرب العالمية الثانية. ١٩٤١ – القوات الإنكليزية والحليفة تحتل مدينة بنغازي في ليبيا. ١٩٤٣ – تعيين الجنرال دوايت أيزنهاور قائدا للقوات الأمريكية العاملة في أوروبا ضد الجيش النازي. ١٩٤٦ – تأسيس الجمهورية الفرنسية الرابعة. ١٩٥١ – الملك محمد إدريس السنوسي يعلن استقلال ليبيا ويطلق عليها المملكة الليبية المتحدة. ١٩٥٤ – الإعلان عن استقلال لاوس. ١٩٧٤ إعصار تريسي يدمر داروين في أستراليا. ١٩٨٩ – بداية الحرب الأهلية في ليبيريا. ٢٠٠٢ – افتتاح مترو نيودلهي. ٢٠٠٨ – قائد الانقلابين في غينيا النقيب موسى داديس كامارا يعلن توليه الرئاسة. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٤٥ – الملك جورج الأول ملك اليونان الثاني. ١٩٥٧ حامد قرضاي رئيس جمهورية أفغانستان. ١٩٦١ – إلهام علييف رئيس أذربيجان. من وفيات هذا اليوم.. ١٥٢٤ – فاسكو دا جاما مستكشف برتغالي.
٣ تشرين أول ١٩٩٠ ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية تتحدان من جديد تحت اسم جمهورية ألمانيا الفيدرالية دمشق سانا ١٧٧٨ المستكشف البريطاني جيمس كوك يصل إلى منطقة ألاسكا في أقصى قارة أمريكا الشمالية. ١٨٦٦ التوقيع على معاهدة فيينا التي أنهت الحرب بين النمسا وإيطاليا. ١٩٠٤ توقيع معاهدة بين فرنسا وإسبانيا من أجل الحفاظ على استقلال المغرب. ١٩٢٩ مملكة صربيا وكرواتيا وسلوفينيا يتحدون تحت اسم يوغوسلافيا. ١٩٣٢ – استقلال العراق عن بريطانيا. ١٩٤٢ – ظهور أول صاروخ باليستي ألماني وذلك عندما أطلقته على إنكلترا أثناء الحرب العالمية الثانية. ١٩٤٨ اكتشاف اليورانيوم في الكونغو برازافيل. ١٩٥٢ – تفجير أول قنبلة ذرية بريطانية تجاه ساحل أستراليا. ١٩٦٥ فيدل كاسترو يعلن أن تشي جيفارا تخلى عن جنسيته الكوبية ورحل ليقاتل القوى الإمبريالية خارج كوبا. ١٩٧١ مركبة الفضاء السوفيتية لونا ١٩ غير المأهولة تتخذ مدارا حول القمر. ١٩٩٠ ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية تتحدان من جديد تحت اسم جمهورية ألمانيا الفيدرالية وذلك بعد أن انفصلتا عام ١٩٤٥ بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. ١٩٩٣ القوات الأمريكية تدخل إلى مقديشو عاصمة الصومال ومقتل أكثر من ٧٠٠٠ شخص. من مواليد هذا اليوم ١٨٨٩ – كارل فون أوسيتزكي، صحفي وناشط سلام ألماني حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٣٥. ١٩٠٤ تشارلز بيدرسن، عالم كيمياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٨٧. من وفيات هذا اليوم ١٩٢٩ جوستاف ستريسمان، سياسي ألماني حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٢٦. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في العراق. ذكرى يوم البطل والجندي الهندوراسي.
قارن جيمس كوك مع:
شارك صفحة جيمس كوك على