جون كينيدي

جون كينيدي

جون فيتزجيرالد «جاك» كينيدي (٢٩ مايو ١٩١٧ - ٢٢ نوفمبر ١٩٦٣)، ويشار إليه عادة بأحرفه الأولى JFK، هو سياسي أمريكي تولّى منصب الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة من ٢٠ يناير ١٩٦١ حتى اغتياله في ٢٢ نوفمبر ١٩٦٣. خدم كينيدي كرئيس في ذروة الحرب الباردة، وركز في جُلِّ فترة رئاسته على إدارة العلاقات مع الاتحاد السوفيتي. كينيدي هو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثَّل ولاية ماساتشوستس في مجلس النواب ومجلس الشيوخ قبل أن يصبح رئيسًا. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجون كينيدي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جون كينيدي
٢٩ تشرين الثاني ١٨٩٩ تأسيس نادي برشلونة في إسبانيا دمشق سانا ١٢٢٦ لويس التاسع يتولى عرش فرنسا. ١٣٩٤ ملك مملكة جوسون في كوريا تايجو ينقل العاصمة من كايسونغ إلى هانيانغ والتي تعرف اليوم باسم سيئول. ١٨٩٩ تأسيس نادي برشلونة في إسبانيا. ١٩٤٥ قيام جمهورية يوغسلافيا الاشتراكية الاتحادية. ١٩٥١ إعلان الإضراب العام في تونس احتجاجا على رفض فرنسا مطالب حكومة محمد شنيق الداعية للاستقلال ولإنشاء مجلس نيابي. ١٩٦٣ الرئيس الأمريكي ليندون جونسون يشكل لجنة خاصة يرأسها رئيس المحكمة العليا إيرل وارين للتحقيق في حادث اغتيال الرئيس جون كينيدي وذلك بعد أسبوع من الحادث. ١٩٩٠ مجلس الأمن يصدر القرار رقم ٦٧٨ والقاضي باستخدام القوة لتحرير الكويت إذا لم ينسحب العراق منها. ٢٠١٢ الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر رفع مستوى عضوية فلسطين لدولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة وذلك بأغلبية ١٣٨ دولة ورفض ٩ دول وامتناع ٤١ دولة عن التصويت. من مواليد هذا اليوم… ١٨٥٦ تيوبالت فون بتمان هولفيغ مستشار ألمانيا. ١٩٥٥ حسن شيخ محمود رئيس الصومال الثامن. من وفيات هذا اليوم… ١٦٤٣ كلاوديو مونتيفيردي موسيقي إيطالي. ١٧٨٠ ماريا تيريزا ملكة المجر وبوهيميا وإمبراطورة الإمبراطورية الرومانية. ١٩٣٩ فيليب شايدمان مستشار ألمانيا. أعياد ومناسبات… اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. يوم تحرير ألبانيا.
٢٢ تشرين الثاني١٩٤٣ لبنان يحصل على استقلاله من فرنسا دمشق سانا ١٥٧٤ اكتشاف جزر خوان فرنانديث قبالة سواحل تشيلي. ١٩١٤ سقوط مدينة البصرة العراقية بيد البريطانيين خلال الحرب العالمية الأولى وقد دخلوها بقصد حماية أنابيب النفط. ١٩٤٣ لبنان يحصل على استقلاله من فرنسا وبشارة الخوري يتولى رئاسته. ١٩٦٣ اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي أثناء زيارته لمدينة دالاس. ١٩٦٧ صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٤٢ الذي ينص على انسحاب إسرائيل من الأراضي التي إحتلتها عام ١٩٦٧ بما فيها الجولان السوري. ١٩٧٥ تنصيب خوان كارلوس ملكا على إسبانيا بعد وفاة الديكتاتور فرانثيسكو فرانكو وبناء على وصيته وبذلك أعيد النظام الملكي إلى إسبانيا. ٢٠٠٣ معارضون للرئيس الجورجي إدوارد شيفردنادزه يقتحمون البرلمان مطالبين بإستقالته. ٢٠٠٥ انتخاب أنجيلا ميركل مستشارة لألمانيا لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ بول دو كونستنت سياسي فرنسي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٠٩ . ١٨٩٠ شارل ديغول رئيس فرنسا. من وفيات هذا اليوم ١٩٦٣ جون كينيدي رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثون. ١٩٨١ هانس كريبس عالم كيمياء حيوية بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٥٣ . اعياد ومناسبات عيد الاستقلال في لبنان.
٨ تشرين الثاني ١٧٩٣ حكومة الثورة الفرنسية تفتح أبواب قصر اللوفر كمتحف للعموم دمشق سانا ١٦٢٠ – وقوع معركة الجبل الأبيض قرب مدينة براغ وهي أول معركة وقعت في حرب الثلاثين عاما التي جمعت بين الكاثوليك والبروتستانت وكان النصر حليف الجيش الإمبراطوري بقيادة فرديناند الثاني. ١٧٩٣ – حكومة الثورة الفرنسية تفتح أبواب قصر اللوفر كمتحف للعموم. ١٨٨٩ – مونتانا تنضم للولايات المتحدة لتصبح الولاية رقم ٤١. ١٩٤٢ – حكومة فيشي الفرنسية تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة في ذروة الحرب العالمية الثانية. ١٩٦٠ – انتخاب جون كينيدي رئيسا للولايات المتحدة. ١٩٦٥ – إلغاء عقوبة الإعدام في المملكة المتحدة. ١٩٩٢ – منتخب اليابان لكرة القدم يفوز بكأس بطولة آسيا بعد تغلبه على المنتخب السعودي بهدف مقابل لا شيء. ٢٠٠٥ – إعلان حالة الطوارئ في فرنسا بعد اضطرابات ضواحي باريس. ٢٠٠٦ – وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد يستقيل من منصبه بعد هزيمة الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي بسبب رفض الشعب الأمريكي للحرب على العراق. ٢٠١٤ – انطلاق بطولة العالم للشطرنج لِسنة ٢٠١٤ التي يتنافس فيها بطل العالم ماغنوس كارلسن ومنافسه فيشفاناثان اناند. من مواليد هذا اليوم ١٦٥٦ – إدموند هالي.. عالم بريطاني في علم الفلك. ١٩٢٣ – جاك كيلبي.. مهندس كهربائي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ٢٠٠٠. من وفيات هذا اليوم ١٩٥٣ – إيفان بونين.. أديب وشاعر روسي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٣٣. ٢٠٠٩ – فيتالي غينزبورغ.. عالم فيزياء روسي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ٢٠٠٣. أعياد ومناسبات اليوم العالمي للعمران.
٢٧ تشرين الأول ١٩٦٠ نهاية أزمة الصواريخ الكوبية دمشق سانا ١٩٥١ – إلغاء اتفاقية الحكم الثنائي المصري – الإنكليزي للسودان. ١٩٦٠ – نهاية أزمة الصواريخ الكوبية بعد اتفاق الرئيسين الأمريكي جون كينيدي والسوفييتي نيكيتا خروتشوف على إزالة الصواريخ من كوبا شريطة عدم غزو الولايات المتحدة لها. ١٩٩١ – إعلان استقلال تركمانستان. ١٩٩٨ – انتخاب غيرهارد شرودر مستشارا لألمانيا. ٢٠٠٥ – اندلاع أعمال شغب في باريس بعد مقتل اثنين من الأفارقة. ٢٠١٣ – سائق سيارات السباق الألماني سباستيان فيتل يفوز ببطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد موسم ٢٠١٣ للمرة الرابعة على التوالي. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٤٢ – جيوفاني جوليتي رئيس وزراء إيطاليا. ١٨٤٤ – كلاس بونتس ارنولدسون سياسي وصحفي سويدي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٠٨. ١٩٢٥ – وارن كريستوفر وزير خارجية الولايات المتحدة. من وفيات هذا اليوم.. ١٥٠٥ – إيفان الثالث قيصر روسيا القيصرية. ١٩٨٠ – جون فان فليك عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٧٧. ٢٠١٠ نيستور كيرشنير رئيس الأرجنتين. أعياد ومناسبات.. عيد الاستقلال في تركمانستان. عيد العلم في اليونان.
٢٢ تشرين الأول ١٩٥٦.. اختطاف طائرة مغربية كانت تقل زعماء الثورة الجزائرية وهم أحمد بن بلة وخمسة من رفاقه دمشق سانا ١٧٩٧ أول محاولة ناجحة للقفز بالمظلة قام بها أندري جاك غارنوران مستعينا بمنطاد هوائي. ١٨٥٩ – بدء التدخل الإسباني في المغرب. ١٨٧٣ – عقد تحالف بين الإمبراطوريات الألمانية والروسية والنمساوية المجرية. ١٩٠٧ – الإعلان عن تأسيس الحزب الوطني المصري برئاسة مصطفى كامل. ١٩٤٠ – إيطاليا تعلن الحرب على اليونان خلال الحرب العالمية الثانية. ١٩٥٦ – اختطاف طائرة مغربية كانت تقل زعماء الثورة الجزائرية وهم أحمد بن بلة وخمسة من رفاقه. ١٩٦٢ – الرئيس الأمريكي جون كينيدي يعلن فرض حصار بحري وجوي على كوبا وذلك بعد نشر الاتحاد السوفييتي صواريخ نووية فيها. ١٩٦٤ – الأديب الفرنسي جان بول سارتر يرفض استلام جائزة نوبل في الأدب. ١٩٨٩ – النواب اللبنانيون يصدقون على اتفاق الطائف. ١٩٩٠ – الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية تكشف عن أن المنطقة المدمرة بيئيا حول بحر آرال تمثل أسوء كارثة بيئية في العالم إذ توقع العلماء أن البحر سيتلاشى في غضون ٢٥ سنة. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٧٠ – إيفان بونين كاتب روسي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٣٣. ١٩٠٣ – جورج بيدل عالم أمريكي في علم الأحياء حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٥٨. من وفيات هذا اليوم.. ١٣٨٣ – الملك فرناندو الأول ملك مملكة البرتغال. ١٩٨٦ – ألبرت ناجيرابولت عالم فيزيولوجيا هنغاري حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٣٧.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن جون كينيدي مع:
شارك صفحة جون كينيدي على