جوزيف ستالين

جوزيف ستالين

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجوزيف ستالين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جوزيف ستالين
١٨ كانون الأول ٢٠١٣.. أول عملية زرع قلب صناعي في التاريخ وتمت في باريس دمشق سانا ١٣٤٧ – السلطان حسن بن الناصر محمد قلاوون يتولى عرش مصر. ١٨٦٥ – الولايات المتحدة تحرم العبودية. ١٩١٤ – إنكلترا تعلن الحماية على مصر وتنهي السيادة العثمانية عليها. ١٩٤١ – القوات اليابانية تنزل على شواطئ هونغ كونغ وتقوم بسلسلة من المذابح المريعة حتى استسلمت المدينة بالكامل في يوم عيد الميلاد. ١٩٥٦ – اليابان تصبح عضوا في الأمم المتحدة. ١٩٩٧ – صدور قرار يمنح إسكتلندا برلمانا خاصا بها لأول مرة من ثلاثة قرون. ٢٠٠٦ – وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد يستقيل من منصبه. ٢٠١٣ – أول عملية زرع قلب صناعي في التاريخ تتم في مستشفى جورج بومبيدو الأوروبي في باريس. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٥٦ – جوزيف جون طومسون عالم فيزياء إنكليزي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٠٦. ١٨٧٨ – جوزيف ستالين قائد الاتحاد السوفيتي الثاني. ١٩١٣ – فيلي برانت مستشار ألمانيا حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٧١. من وفيات هذا اليوم.. ١٩٨٠ – أليكسي كوسيغين رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي. ٢٠٠٦ – جوزيف باربيرا رسام ومنتج أمريكي ومبتكر شخصيات توم وجيري. ٢٠١١ – فاتسلاف هافيل رئيس التشيك الأول. أعياد ومناسبات .. اليوم العالمي للغة العربية. اليوم الدولي للمهاجرين. عيد الجمهورية في النيجر.
٦ كانون الأول ١٩٥٦ القوات الجنوب أفريقية تعتقل نيلسون مانديلا دمشق سانا ١٢٤٠ – المغول يتمكنون من السيطرة على كييف. ١٨٧٧ – صدور العدد الأول من صحيفة واشنطن بوست الأمريكية. ١٩١٧ – إعلان استقلال فنلندا عن روسيا بعد الثورة البلشفية سنة ١٩١٧. ١٩٤١ – جوزيف ستالين يبدأ هجومه المضاد ضد أدولف هتلر في الحرب العالمية الثانية. ١٩٥٦ – القوات الجنوب أفريقية تعتقل نيلسون مانديلا و١٥٦ من رفاقه بسبب نشاطاتهم السياسية المناهضة لنظام الفصل العنصري. ١٩٧١ – باكستان تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الهند بسبب اعترافها باستقلال بنغلادش. ٢٠٠٤ – اقتحام القنصلية الأمريكية في جدة بالسعودية. ٢٠٠٥ – تحطم طائرة عسكرية إيرانية فوق طهران وأدى الحادث إلى مقتل ٩٤ شخصا. من مواليد هذا اليوم ١٥٣١ – فسبازيانو غونزاغا.. دبلوماسي وكاتب إيطالي. ١٨٩٨ – غونار ميردل.. اقتصادي سويدي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٧٤. ١٩٢٠ – جورج بورتر.. عالم كيمياء بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٦٧. من وفيات هذا اليوم ١١٨٥ – الملك ألفونسو الأول ملك مملكة البرتغال. ١٨٨٩ – جيفيرسون ديفيس الرئيس الوحيد للولايات الكونفدرالية الأمريكية. ١٨٩٢ – إيرنست فيرنر فون سيمنز.. مخترع ألماني. ١٩٩٠ – تنكو عبد الرحمن رئيس وزراء ماليزيا. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في فنلندا. يوم الدستور في إسبانيا.
١ كانون الأول ١٩٨١ الإعلان رسمياً عن اكتشاف فيروس الإيدز دمشق سانا ١٢٩٤ العادل زين الدين كتبغا المنصوري يتولى الحكم ليصبح عاشر سلطان للدولة المملوكية. ١٤٢٠ – هنري الخامس ملك إنكلترا يدخل باريس. ١٦٤٠ – ملك البرتغال جون الرابع يتمكن من تخليص بلاده من سيطرة إسبانيا وذلك بعد ستين عاماً من هذه السيطرة. ١٩٤٢ – إمبراطور اليابان هيروهيتو يوقع قرار إعلان الحرب على الولايات المتحدة وانضمام اليابان إلى دول المحور في الحرب العالمية الثانية. ١٩٤٣ – انتهاء أعمال مؤتمر طهران بين الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت والرئيس السوفييتي جوزيف ستالين ورئيس وزراء المملكة المتحدة ونستون تشرشل. ١٩٨١ – الإعلان رسمياً عن اكتشاف فيروس الإيدز. ١٩٨٨ – الجمعية العامة للأمم المتحدة تقرر الانتقال إلى جنيف للاستماع لخطاب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات بعد أن رفضت الولايات المتحدة إعطاءه تأشيرة دخول. ١٩٨٨ – انتخاب بيناظير بوتو ابنة الرئيس الراحل ذو الفقار علي بوتو رئيسة لوزراء باكستان. ٢٠١٣ – الصين تطلق عربتها الفضائية الأولى ضمن مهمة تشانج آه ٣ التي تهدف لاستكشاف القمر. من مواليد هذا اليوم ١٠٨١ – لويس السادس ملك فرنسا. ١٧٦٦ – نيكولاي ميخائيلوفتش كرامزين روائي ومؤرخ روسي. ١٩٢٥ – مارتن رودبل عالم كيمياء حيوية وغدد صماء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٩٤. من وفيات هذا اليوم ١٥٢١ – البابا ليون العاشر بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. ١٩٩١ – جورج ستيجلر اقتصادي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٨٢. أعياد ومناسبات اليوم الوطني في رومانيا.
٢٨ تشرين الثاني ١٥٢٠.. البحار البرتغالي فرناندو ماجلان يصل إلى المحيط الهادئ قادما من المحيط الأطلسي دمشق سانا ١٥٢٠ البحار البرتغالي فرناندو ماجلان يصل إلى المحيط الهادئ قادما من المحيط الأطلسي عبر مضيق يفصل بين أمريكا الجنوبية والقطب الجنوبي وسمي بعد ذلك بمضيق ماجلان. ١٨٩٣ – نيوزيلندا تصبح أول دولة في العالم تصوت فيها النساء في انتخابات عامة. ١٩١٢ ألبانيا تعلن استقلالها عن الدولة العثمانية. ١٩١٤ – إعادة فتح بورصة نيويورك لتداول السندات بعد توقف اضطراري بسبب الحرب العالمية الأولى. ١٩١٨ بوكوفينا تصوت لصالح الاندماج مع مملكة رومانيا. ١٩٤٣ – انعقاد أولى جلسات مؤتمر طهران الذي جمع بين القادة الثلاثة جوزيف ستالين وفرانكلين روزفلت وونستون تشرشل وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية بهدف تحديد الأهداف. ١٩٦٠ موريتانيا تحصل على الاستقلال رسميا من الاستعمار الفرنسي، وتنصيب المختار ولد داداه رئيسا للدولة. ١٩٩٤ استفتاء عام في النرويج للتصويت على انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي وكانت النتيجة رفض الانضمام. ٢٠١٣ مذنب ايسون يذوب بعد اقترابه من الشمس بحوالي مليون كيلومتر فقط، وكان مرشحا ليكون أقرب مذنب يمر بجانب الأرض منذ عقود. من مواليد هذا اليوم ١٨٢٠ فريدرخ انغلز، فيلسوف ألماني. ١٩٠٨ – كلود ليفي ستروس، عالم فرنسي في علم الاجتماع. ١٩٥٠ – راسل هالس، عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٩٣. من وفيات هذا اليوم ١٩٣٩ جيمس نايسميث، طبيب كندي أمريكي ابتكر رياضة كرة السلة. ١٩٥٤ – إنريكو فيرمي، عالم فيزياء إيطالي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٣٨. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في موريتانيا.
قارن جوزيف ستالين مع:
شارك صفحة جوزيف ستالين على