جورج واشنطن

جورج واشنطن

جورج واشنطن (٢٢ فبراير ١٧٣٢ - ١٤ ديسمبر ١٧٩٩)، أول رئيس للولايات المتحدة (١٧٨٩-١٧٩٧)، والقائد العام للقوات المسلحة للجيش القاري أثناء الحرب الثورية الأمريكية، وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، كان خصمًا للانفصاليين وقاد التمرد الذي انتهى بإعلان انفصال الولايات المتحدة عن بريطانيا في ٤ يوليو ١٧٧٦، كما أنه ترأس الاتفاقية التي صاغت الدستور، الذي حل محل مواد الاتحاد الكونفدرالي، وأنشأ منصب الرئيس. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجورج واشنطن؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جورج واشنطن
٣ كانون الثاني ١٨٩٩ الولايات المتحدة تحتل كوبا دمشق سانا ٧٧٧١ القوات الأمريكية بقيادة الجنرال جورج واشنطن تهزم القوات البريطانية في معركة برنستون بولاية نيو جيرسي. ١٨٠٩ المخترع الفرنسي نيكولاس أبيرت يكتشف الحفظ الغذائي والذي وضع الأسس الحديثة للحفظ الغذائي. ١٨٩٩ الولايات المتحدة تحتل كوبا. ١٩٢٤ العالم البريطاني في علم المصريات هوارد كارتر يكتشف تابوت الفرعون توت عنخ أمون بعد نحو عامين من اكتشاف مقبرته. ١٩٣٥ إيطاليا الفاشية بقيادة بينيتو موسوليني تغزو الحبشة. ١٩٥٩ ألاسكا تصبح الولاية رقم ٥٠ ضمن الولايات المتحدة. ١٩٦٢ الولايات المتحدة تقطع علاقتها مع كوبا. ١٩٧٠ كورت فالدهايم يتولى الأمانة العامة للأمم المتحدة. ١٩٨٥ كيان الاحتلال الاسرائيلي يعترف بأنه قام سرا بنقل يهود الفلاشا من إثيوبيا. ٢٠٠٤ تحطم طائرة مصرية كانت تقل سياحا فرنسيين في طريقها من مدينة شرم الشيخ إلى القاهرة حيث سقطت في البحر الأحمر وأدى ذلك الى مقتل ١٤٨ شخصا. ٢٠٠٩ كيان الاحتلال يبدأ غزوه البري لقطاع غزة وذلك في اليوم الثامن من عدوانه على القطاع. من مواليد هذا اليوم ١٨٨٣ كليمنت أتلي رئيس وزراء المملكة المتحدة. ١٨٩٢ جون تولكين فيلولوجي وكاتب روائي إنكليزي. من وفيات هذا اليوم ١٩٣٣ فيلهلم كونو مستشار ألمانيا.
١٤ كانون أول ١٩٠١ العالم غولييلمو ماركوني يجري أول اتصال لاسلكي دمشق سانا ٥٥٧ القسطنطينية تتعرض لدمار شديد من جراء زلزال. ١٩٠٠ ماكس بلانك يقدم اشتقاقا نظريا لقانون إشعاع الجسم الأسود في ميكانيكا الكم. ١٩٠١ – العالم غولييلمو ماركوني يجري أول اتصال لاسلكي. ١٩١١ المستكشف النرويجي روال أموندسن يصل مع أربعة من زملائه إلى نقطة القطب الجنوبي للمرة الأولى. ١٩٥٠ الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على إنشاء المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ١٩٨٨ الولايات المتحدة توافق للمرة الأولى على إجراء مباحثات مباشرة مع منظمة التحرير الفلسطينية وذلك منذ اعتراف الأمم المتحدة بالمنظمة كممثل شرعي للشعب الفلسطيني ومنحها عضوية الأمم المتحدة بصفة مراقب. ٢٠٠٣ رئيس باكستان برويز مشرف ينجو من محاولة اغتيال هي الثالثه منذ توليه السلطة. ٢٠٠٨ الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش يزور العراق ويوقع فيه مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاتفاقية الأمنية ، وقد تعرض الرئيس الأمريكي أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي إلى قذفه بفردتي حذاء من قبل مراسل قناة البغدادية منتظر الزيدي. من مواليد هذا اليوم ١٨٦١ جورجي زيدان، أديب ومؤرخ لبناني. ١٩٠٩ إدوارد تاتوم، عالم أحياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٥٨. ١٩٤٧ ديلما روسيف، رئيسة البرازيل الـ ٣٦. من وفيات هذا اليوم ١٧٩٩ جورج واشنطن، رئيس الولايات المتحدة الأول. ١٩٨٩ – أندريه ساخاروف، عالم نووي سوفيتي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٧٥. أعياد ومناسبات يوم المعلم في فلسطين.
١٩ تشرين الأول١٩٨٧ انهيار البورصات الأمريكية دمشق سانا ١٧٨١ البريطانيون ينهزمون أمام الأمريكيين بقيادة جورج واشنطن في عركة يوركتاون. ١٨١٢ تراجع نابليون بونابرت عن موسكو بعدما تعذر عليه احتلالها. ١٩١٧ البريطانيون بقيادة الجنرال إدموند اللنبي يحتلون القدس. ١٩٣٥ عصبة الأمم تفرض عقوبات اقتصادية على إيطاليا وذلك بسبب قيامها بغزو إثيوبيا. ١٩٥٤ جمال عبد الناصر يوقع على اتفاقية الجلاء البريطاني عن مصر خلال ٢٠ شهرا. ١٩٨٧ انهيار البورصات الأمريكية. ٢٠٠٣ البابا يوحنا بولس الثاني يطوب الأم تيريزا. ٢٠٤١ مذنب يعبر قريبا جدا من المريخ وقد تم رصده عبر مسبارات سطحية وأقمار اصطناعية. من مواليد هذا اليوم.. ١٤٣٣ مارسيليو فيسينو فيلسوف إيطالي. ١٩١٠ سابرامانين تشاندراسخار عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٨٣ . ١٩٥٦ كارلو أورباني طبيب إيطالي اكتشف الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد سارس وحاصل على جائزة نوبل في السلام عام ١٩٩٩ . من وفيات هذا اليوم.. ١٢١٦ الملك جون ملك إنكلترا. ١٩٣٧ إرنست رذرفورد عالم كيمياء نيوزلندي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٠٨ . ٢٠٠٣ علي عزت بيغوفيتش رئيس البوسنة والهرسك الأول. اعياد ومناسبات.. عيد الاستقلال في البرازيل
٢ تشرين الأول١٩٤١ الجيوش الألمانية تشن هجوما على موسكو دمشق سانا ١٥٣٥ جاك كارتييه يكتشف الموقع الذي أقيمت فيه مدينة مونتريال الكندية. ١٧٨٩ الرئيس الأمريكي جورج واشنطن يرسل التعديلات الدستورية المقترحة المعروفة باسم وثيقة الحقوق الأمريكية إلى الولايات لإقرارها. ١٩١٩ الرئيس الأمريكي وودرو ويلسون يصاب بسكتة دماغية أدت إلى إصابته بشلل جزئي. ١٩٢٥ جون لوجي بيرد يقوم بتجربة أول تلفاز في العالم. ١٩٣٤ سقوط ١٦٠٠ قتيل في إعصار في منطقتي أوساكا وكيوتو في اليابان. ١٩٤١ الجيوش الألمانية تشن هجوما على موسكو خلال الحرب العالمية الثانية. ١٩٥٤ ألمانيا الغربية تنضم إلى حلف شمال الأطلسي. ١٩٥٨ الإعلان عن استقلال غينيا برئاسة أحمد سيكوتوري. ١٩٨٤ مجلس الشعب المصري يعتمد الشعار الرسمي لجمهورية مصر العربية. ١٩٨٦ نجاة رئيس وزراء الهند راجيف غاندي من محاولة اغتيال. ١٩٩٥ نهائي النسخة العاشرة من كأس آسيا لكرة القدم للسيدات في ماليزيا بفوز الصين بلقبها الخامس. ٢٠٠٢ الرئيس جورج بوش والكونغرس الأمريكي يوافقان على قرار مشترك بشن حرب على العراق. ٢٠١٣ غامبيا تنسحب من الكومنولث. من مواليد هذا اليوم ١٧٩٨ الملك كارلو ألبيرتو، ملك مملكة سردينيا. ١٨٧١ كورديل هل، سياسي أمريكي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٤٥. من وفيات هذا اليوم ١٧٦٤ وليام كافينديش، رئيس وزراء المملكة المتحدة. ١٩٨٧ بيتر مدور، طبيب بريطاني من أصل لبناني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٠. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في غينيا.
٩ أيلول ١٩٤٨..الإعلان عن تأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية دمشق سانا ١٠٨٧ وليام روفوس يتولى عرش إنكلترا تحت اسم وليام الثاني. ١٥١٣ معركة فلودين بين انكلترا واسكتلندا اسفرت عن هزيمة الاخيرة ومصرع ملكها جيمس الرابع وخروجها من حرب عصبة كامبراي. ١٧٩١ إطلاق اسم الرئيس جورج واشنطن رسميا على العاصمة الأمريكية. ١٨٢٧ الأسطول المصري بقيادة إبراهيم باشا يصل إلى ميناء نافارين باليونان. ١٨٤٢ إعلان الحماية الفرنسية على تاهيتي. ١٨٦٧ اعلان استقلال لوكسمبورغ. ١٨٧٦ صدور العدد الأول من جريدة الأهرام كصحيفة يومية. ١٨٨٢ بدء معركة التل الكبير بين أحمد عرابي والإنكليز. ١٩٤٨ الإعلان عن تاسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وهو اليوم الذي اتخذ يوماً وطنياً. ١٩٧٣ كوبا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. ١٩٩٩ الإعلان عن قيام الاتحاد الأفريقي في مدينة سرت الليبية. من مواليد هذا اليوم ١٩٢٢ هانز ديملت عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٨٩. ١٩٤٩ سوسيلو بامبانغ يودويونو رئيس إندونيسيا. من وفيات هذا اليوم ١٩٤١ هانس سبيمان، طبيب ألماني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٣٥. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في طاجيكستان. عيد الجمهورية في كوريا الديمقراطية. عيد الفلاح في مصر.
قارن جورج واشنطن مع:
شارك صفحة جورج واشنطن على