تيريزا ماي

تيريزا ماي

تيريزا ماري ماي (بالإنجليزية: Theresa May)؛ مواليد ١ أكتوبر ١٩٥٦) هي سياسية بريطانية تشغل منصب رئيسة الوزراء منذ ١٣ يوليو ٢٠١٦ خلفاً لديفيد كاميرون. وهي ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في تاريخ بريطانيا بعد مارغريت تاتشر، وثالث سياسي بريطاني يتولى المنصب دون انتخابات رسمية، فقد أصبحت المرشحة الوحيدة إثر انسحاب منافستها وزيرة أندريا ليدسوم من السباق على زعامة حزب المحافظين. ولدت في إيستبورن، وتولت سابقاً منصب وزيرة الداخلية في الفترة ما بين ١٢ مايو ٢٠١٠ إلى ١٣ يوليو ٢٠١٦.ولدت تيريزا ماي يوم ١ أكتوبر١٩٥٦ في مدينة إيستبورن، في مقاطعة ساسكس جنوب العاصمة البريطانية لندن، لأسرة تنتمي إلى الطبقة الوسطى وهي ابنة لقس. وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية فقد كان حلم الحياة السياسية يراودها منذ سن الثانية عشر. ووجدت ماي التي لم يكن لديها أشقاء نفسها دون عائلة في سن الخامسة عشر، حيث فقدت والدها في حادث سير، وتوفيت والدتها بعد أشهر قليلة من ذلك إثر إصابتها بمرض عضال. أصيبت هي نفسها بداء السكري، ولم ترزق بأطفال مع زوجها فيليب جون ماي الذي ارتبطت به عام ١٩٨٠. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بتيريزا ماي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن تيريزا ماي
إحباط مخطط لاغتيال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لندن سانا كشفت وسائل إعلام بريطانية عن تمكن السلطات البريطانية من إحباط مخطط كان يهدف إلى اغتيال رئيسة الوزراء تيريزا ماي. ونقلت وسائل الإعلام عن الشرطة قولها إن “خطة الاغتيال التي يقف وراءها متشددون تمثلت في تفجير قنبلة عند مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت بلندن وإثارة فوضى وشن هجوم مسلح بعد ذلك لاغتيال ماي”. وأكدت الشرطة “إلقاء القبض على شخصين اتهما بتدبير هجمات إرهابية” مشيرة إلى أنها “وبالتعاون مع جهاز المخابرات الداخلية يرصدان هذا المخطط منذ أسابيع عدة”. وكان مسؤول بريطاني أعلن قبل أسابيع أن أجهزة الأمن أحبطت خلال الأشهر الـ ١٢ الأخيرة ٩ مخططات لتنفيذ أعمال إرهابية في بريطانيا. يذكر أن بريطانيا شهدت في الآونة الأخيرة عددا من العمليات الإرهابية على غرار العديد من الدول الغربية التي تعيش حالة من الذعر خوفا من ارتداد الارهاب الذي دعمته ومولته ووفرت له الغطاء السياسي على مدار السنوات الست الماضية في سورية إليها.
ماي تدعو النظام السعودي لتخفيف الحصار على اليمن عمان سانا دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي النظام السعودي الى تخفيف حصاره الذي يفرضه على الشعب اليمني بشكل عاجل لتجنب حصول كارثة انسانية. وقالت ماي في بيان صادر عن مكتبها خلال زيارتها للأردن اليوم إن “تدفق الامدادات التجارية التي يعتمد عليها اليمن يجب ان يستأنف في حال اردنا تجنب حصول كارثة انسانية” مشيرة إلى أنها “اتفقت مع السعودية على أنه يجب اتخاذ خطوات بشكل ملح لمعالجة هذه المسألة”. وكانت الامم المتحدة دعت تحالف العدوان على اليمن بقيادة النظام السعودي إلى بذل المزيد من الجهود لتخفيف الحصار الذي يعيق وصول شحنات المساعدات بالاضافة الى اعادة فتح مرفأ الحديدة الرئيسي المطل على البحر الاحمر. يشار إلى أن العدوان السعودى المتواصل على اليمن منذ أكثر من عامين ونصف العام استهدف المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية الحيوية كما ارتكب جرائم بحق الشعب اليمنى إضافة إلى فرض الحصار على الموانىء والمطارات والحدود ما تسبب بمعاناة كبيرة للسكان وانتشار الامراض مع نقص الأدوية والغذاء وأدى ذلك الى مقتل نحو ٦٠٠ر٨ شخص بينما أودت الكوليرا بحياة الفي شخص.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن تيريزا ماي مع:
شارك صفحة تيريزا ماي على