بينيتو موسوليني

بينيتو موسوليني

بينيتو أندريا موسوليني (٢٩ يوليو ١٨٨٣ - ٢٨ أبريل ١٩٤٥) حاكم إيطاليا ما بين ١٩٢٢ و١٩٤٣. شغل منصب رئيس الدولة الإيطالية ورئيس وزرائها وفي بعض المراحل وزير الخارجيَّة والداخليَّة. وهو من مؤسسي الحركة الفاشية الإيطاليّة وزعمائها، سمي بالدوتشي أي القائد من عام ١٩٣٠م إلى ١٩٤٣م. يعتبر موسوليني من الشخصيات الرئيسية المهمة في تكوين الفاشية. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين ببينيتو موسوليني؟
أعلى المصادر التى تكتب عن بينيتو موسوليني
٣ كانون الثاني ١٨٩٩ الولايات المتحدة تحتل كوبا دمشق سانا ٧٧٧١ القوات الأمريكية بقيادة الجنرال جورج واشنطن تهزم القوات البريطانية في معركة برنستون بولاية نيو جيرسي. ١٨٠٩ المخترع الفرنسي نيكولاس أبيرت يكتشف الحفظ الغذائي والذي وضع الأسس الحديثة للحفظ الغذائي. ١٨٩٩ الولايات المتحدة تحتل كوبا. ١٩٢٤ العالم البريطاني في علم المصريات هوارد كارتر يكتشف تابوت الفرعون توت عنخ أمون بعد نحو عامين من اكتشاف مقبرته. ١٩٣٥ إيطاليا الفاشية بقيادة بينيتو موسوليني تغزو الحبشة. ١٩٥٩ ألاسكا تصبح الولاية رقم ٥٠ ضمن الولايات المتحدة. ١٩٦٢ الولايات المتحدة تقطع علاقتها مع كوبا. ١٩٧٠ كورت فالدهايم يتولى الأمانة العامة للأمم المتحدة. ١٩٨٥ كيان الاحتلال الاسرائيلي يعترف بأنه قام سرا بنقل يهود الفلاشا من إثيوبيا. ٢٠٠٤ تحطم طائرة مصرية كانت تقل سياحا فرنسيين في طريقها من مدينة شرم الشيخ إلى القاهرة حيث سقطت في البحر الأحمر وأدى ذلك الى مقتل ١٤٨ شخصا. ٢٠٠٩ كيان الاحتلال يبدأ غزوه البري لقطاع غزة وذلك في اليوم الثامن من عدوانه على القطاع. من مواليد هذا اليوم ١٨٨٣ كليمنت أتلي رئيس وزراء المملكة المتحدة. ١٨٩٢ جون تولكين فيلولوجي وكاتب روائي إنكليزي. من وفيات هذا اليوم ١٩٣٣ فيلهلم كونو مستشار ألمانيا.
٢ ١٢ ١٩٥٦.. وصول فيدل كاسترو إلى كوبا بعد نحو عام قضاه في المنفى بين المكسيك والولايات المتحدة دمشق سانا ١٩٢٥ بينيتو موسوليني يتبني الفاشية في إيطاليا لتحل محل الديمقراطية. ١٩٤٢ تشغيل أول مفاعل نووي في العالم بمدينة شيكاغو الأمريكية بإشراف العالم الإيطالي إنريكو فيرمي. ١٩٥٠ الجمعية التأسيسية في ليبيا تنتخب الأمير محمد إدريس السنوسي ملكا على المملكة الليبية. ١٩٥٦ وصول فيدل كاسترو إلى كوبا بعد نحو عام قضاه في المنفى بين المكسيك والولايات المتحدة. ١٩٥٧ بدء العمل في أول محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة. ١٩٧٩ حرق مقر السفارة الأمريكية في العاصمة الليبية طرابلس من نحو ٢٠٠٠ متظاهر ليبي. ١٩٩٠ إدريس ديبي يتولى السلطة في تشاد. ٢٠١٠ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يعلن عن فوز روسيا بتنظيم بطولة كأس العالم ٢٠١٨. من مواليد هذا اليوم.. ١٨٢٥ بيدرو الثاني إمبراطور إمبراطورية البرازيل. ١٩٣٠ غاري بيكر.. اقتصادي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٩٢. ١٩٤٤ إبراهيم روجوفا رئيس كوسوفو الأول. من وفيات هذا اليوم.. ١٥٤٧ إرنان كورتيس.. مستكشف إسباني. ١٩٨٧ لويس لولوار.. عالم كيمياء حيوية أرجنتيني حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٧٠. أعياد ومناسبات.. اليوم الدولي لإلغاء الرق. اليوم الوطني في لاوس.
٢٥ تشرين الأول ١٩٣٦ موسوليني وهتلر ينشئان المحور الإيطالي الألماني دمشق سانا ١٩٣٦ الزعيمان الإيطالي بينيتو موسوليني والألماني أدولف هتلر ينشئان المحور الإيطالي الألماني انضمت إليه اليابان لاحقا. ١٩٤٤ اليابان تبدأ هجمات الكاميكاز وهي هجمات انتحارية بالطائرات على السفن الحربية الأمريكية. ١٩٥٢ لبنان يفوز بعضوية مجلس الأمن الدولي. ١٩٧١ – الأمم المتحدة تضم الصين الشعبية لتصبح عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي وتطرد تايوان. ١٩٧٣ نيجيريا تقطع علاقتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي لتصبح الدولة الأفريقية الثامنة عشر التي تقطع علاقاتها معه بعد حرب تشرين. ١٩٩١ انسحاب آخر جندي صربي من سلوفينيا وإعلان استقلالها بعد حرب الأيام العشرة بين صربيا وسلوفينيا. ٢٠٠٤ الرئيس الكوبي فيدل كاسترو يعلن إنه سينهي أي تعامل بالدولار الأمريكي. ٢٠١٢ شركة مايكروسوفت تحتفل في مدينة نيويورك الاميركية بمناسبة الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل ويندوز ٨ الجديد. من مواليد هذا اليوم ١٧٥٩ ويليام غرنفيل رئيس وزراء المملكة المتحدة. ١٩٢١ – الملك ميخائيل الأول ملك رومانيا. من وفيات هذا اليوم ٣٠٤ – البابا مارسيلينوس بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. ١٧٦٠ – الملك جورج الثاني ملك المملكة المتحدة. ١٩٢٠ الملك ألكسندر الأول ملك اليونان. أعياد ومناسبات عيد الجمهورية في كازاخستان. عيد الشكر في الجزر العذراء وغرينادا. عيد القوات المسلحة في رومانيا.
٣٠ أيلول ١٩٩٣ مقتل أكثر من ٢٠ ألف شخص في زلزال جنوب غرب الهند دمشق سانا ١٨٩٥ الفرنسيون يحتلون عاصمة مدغشقر “أنتاناناريفو”. ١٨٩٦ التوقيع على اتفاقية فرنسية إيطالية تنازلت فيها إيطاليا عن مطالبها وأطماعها في تونس. ١٩٣٨ التوقيع على معاهدة ميونخ والتي رضخ فيها رئيس وزراء المملكة المتحدة نيفيل تشامبرلين ورئيس وزراء فرنسا إدوار دلادييه لمطالب أدولف هتلر وبينيتو موسوليني. ١٩٣٩ ألمانيا النازية والاتحاد السوفيتي يوقعان على اتفاقية لاقتسام بولندا. ١٩٤٧ انضمام باكستان والمملكة المتوكلية اليمنية إلى الأمم المتحدة. ١٩٥٨ الاتحاد السوفيتي يستأنف أبحاثه النووية. ١٩٦٦ استقلال بوتسوانا. ١٩٩١ انقلاب عسكري يطيح بالرئيس جان برتران أريستيد في هايتي. ١٩٩٢ جوزيه إدواردو دوس سانتوش يتولى رئاسة أنغولا. ١٩٩٣ مقتل أكثر من ٢٠ ألف شخص في زلزال في ولاية ماهاراشترا جنوب غرب الهند بقوة ٤ر٦ درجات على مقياس ريختر. ١٩٩٩ وقوع حادث نووي بمصنع معالجة اليورانيوم في توكايمورا. ٢٠١٢ الفيضانات تشرد ١٥ ألفا بشرق نيجيريا. من مواليد هذا اليوم ١٨٧٠ جن بيرين.. عالم فيزياء فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٢٦ . ١٩٢٨ إيلي فيزيل.. كاتب أمريكي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩٨٦ . ١٩٥١ باري مارشال.. طبيب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ٢٠٠٥ . من وفيات هذا اليوم ١٩٩٠ باتريك وايت .. أديب أسترالي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٧٣ . ١٩٩٤ أندريه لووف.. عالم أحياء دقيقة فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٦٥ . أعياد ومناسبات اليوم الدولي للترجمة. عيد الاستقلال في بوتسوانا.
قارن بينيتو موسوليني مع:
شارك صفحة بينيتو موسوليني على