بيل كلينتون

بيل كلينتون

ملف:Clinton Blair.jpg|تصغير|٣٠٠px|يسار|nawaf١١٠١٧٩٣٢٠٤'بيل كلينتون' وتوني بلير أوائل معتنقي الطريق الثالث. ملف:Gary Gordon Medal of Honor (DA-SC-٠٢-٠٦٢٤٣).jpg|تصغير|يسار|الرئيس '' Nawaf١١٠١٧٩٣٢٠٤'بيل كلينتون''' يسلم ميدالية الشرف لأرملة الضابط الأمريكي القتيل غاري غوردن عام ١٩٩٤، بسبب مشاركة زوجها في معركة مقديشو. ملف:Bill Clinton with Professor Anthony Giddens (Joint Chair), ٢٠٠١.jpg|تصغير|٣٠٠px|يسار|عالم الإجتماع أنتوني غيدنز والرئيس الأمريكي بيل كلينتون في مؤتمر لحزب الديموقراطيين الجدد «الطريق الثالث» ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين ببيل كلينتون؟
أعلى المصادر التى تكتب عن بيل كلينتون
ترامب يبرر إعلانه الانحياز لكيان الاحتلال الإسرائيلي بذريعة تنفيذه وعوده واشنطن سانا حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبرير قراره الذي اظهر فيه انحياز بلاده الفاضح لكيان الاحتلال الإسرائيلي وأطماعه والمتمثل بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لهذا الكيان بذريعة انه “جاء تنفيذا لوعود قطعها خلال حملته الانتخابية”. وقال ترامب صراحة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على تويتر “لقد نفذت وعدي الذي قطعته خلال حملتي الانتخابية لا أكثر بينما الآخرون لم ينفذوا ذلك” في اشارة إلى قيامه باعلان قراره الداعم لاطماع كيان الاحتلال الاسرائيلي واستهتاره بالقانون الدولي والقرارات الدولية. ويرى مراقبون أن تواطؤ الأنظمة الخليجية وتآمرها على القضية الفلسطينية ومحاولاتها إضعاف سورية عبر جلب الإرهابيين من كل أصقاع الأرض إضافة إلى سعي عدة أنظمة ولا سيما نظام بني سعود للتطبيع مع كيان الاحتلال ساعد ترامب في اتخاذ قراره هذا. ونشر ترامب شريط فيديو يصور رؤساء امريكيين سابقين بينهم بيل كلينتون وجورج بوش وباراك اوباما تحدثوا عن نقل السفارة الامريكية إلى القدس معتبرا أنه قام بتنفيذ الموقف الأمريكي الأمر الذي يظهر أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة كان لديها نوايا مبيتة بهذا الخصوص إلا أن الوضع القائم في المنطقة حاليا وفق ما يرى كثيرون ساعد إدارة ترامب على إعلان قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال. من جانب آخر اكتفى البيت الأبيض في رده على التساؤلات حول سبب تلعثم ترامب أثناء إعلان قراره بشأن القدس انه سينشر بيانات بتقرير طبي له مطلع العام المقبل. وكان العديد من المعلقين على صفحات الانترنت طرحوا تساؤلات حول اضطرابات نفسية يعانيها ترامب فيما اعتبر أطباء نفسيون أنه يعاني من اضطراب الخرف أو الشخصية النرجسية.
٥ كانون الأول ١٩٦٧ وقوع مذبحة داك سون في فيتنام دمشق سانا ١٩٣٦ جمهوريات أرمينيا وأذربيجان وجورجيا وقرغيزستان يصبحون جزءا من الاتحاد السوفيتي. ١٩٥٧ الرئيس الإندونيسي أحمد سوكارنو يطالب بخروج جميع الهولنديين من بلاده. ١٩٦٢ الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي تتفقان على استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية. ١٩٦٧ وقوع مذبحة داك سون في فيتنام. ١٩٧٨ الاتحاد السوفيتي وأفغانستان يوقعان اتفاقية تعاون وصداقة. ١٩٩٦ الرئيس الأمريكي بيل كلينتون يسمي مندوبة بلاده في الأمم المتحدة مادلين أولبرايت لتكون وزيرة للخارجية، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب في الولايات المتحدة. ٢٠٠٥ زلزال عنيف يضرب بحيرة تنجانيقا في أفريقيا ويسبب خسائر كبيرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية. ٢٠١٣ مسلحون يقتحمون مستشفى بمجمع وزارة الدفاع اليمنية مما أسفر عن مقتل ٥٢ شخصا، وإصابة ١٧٦ آخرين. ٢٠١٤ وكالة ناسا تعلن نجاح اختبار الرحلة الأولى لمركبة أوريون الفضائية المخصصة لحمل الرواد إلى ما بعد المدار الأرضي المنخفض. من مواليد هذا اليوم ١٤٤٣ البابا يوليوس الثاني، بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. ١٧٨٢ مارتن فان بيورين، رئيس الولايات المتحدة الثامن. ١٨٩٤ – شارل روبيرت سوارت، رئيس جنوب أفريقيا الأول. ١٩٢٧ بوميبول أدولياديج، ملك تايلاند. من وفيات هذا اليوم ١٥٦٠ الملك فرانسوا الثاني، ملك فرنسا. ١٩٢٥ فواديسواف ريمونت، أديب بولندي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٢٤. ٢٠٠٨ البطريرك أليكسي الثاني، بطريرك موسكو وسائر روسيا ورأس الكنيسة الروسية الأرثوذكسية. ٢٠١٣ – نيلسون مانديلا، زعيم مناهضة الفصل العنصري ورئيس جنوب أفريقيا. أعياد ومناسبات اليوم العالمي للتطوع اليوم الوطني في تايلاند يوم مثلث برمودا.
١٩ تشرين الثاني ١٤٩٣ – كريستوفر كولومبوس ينزل على جزيرة بورتوريكو في العالم الجديد دمشق سانا ١٠٩٥ – البابا أوربانوس الثاني يدعو مجلس كليرمون للانعقاد لمناقشة إرسال حملة إلى الأراضي المقدسة. ١٤٩٣ – كريستوفر كولومبوس ينزل على جزيرة بورتوريكو في العالم الجديد. ١٩٤٢ – الجيش الأحمر السوفييتي بقيادة الجنرال غيورغي جوكوف يبدأ عملية أورانوس وهي العملية التي حولت دفة الصراع في معركة ستالينغراد. ١٩٤٦ – أفغانستان وآيسلندا والسويد ينضمون إلى الأمم المتحدة. ١٩٥٤ – بدء بث تلفزيون مونتي كارلو وهي أقدم قناة تلفزيونية خاصة في أوروبا وقام بتأسيسها الأمير رينيه الثالث. ١٩٩٠ – علي عزت بيغوفيتش يتولى رئاسة البوسنة والهرسك. ١٩٩٨ – اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي تبدأ جلسات الاستماع للشهادات حول فضيحة لوينسكي والمتهم بها بالرئيس بيل كلينتون. ٢٠٠٥ – جنود من قوات مشاة البحرية الأمريكية يرتكبون مجزرة في مدينة حديثة العراقية. ٢٠١٣ – تفجير ارهابي انتحاري يستهدف السفارة الإيرانية في بيروت ويخلف ٢٣ قتيلا واكثر من مئة مصاب. من مواليد هذا اليوم.. ١٧١١ ميخائيل لومونوسوف كاتب روسي. ١٨٠٥ – فرديناند دي لسبس دبلوماسي فرنسي وصاحب مشروع حفر قناة السويس. ١٩١٢ – جورج بالاد عالم أمريكي في علم الأحياء الخلوي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٧٤. ١٩١٧ – أنديرا غاندي رئيسة وزراء الهند. من و فيات هذا اليوم.. ٢٠٠٤ جون روبرت فين صيدلي إنكليزي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٨٢. ٢٠١٣ – فردريك سانغر الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء في سنتي ١٩٥٨ و١٩٨٠. أعياد ومناسبات.. عيد التحرير في مالي. عيد العلم في البرازيل.
١٦ تشرين الثاني ١٩٧٠ قيام الحركة التصحيحية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد دمشق سانا ١٦٢٦ – الهنود الحمر يبيعون جزيرة مانهاتن مقابل قماش بقيمة ٢٤ دولارا. ١٨٦٩ – الخديوي إسماعيل يفتتح قناة السويس في احتفال مهيب في مدينة الإسماعيلية بحضور عدد كبير من ملوك وأمراء أوروبا. ١٩٠٧ – ضم أراضي أوكلاهوما للولايات المتحدة لتصبح الولاية رقم ٤٦. ١٩١٧ – البريطانيون يسيطرون على يافا في فلسطين ويجلون العثمانيين منها. ١٩٣٢ – تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي. ١٩٧٠ – قيام الحركة التصحيحية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد التي حققت سورية في ظلها تقدما وازدهارا كبيرا على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها. ٢٠٠٠ – الرئيس الأمريكي بيل كلينتون يزور فيتنام، ويصبح بذلك أول رئيس أمريكي يزورها منذ حرب فيتنام. ٢٠١١ – رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي يعلن عن تشكيل حكومته والتي تكونت في غالبيتها من التكنوقراط. من مواليد هذا اليوم.. ١٩٠٤ – نامدي أزيكيوي رئيس نيجيريا الأول. ١٩٢٢ – جوزيه ساراماجو كاتب برتغالي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٩٨. من وفيات هذا اليوم.. ١٨٣٦ – كريستيان هندريك برسون عالم جنوب أفريقي في علم النبات. ٢٠٠٦ – ميلتون فريدمان اقتصادي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٧٦. أعياد ومناسبات.. اليوم العالمي للتسامح.
٣ تشرين الثاني ١٩٥٦ – العمال العرب يمنعون البترول عن المعتدين على مصر دمشق سانا ١٨٣٩ – بدء حرب الأفيون التي أعلنتها المملكة المتحدة على الصين. ١٩٠٣ – إعلان استقلال بنما. ١٩١٣ – الولايات المتحدة تسن قانون ضريبة الدخل. ١٩١٨ – بولندا تعلن استقلالها عن روسيا بعد الحرب العالمية الأولى. ١٩٣٥ – الملك جورج الثاني يعود إلى اليونان ويستعيد ملكه بعد إعادة النظام الملكي. ١٩٤٢ – إطلاق أول صاروخ ألماني من طراز إف ٢ وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية. ١٩٥٦ – العمال العرب ينسفون أنابيب البترول في كل من سورية وليبيا والبحرين والسعودية لمنع البترول عن المعتدين أثناء العدوان الثلاثي على مصر. ١٩٩٢ – انتخاب بيل كلينتون رئيسا للولايات المتحدة. ٢٠٠٤ – إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش لفترة رئاسية ثانية. من مواليد هذا اليوم ١٨٥٢ – الإمبراطور ميجي إمبراطور اليابان. ١٩٠٨ – جيوفاني ليوني رئيس إيطاليا السادس. ١٩٣٣ – أمارتيا سن.. اقتصادي هندي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام ١٩٩٨. من وفيات هذا اليوم ١٩٥٤ – هنري ماتيس.. رسام فرنسي. ١٩٩٦ – جان بيدل بوكاسا إمبراطور أفريقيا الوسطى. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في دومينيكا. عيد الاستقلال في ولايات ميكرونيسيا المتحدة. يوم الثقافة في اليابان.
قارن بيل كلينتون مع:
شارك صفحة بيل كلينتون على